6 مواجهات في افتتاح المرحلة الثانية من دوري الناشئين.. اليوم

تنطلق مساء اليوم مباريات الأسبوع الأول من المرحلة الثانية لدوري الناشئين لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي 2019 /‏‏ 2020م بإجراء ست مواجهات مرتقبة يتوقع أن تكون مليئة بطابع الفرجة والإثارة والتشويق وسترفع من خلالها الفرق المنافسة شعار الفوز بحثا عن النقاط الثلاث الأولى لها مع انطلاقة المرحلة الثانية من منافسات المسابقة فلحساب المجموعة الأولى يستقبل صحم على ملعبه ضيفه ظفار في الساعة الثالثة وخمسين دقيقة وفي التوقيت عينه يحتضن ملعب نادي السويق مسرح المواجهة المرتقبة ما بين أصحاب الأرض والجمهور وضيفهم العروبة فيما يحل الرستاق ضيفا ثقيلا على السيب.
ولحساب المجموعة الثانية يتطلع فنجاء إلى بداية مثالية حينما يستقبل ضيفه الاتحاد في الساعة الثالثة وخمسين دقيقة ولحساب المجموعة ذاتها وفي التوقيت عينه يتعين على جعلان العودة بالنقاط الثلاث من ديار الخابورة في الوقت الذي يشد فيه الوحدة الرحال إلى ملعب نادي قريات لملاقاة أصحاب الأرض والجمهور وعينه على خطف النقاط الثلاث الأولى له في مستهل مشواره بالمرحلة الثانية من المسابقة.

صحم – ظفار

يتعين على صحم إكرام وفادة ضيفه ظفار حين يقصان مساء اليوم شريط مبارياتهما في المجموعة الأولى من منافسات المرحلة الثانية لمسابقة دوري الناشئين للموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020م في مواجهة قوية يبحث من خلالها كلا الطرفين عن بداية واعدة في افتتاحية المرحلة الثانية حيث تكمن الغاية في خطف النقاط الثلاث الأولى في هذه المرحلة مما يدلل بوضوح على أهمية هذه المباراة نظرًا لأن كلا الفريقين يرفع من خلالها شعار الفوز دون سواه سعيًا لتحقيق انطلاقة مثالية تمهد لهما طريق المنافسة الطويل في منافسات هذه المجموعة.

السويق – العروبة

يدشن السويق باكورة مبارياته في المرحلة الثانية بمواجهة العروبة مساء اليوم في معقله بنادي السويق وتستحوذ المباراة أهمية مطلقة كونها تكتسي صراع انتزاع النقاط الثلاث بحثا عن بداية نارية في المرحلة الثانية من شأنها أن تفتح آفاق المنافسة لدى كلا الفريقين في مرحلة تحمل كل الآمال والتطلعات الكبيرة.
ويتطلع السويق إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل حسم نقاط المواجهة وهو الهدف ذاته الذي يضعه العروبة نصب عينيه ولذلك فإن مباراة اليوم ستشهد صراعا محموما على النقاط الثلاث للاستيلاء على طريدة الانتصار الأول في المرحلة الثانية.

الرستاق – السيب

يشهد ملعب نادي السيب مواجهة من العيار الثقيل حينما يستقبل السيب مساء اليوم ضيفه الرستاق في مواجهة حامية من الطراز الرفيع يتوقع بأن تلهب الصراع الدائر على النقاط الثلاث.
ويسعى أصحاب الأرض والجمهور إلى استثمار عامل ضيافتهم للقاء الناري المرتقب مع الرستاق مساء اليوم من أجل حصد النقاط الثلاث الأولى لهم في افتتاح مباريات الفريقين ضمن المرحلة الثانية من مسابقة دوري الناشئين هذا الموسم وهو الأمر الذي يصبو إليه الرستاق كذلك في مأمورية البحث عن الفوز الأول في المرحلة الثانية مما يجعل لقاء اليوم على صفيح ساخن ومفتوحا على جميع الاحتمالات بالنظر إلى قوة وتنافسية كلا الفريقين وعطفا على نتائجهما الإيجابية التي حققاها على مدار مباريات المرحلة الأولى من المسابقة.

