1419795
1419795
الرئيسية

جلالة السلطان يتلقى برقيات التهاني بمناسبة توليه مقاليد الحكم

16 يناير 2020
16 يناير 2020

العمانية: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ برقيات التهاني بمناسبة تولي جلالته مقاليد الحكم.

فقد تلقى جلالته برقيات التهاني من كلٍ من:

- خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية

- جلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية

- فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية

- فخامة الرئيس قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان

- فخامة الرئيس إبراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف

- فخامة الرئيسة سهلى ورق زودي رئيسة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية

- فخامة الرئيس شي جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية

- فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية

- فخامة الرئيس كلاوس يوهانيس رئيس رومـانـيا

- فخامة الرئيسة سيمونيتا سوماروغا رئيسة الاتحاد السويسري

- فخامة الرئيس نيكوس أناستاسياديس رئيس جمهورية قبرص

- فخامة كـيم جونج- أون رئيس لجنة شؤون الدولة لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية

- فخامة الرئيس الدكتور يانوش أدير رئيس المجر

- صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية

- دولة فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر وفخامة الدكتور علي محمد شين رئيس زنجبار

كما تلقّى جلالته ـ أيدّه الله ـ برقيات التهنئة من كبار المسؤولين الدوليين، ومن أصحاب السمو وأصحاب المعالي الوزراء والمستشارين، ومن قادة قوات السلطان المسلحة، وشرطة عمان السلطانية، والأجهزة الأمنية الأخرى، ومن المكرمين أعضاء مجلس الدولة، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى والوكلاء، والسفراء العُمانيين، ومن رؤساء البعثات الدبلوماسية بالسلطنة، وممثلي المنظمات والهيئات الدولية، ومن شيوخ وأعيان البلاد، ومن المواطنين.

أعربوا فيها عن خالص تهانيهم وصادق تمنياتهم لجلالته بموفور الصحة والسعادة، والتوفيق في مواصلة المسيرة المباركة التي بدأها - المغفور له بإذن الله تعالى - جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه - وقيادة الشعب العماني للمزيد من التقدم والرقي والازدهار.

 

جلالة السلطان هيثم بن طارق يتلقى المزيد من برقيات التعازي والمواساة - 

رؤساء الدول يشيدون بالسياسة المتزنة للسلطان قابوس ومساهمته الكبيرة في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة - 

«عمان»: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- مزيدًا من برقيات التعازي والمواساة من عدد من أصحاب الفخامة رؤساء الدول والحكومات في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه. أعربوا من خلالها عن خالص تعازيهم وصادق مواساتهم لجلالة السلطان المعظم وإلى الأسرة المالكة والشعب العماني في وفاة الفقيد الراحل، مشيرين إلى مساهمته الكبيرة في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتحقيق التنمية الشاملة للسلطنة، مؤكدين قيادته الحكيمة ومواقفه الثابتة القوية وعلاقته الراسخة مع جميع بلدان العالم.

ملك مملكة بوتان

وقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك جيغمي خيشار نمجيل وانجشوك ملك مملكة بوتـان في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-، أعرب فخامته من خلالها باسمه وباسم الحكومة وشعب مملكة بوتان الصديق عن أصدق التعازي والمواساة لجلالة السلطان المعظم وإلى الأسرة المالكة والشعب العماني في وفاة الفقيد الراحل، مشيرًا فخامته إلى أن جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- كان قائدًا حكيمًا رشيدًا حقق الرقي والرخاء والازدهار للسلطنة وعزز السلام والوئام في المنطقة، وأن وفاة الفقيد خسارة كبيرة للسلطنة والعالم.

رئيس وزراء اليابان

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من دولة شينـزو آبي رئيس وزراء اليابان في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. وقد ضمن دولة رئيس وزراء اليابان البرقية خالص تعازيه ومواساته لجلالة السلطان المعظم وللحكومة وللشعب العُماني في هذا المصاب الجلل مشيرًا إلى أن الفقيد الكبير منذ توليه مقاليد الحكم عام 1970م تمكن من بناء أمة تجمع بين الحفاظ على العادات والتقاليد والحداثة، وساهم في تحقيق التنمية المستدامة للسلطنة واصفًا جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- بأنه «قائد نال احترام العالم بأسره وساهم بشكل كبير في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط».

