الأولى

الرئيس الإيراني: السلطان قابوس قدم نموذجا للعلاقات الجيدة بين دول الجوار

20 يناير 2020
20 يناير 2020

برقيات تشيد بالمواقف التاريخية للسلطنة -

العمانية: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- المزيد من برقيات التعازي والمواساة من عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين في دول العالم، في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه. فقد تلقى جلالته برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنجلاديش الشعبية.

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس الدكتور حسن روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي أشار إلى أن الثقة المتبادلة بين السلطنة وإيران التي أسسها جلالة السلطان قابوس بن سعيد، قامت على مبادئ المودة والإخاء بين البلدين الصديقين، وقدم نموذجا للعلاقات الجيدة بين دول الجوار.

وتلقى جلالة السلطان هيثم برقية تعزية ومواساة من دولة نيكول باشينيان رئيس وزراء جمهورية أرمينيا. كما تلقى جلالته برقية تعزية ومواساة من سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد بدولة الكويت الشقيقة، الذي أكد أن أهل الكويت يذكرون بأسمى التقدير والعرفان الموقف التاريخي لجلالة السلطان قابوس -طيب الله ثراه- خلال فترة الاحتلال. وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- برقية تعزية ومواساة من دولة سعد الحريري رئيس حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية.