الأولى

الإعـلام الروسي يتحدث عن تطور عمان خلال 5 عقود

16 يناير 2020
16 يناير 2020

أكدت أن السلطان هيثم وعد بانتهاج سياسة سلفه الداعية للسلام -

موسكو - العمانية: تحدث العديد من وسائل الإعلام الروسية عن مآثر المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه - وإنجازاته لعُمان وللمنطقة والأمة على مدى العقود الخمسة الماضية في إطار تغطيتها لوفاته وتعزيتها للشعب العُماني .

وقالت وكالة أنباء «انترتاس» الروسية إن تحقيق الأمن في البلاد هو أحد الإنجازات الرئيسية للسلطان الراحل قابوس بن سعيد «رحمه الله» قائلة إنه بالرغم من الحروب والصراعات الدائرة في الشرق الأوسط ظل الوضع الأمني في عمان مستقرًا. من جانب آخر أفاد تقرير بثته قناة «مير ٢٤ الروسية» أن عهد جلالة السلطان قابوس بن سعيد طيب الله ثراه، شهد تطور سلطنة عمان إلى بلد مزدهر، وبفضل حكمة هذا الرجل عاشت السلطنة في أمن واستقرار إذ وضع كافة الإمكانات من أجل بناء دولة راسخة.

وأكدت الوكالة أن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وعد بأن ينتهج سياسة سلفه الداعية للسلام والحد من النزاعات في المنطقة. كما تحدثت جريدة «كومسومولسكايا برافدا» عن وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد - طيب الله ثراه - وإعلان الحداد الرسمي في السلطنة واختيار حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم - حفظه الله ورعاه - سلطانًا للبلاد وتأديته القسم أمام مجلس عُمان.