1421866
1421866
الرياضية

18 ناديا تتنافس على ذهب الألعاب الجماعية في «عربية الفتيات»

21 يناير 2020
21 يناير 2020

يخوض 18 ناديًا من 9 دول غمار منافسات الألعاب الجماعية كرة السلة والكرة الطائرة، وذلك ضمــــن النسخـــــــة الخامسة من دورة الألعاب للأنديـــــــة العربية للفتيات التي تنظمها مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة خلال الفترة من 2 إلى 12 فبراير الجاري في الشارقة.

ويتواجه على ميدان كرة السلة التي ينطلق مشوار المنافسات فيها 3 فبراير، لاعبات أندية الشارقة للمرأة من دولة الإمارات العربية المتحدة، والفحيص من الأردن، والفتاة من دولة الكويت، ونادي المجمع للنفطيين من الجزائر، فيما تتواجه لاعبات أندية الرفاع من البحرين، والساحل من سوريا، وسبورتينج واليت أثليتس السعودي، ونادي الأمل بالوطن القبلي التونسي.

وضربت لاعبات دولة الإمارات من أندية الشارقة الرياضي للمرأة، والوصل الرياضي موعدًا للمنافسات على صعيد الكرة الطائرة التي تنطلق 3 فبراير، تجمعهنّ مع نظيراتهنّ من أندية دي لا سال الأردني، والمجمع الرياضي للنفطيين، والنادي الأهلي البحريني، فيما تتواجه لاعبات سوريا من نادي تلدرة، مع لاعبات سبورتينج الرياضي المصري، والسعودي السعودي، والرياضي الصفاقسي التونسي.

وخصصت الدورة لمنافسات وتدريبات الألعاب ميادين: الصالة الرياضية الموجودة في مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وصالات جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة، وناشئة واسط (الشارقة)، وسجايا فتيات الشارقة، فيما تستضيف صالة نادي الشارقة الرياضي- منطقة سمنان، تدريبات ومنافسات كرة السلة.

وعن هذه المشاركة أكدت سعادة ندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة على أن الدورة باتت اليوم نموذجا للرياضة المتطورة ومنصة تسهم في تطوير وبناء قدرات الرياضيات العرب لافتة إلى أن الحدث هذا العام يستقطب أكبر عدد مشاركات عربية في تاريخ الدورة.

وقالت نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للدورة: حرصنا على أن تبقى الدورة رافدًا للاعبات الإماراتيات والعربيات لتطوير قدراتهنّ ومهاراتهنّ وعاملًا استراتيجيًا لتقوية وتدعيم علاقاتهنّ مع نظيراتهنّ على ميادين المنافسات، كما أن الحدث اليوم يعكس ومما لمسناه من زيادة في عدد المشاركات من الأندية العربية مكانته كمناسبة رياضية مؤهلة ومطورة لمهارات وفنيات اللاعبات استعدادًا للمنافسات العالمية.

وتشارك في منافسات النسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للفتيات 16 دولةً تتنافس في تسع ألعاب هي: الرماية، وكرة السلة، والكرة الطائرة، وكرة الطاولة، وألعاب القوة، والفروسية، والمبارزة، وقوس والسهم، والكاراتيه.