1420207
1420207
الرياضية

«عمومية» نادي صلالة تناقش التقرير الإداري والمالي

18 يناير 2020
18 يناير 2020

صلالة - عادل البراكة -

ناقشت الجمعية العمومية لنادي صلالة التقارير الإدارية والمالية، وذلك خلال اجتماعها السنوي لعام 2020م، الذي عقد برئاسة الشيخ علي بن عوض سعيد الرعود فاضل رئيس مجلس الإدارة بحضور أحمد بن عبد الله اليافعي رئيس قسم الأنشطة الرياضية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار مندوب وزارة الشؤون الرياضية، وأعضاء الجمعية العمومية، وبعد اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية افتتح الشيخ رئيس مجلس الإدارة الجلسة مرحبا بأعضاء الجمعية العمومية وشكرهم على تلبية دعوة الحضور مثمنا دورهم في دعم ومتابعة سير العمل في النادي، ثم تم استعراض جدول الأعمال، المتمثلة في المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، واستعراض التقارير الإدارية والمالية، واستعراض القوائم المالية والحسابات الختامية لعام 2018، واختيار مدقق الحسابات لعام 2020م، وتحديد مكافآته، واستعراض خطة النادي للموسم الرياضي والثقافي والاجتماعي القادم.

التقرير الإداري

ثم قام المهندس أنور بن أحمد عامر فاضل أمين سر النادي باستعراض محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق لعام 2018م، والذي تم اعتماده بعد موافقة أعضاء الجمعية العمومية بالإجماع. تلا ذلك استعراض التقارير الإدارية والمالية للعام 2019م، حيث قال: لقد حفل عام 2019م بالعديد من الأنشطة والفعاليات والإنجازات في المجالات المختلفة الثقافية منها والاجتماعية والرياضية، حيث بذل أعضاء مجلس الإدارة والأجهزة الإدارية والفنية المساعدة جهوداً متعددة للنهوض بالعمل الثقافي والاجتماعي والرياضي بالنادي، كما بذل مجلس الإدارة جهودا مقدرة لتعزيز الوضع المالي للنادي والبحث عن مصادر دخل توفي بمتطلبات رقي النادي وإرضاء طموحات منتسبيه والدفع بالخدمات الموفرة بالنادي لمزيد من الرضى من قبل شباب النادي.

وأضاف أمين السر العام لنادي صلالة: من أهم ما تحقق خلال عام 2019م يتمحور في الآتي: باشرت اللجنة الرياضية برئاسة الشيخ رئيس مجلس الإدارة الإشراف المباشر على كافة البرامج والأنشطة والمشاركات الرياضية المختلفة والتي نظمها النادي داخليا أو من خلال الاتحادات المعنية أو الوزارة والتي تم تنفيذها خلال عام 2019م، حيث تم تنفيذ أنشطة مختلفة شملت مختلف المسابقات التي تلقى إقبالا من أبناء النادي، أبرزها ما نفذته اللجنة الثقافية برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة من خلال إقامة عدد من الندوات والمحاضرات الثقافية والدينية والاجتماعية . كما أشرفت اللجنة على مشاركة شباب النادي في المعسكرات التي نفذتها وزارة الشؤون الرياضية خلال عام 2019م. وكذلك في المسابقات المختلفة التي نظمتها الوزارة من خلال برامجها إبداعات شبابية وبرنامج شبابي وصيف الرياضة وشجع فريقك مما أثمر عن تحقيق العديد من المراكز المتقدمة في مختلف تلك البرامج والمسابقات. وأضاف: شاركت فرقنا الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية في البطولات والمسابقات المختلفة التي نظمتها الوزارة والاتحادات واللجان المعنية، بالإضافة إلى المسابقات المنظمة من خلال بعض الفعاليات المصاحبة للمهرجانات السياحية وغيرها، حيث حققت العديد من المراكز المتقدمة في تلك المشاركات. كما قام النادي باستضافة وتنظيم ومتابعة تنفيذ البرامج والمسابقات المختلفة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الرياضية والمتمثلة بمسابقات الإبداع الشبابي، برنامج شبابي، شجع فريقك، وحقق نادي صلالة بالمركز الرابع على مستوي أندية السلطنة في ملف كأس حضرة صاحب الجلالة المعظم للشباب لعام 2018م. كما تم إنجاز عدد من المشاريع الاستثمارية بالنادي من خلال الاتفاق مع إحدى الشركات على استثمار الأرض التجارية بمسقط حيث من المؤمل بأن يتم البدء في الإنشاءات في الفترة القادمة. كذلك تم الانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة باستثمار أرض النادي من الجهة الشرقية لشركة سهل المزيونة الشاملة للتجارة، حيث بدأت الشركة بتنفيذ أعمال البناء.

التقرير المالية

كما استعرض المهندس أمين السر العام لنادي صلالة التقرير المالي والحسابات المالية الختامية المدققة لعام 2019م، حيث بلغت إجمالي الإيرادات في الموازنة العامة لعام 2019م حوالي (189938,063 ر.ع.) فيما بلغت إجمالي المصروفات (169471ر.ع.) وسجل النادي فائضا وقدرة (20467,063 ر.ع. ). بعد ذلك اعتمدت الجمعية العمومية مدقق الحسابات للإشراف على تدقيق الحسابات المالية للنادي لعام 2020 م. وقد استعرضت إدارة نادي صلالة خلال الاجتماع خطة النادي للموسم الرياضي والثقافي والاجتماعي القادم، والتي تتطلع إلى تنفيذها بالشكل الصحيح لتلبي رغبات وميول جميع الفئات العمرية خصوصا فئة الشباب وتحقيق الأهداف المنشودة من خلالها في جذب واستقطاب مختلف الفئات العمرية من خلال مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والاجتماعية.