فنجاء – الاتحاد

لقاء حامي الوطيس ذلك الذي ستدور رحاه في ملعب نادي فنجاء هذا المساء ما بين أصحاب الأرض والجمهور والفريق الضيف الاتحاد في افتتاح مباريات الفريقين في المجموعة الثانية من منافسات المرحلة الثانية من مسابقة دوري الناشئين لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020م.
ويعوّل فنجاء على عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تكفل له إحراز النقاط الثلاث الأولى له في مستهل مشواره بالمرحلة الثانية من المسابقة ولكنه يصطدم بعقبة ضيفه الاتحاد الباحث هو الآخر عن فوزه الأول ونقاطه الثلاث الأولى في المرحلة الثانية سعيا نحو تحقيق انطلاقة مثالية تعبد له طريق حصد النقاط الثلاث تباعا في قادم المباريات بالمجموعة الثانية.

جعلان – الخابورة

سيكون الصراع على النقاط الثلاث على أشده حينما يلتقي جعلان وجهًا لوجه مع مضيفه الخابورة اليوم في مواجهة سيكون عنوانها العريض تحقيق الانتصار الأول في المرحلة الثانية في مهمة لن تكون سهلة على كلا الفريقين. ويدرك جعلان جيدا صعوبة التنقل إلى ملعب نادي الخابورة نظرًا لفراسة الأخير على أرضية ميدانه وهو ما يعقد من مأمورية جعلان في مباراة اليوم بيد أن حظوظه قائمة وبقوة في العودة من خارج القواعد بالنقاط الثلاث التي تكفل له تحقيق فوزه الأول في المرحلة الثانية.

الوحدة – قريات

يستهل الوحدة مشواره في المرحلة الثانية من منافسات دوري الناشئين في الموسم الكروي الحالي بملاقاة قريات مساء اليوم في إطار المجموعة الثانية من منافسات المسابقة.
ويطمح الوحدة لتحقيق نقاطه الثلاث الأولى له في المرحلة الثانية على حساب مضيفه قريات بينما يسعى أصحاب الأرض والجمهور إلى تجريد الضيوف من النقاط الثلاث في مسعى ومطمع واضح منه لتدشين انطلاقة نموذجية وإيجابية في المرحلة الثانية تؤطر له سقف الطموح المتزايد خلال قادم الجولات والأسابيع من عمر المسابقة.

