1420211
1420211
الرياضية

ختام دورة الإعداد الذهني والنفسي للاعبين بصحار

18 يناير 2020
18 يناير 2020

صحار - عبدالله المانعي -

اختتمت دورة الإعداد الذهني والنفسي للرياضيين للمستوى الأول بولاية صحار التي انعقدت على مدار يومين وتبناها مكتب ركن القادة لخدمات التدريب، وتحدث في الدورة الدكتور الإماراتي أحمد جمال الرئيسي واستقطبت مجموعة من المدربين في كرة القدم وألعاب أخرى واحتضن ملعب فريق الخليج التابع لنادي صحار الدورة التدريبية في شقيها النظري والعملي.

وتناول المحاضر أهمية الحضور الذهني والنفسي لأي رياضي كان لاعبا أو مدربا أو إداريا حتى يستطيع ممارسة مهمته في أجواء صحية قابلة للعطاء. وأشار المحاضر في سياق حديثه بالجانب النظري إلى أن هناك مقومات للرياضيين لا بد أن يتبعوها وتكمن في التهيئة الملائمة حتى يكونوا قادرين على تكييف الأوضاع والتغلب على المعوقات وإيجاد أريحية مطلقة. وفي الجانب العملي تناول المحاضر مع الفئة المستهدفة الجوانب التي يستهل بها عطاؤهم والتي تشكل المدخل المناسب بالنسبة لهم، وقال: إن الدورة ركزت على أهمية التحضير النفسي والذهني للرياضيين وطرق التعامل معها قبل خوض أي مسابقة أو أي مباراة في كرة القدم أو أي نشاط آخر، وشكر المحاضر المشاركين بالدورة وتفاعلهم مؤكدا أنهم أوجدوا تقاربا في الفهم والاستيعاب.

وقال المدرب يونس البلوشي أحد المشاركين بالدورة: تهيأت أمامنا الظروف المواتية وتعرفنا على كيفية تهيئة أنفسنا للبدء في تنفيذ التدريب في الساحرة المستديرة وتحقيق التجانس المطلوب بين اللاعبين في التمارين حتى يكونوا حاضرين قلبا وقالبا ويستطيعون الاستيعاب في ظروف مواتية كثيرا. وشاطره الرأي ذاته بقية المشاركين بالدورة الذين أكدوا استفادتهم واستيعابهم لما تم طرحه.

وستنعقد الدورة ذاتها في المستوى الثاني في 31 من الشهر الجاري وتستمر حتى مطلع الشهر المقبل ويعقبها المستوى الثالث منها.