1420243
1420243
عمان اليوم

ارتفاع طفيف في درجات الحرارة ومحطة سيق بالجبل الأخضر تسجل أقل درجة «- 0.5 »

18 يناير 2020
18 يناير 2020

عدد من المحطات سجلت دون الـ١٠ درجات -

كتب- نوح بن ياسر المعمري -

سجلت معظم ولايات السلطنة درجات حرارة منخفضة خلال الأيام الماضية، وهي الأقل منذ بداية دخول فصل الشتاء حيث وصلت في بعض محطات الرصد بالولايات دون العشر درجات مع هبوب رياح شمالية غربية باردة، بينما سجلت محطة «سيق» بنيابة الجبل الأخضر أقل درجة وصلت - 0.5، مما أدى إلى تجمد المياه في الأماكن المكشوفة ونشوء الصقيع في قرى النيابة. وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية عن ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال هذه الأيام نتيجة تغير هبوب الرياح من شمالية غربية إلى جنوبية شمالية، وارتفاع درجات الحرارة ما بين درجتين إلى 3 درجات.

كما تتوقع بأن يكون الجو اليوم صحوا بوجه عام على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب آخر الليل أو الصباح الباكر على محافظات جنوب الشرقية والوسطى وظفار. وتهب على معظم محافظات السلطنة رياح شمالية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على المناطق الساحلية من بحر العرب. وتكون حالة البحر متوسط الموج على المناطق الساحلية لبحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين وهادئا إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

وتبلغ درجة الحرارة الصغرى في ولاية السيب 14 درجة مئوية، وفي ولاية صلالة 19 درجة مئوية. فيما تصل درجة الحرارة في ولاية ينقل إلى 9 درجات وفي عبري 12 درجة وفي جبل شمس درجتين، وفي جبل القمر 8 درجات.