أرقام وحقائق

وكانت إرهاصات المرحلة الأولى من دوري الناشئين دون ١٦ عاما قد حملت في طياتها نتائج متباينة وعروضا متفاوتة ما بين الفرق المتنافسة إلا أنها أفرزت في نهاية المطاف عن تأهل ١٢ ناديا إلى المرحلة الثانية من منافسات الدوري في الموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020م وزعت على مجموعتين ممثلة في أندية صحم وظفار والسويق والعروبة والسيب والرستاق وستتنافس هذه الأندية ضمن المجموعة الأولى من منافسات المرحلة الأولى فيما ضمت أندية المجموعة الثانية كلا من: فنجاء والاتحاد والخابورة وجعلان وقريات والوحدة.
وكان السيب قد صعد إلى المرحلة الثانية بصفته متصدرا لمجموعته الأولى في المرحلة الأولى بعدما جمع ١٤ نقطة في ٦ مباريات حيث فاز في ٤ مباريات وتعادل في مباراتين ولم يخسر البتة وساهم خط هجومه في إحراز ١٧ هدفا وولج مرماه ٥ أهداف وتأهل قريات إلى المرحلة الثانية بصفته وصيف المجموعة الأولى برصيد ١٠ نقاط حيث خاض ٦ مباريات ففاز في ٣ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين وقد أحرز خط هجومه ١٢ هدفا وسكنت مرماه ١٠ أهداف.
وحجز نادي الاتحاد بطاقته إلى المرحلة الثانية بصفته متصدرًا لمجموعته الثانية من منافسات المرحلة الأولى برصيد ٢٠ نقطة خلال ٨ مباريات خاضها في تلك المرحلة حيث فاز في ٦ مباريات وتعادل في مباراتين ولم يخسر مطلقا وقد تكفل خط هجومه بإحراز ٢١ هدفا ومنيت مرماه باستقبال ٩ أهداف وتأهل خلفه نادي ظفار الذي حل في وصافة المجموعة الثانية برصيد ١٩ نقطة حيث خاض ٨ مباريات ففاز في ٦ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة واحدة أيضا محرزا خط هجومه ١٩ هدفا ومهتزا مرماه بـ٨ أهداف.
ولحق السويق بركب المتأهلين إلى المرحلة الثانية بعدما أنهى مشواره في منافسات المرحلة الأولى بصفته متصدرًا لجدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد ٢٢ نقطة جمعها من ١٠ مباريات حيث فاز في ٧ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين وقد سجل خط هجومه على مدار المرحلة الأولى ١٩ هدفا بينما ولجت مرماه ٦ أهداف.
وتأهل الخابورة إلى المرحلة الثانية بصفته وصيف المجموعة الثالثة برصيد ١٧ نقطة إذ خاض في المرحلة الأولى ١٠ مباريات ففاز في ٥ مباريات وتعادل في مباراتين وخسر ٣ مباريات وقد تكفل خط هجومه بتسجيل ١٥ هدفا واستقبلت مرماه ١٢ هدفا وصعد صحم بصفته ثالث المجموعة الثالثة بعدما جمع ١٥ نقطة من ١٠ مباريات ففاز في ٤ مباريات وتعادل في ٣ وخسر مثلها محرزا خط هجومه ١٣ هدفا ومستقبلة مرماه ٧ أهداف.
وأبى جعلان إلا أن يلحق بركب المتأهلين إلى المرحلة الثانية من منافسات دوري الناشئين في الموسم الكروي الحالي بعدما أنهى منافسات المرحلة الأولى على رأس المجموعة الرابعة برصيد ٢٥ نقطة خاض على إثرها ١٠ مباريات ففاز في ٨ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مثلها أيضا وقد أحرز حط هجومه ٢١ هدفا واهتزت شباكه بـ٧ أهداف وتأهل العروبة بصفته وصيف المجموعة الرابعة برصيد ٢٢ نقطة خاض على إثرها ١٠ مباريات ففاز في ٧ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وانقاد للهزيمة في مباراتين وقد أحرز خط هجومه ٢٢ هدفا وسكن شباكه ١١ هدفا وصعد الوحدة إلى المرحلة الثانية بعدما حل في المركز الثالث بالمجموعة الرابعة برصيد ١٣ نقطة حيث خاض ١٠ مباريات ففاز في ٣ مباريات وتعادل في ٤ وخسر ٣ مباريات وقد سجل خط هجومه ٩ أهداف واستقبلت مرماه ١٠ أهداف.
ووجد الرستاق نفسه في عداد المتأهلين إلى المرحلة الثانية بعدما أنهى المرحلة الأولى متصدرًا لمنافسات المجموعة الخامسة برصيد ٢٥ نقطة خاض على إثرها ١٠ مباريات ففاز في ٨ مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراة واحدة أيضا وقد أحرز خط هجومه ٢٧ هدفا واستقبلت مرماه ٩ أهداف، وكذلك الحال ضمن فنجاء مكانا له في المرحلة الثانية بعدما أنهى منافسات المرحلة الأولى بصفته وصيفًا للمجموعة الخامسة برصيد ٢٣ نقطة جمعها من ١٠ مباريات حيث فاز في ٧ مباريات وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة وقد أحرز خط هجومه ٣٤ هدفًا وولجت مرماه ٤ أهداف.