وأضاف دولة رئيس الوزراء الياباني: إن جلالة السلطان الراحل عبر عن حبه وصداقته لليابان مستذكرًا زيارة إمبراطور اليابان وحرمه للسلطنة حينما كان وليًا للعهد في عام 1994 م والجهود التي بذلها السلطان الراحل من أجل تعميق أواصر الصداقة بين السلطنة واليابان. كما تطرق إلى الترحيب الحار الذي حظي به من جانب الفقيد الكبير خلال زيارته للسلطنة في عام 2014م.

وعبر دولة شينزو آبي عن تضامن اليابان مع الشعب العُماني للتغلب على هذا المصاب الأليم معتبرًا أن خسارة جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- الزعيم العظيم الذي يتمتع بالحكمة ونفاذ البصيرة لم تلحق بالشعب العُماني فحسب بل المجتمع الدولي برمته.

رئيسة جمهورية كرواتيا

كما تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيسة كوليندا كيتاروفيتش رئيسة جمهورية كرواتيا في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. وقد أعربت فخامتها باسمها وباسم الشعب الكرواتي الصديق عن تعازيها الصادقة لجلالة السلطان المعظم والأسرة المالكة والشعب العماني في وفاة الفقيد الراحل مبينة أن السلطان الراحل كرس حياته لتقدم واستقرار وازدهار السلطنة والشعب العُماني واصفة رحيله بأنه «خسارة للسلطنة وللمجتمع الدولي بأسره».

الرئيس الفيتنامي

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس الدكتور نجوين فو ترونج رئيس جمهورية فيتـنام الاشتراكية في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. وأعرب فخامة الرئيس الفيتنامي باسمه وباسم الشعب الفيتنامي الصديق عن أحر تعازيه القلبية لجلالة السلطان المعظم والأسرة المالكة والشعب العماني في وفاة الفقيد الراحل معتبرًا أن رحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- خسارة كبيرة ليس للسلطنة والشعب العُماني فحسب وإنما للمنطقة والعالم أجمع.

الرئيس السنغالي

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس ماكي سال رئيس جمهورية السنغال في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه. وقد أعرب فخامته باسمه وباسم الشعب السنغالي الصديق لجلالة السلطان المعظم وللأسرة المالكة وللشعب العُماني عن خالص تعازيه وصادق مواساته سائلًا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

رئيس وزراء المجر

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من دولة فكتور أوربان رئيس وزراء المجر في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- وقد أعرب دولة رئيس الوزراء المجري عن بالغ الأسى لتلقيه نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى مؤكدًا أن الشعب العُماني فقد حاكمًا ملتزمًا بالسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، وأن السلطنة شهدت خلال عهده تطورًا شاملًا تحت حكمه السديد على مدار الخمسين عامًا الماضية.

رئيسة جمهورية أثيوبيا

تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيسة سهلى ورق زودي رئيسة جمهورية أثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية في وفاة - المغفور له بإذن الله تعالى - جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. أعربت من خلالها باسمها وباسم الحكومة والشعب الأثيوبي الصديق عن تلقيها بحزن بالغ نبأ وفاة جلالة السلطان الراحل، وعن تعازيها الصادقة لجلالة السلطان المعظم والشعب العُماني في هذا المصاب الجلل.

رئيس جمهورية مصر

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في وفاة - المغفور له بإذن الله تعالى - جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. أعرب من خلالها فخامة الرئيس عن تلقيه بكل الحزن والأسى نبأ وفاة جلالة السلطان الراحل بعد رحلة عطاء طويلة وعامرة بالنجاح والإنجازات، حقق خلالها المغفور له للسلطنة وشعبها النهضة والعزة والازدهار. مؤكدًا فخامته أنه لن ينسى قيادة السلطان الراحل الحكيمة ومواقفه الثابتة القوية وعلاقته الأخوية الوطيدة والتاريخية بمصر وشعبها الذي يدعو له بالرحمة والمغفرة جزاء ما قدم لشعبه وأمتيه العربية والإسلامية.

رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من فخامة الرئيس نيكولاس مادورو رئيس جمهورية فنـزويلا البوليفارية في وفاة - المغفور له بإذن الله تعالى - جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- عبر من خلالها عن مشاركة جمهورية فنـزويلا البوليفارية قيادةً وحكومةً وشعبًا السلطنة مصابها الجلل برحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-، مؤكدًا فخامته أن العالم فقد صاحب الحكمة والعطاء وداعم السلام والاستقرار، ورحيله يمثل خسارة ليس لعُمان وحسب بل للمجتمع الدولي الذي يقدر عاليًا المساهمات التي قدمها الفقيد الراحل والأدوار التي بذلها لتحقيق السلام والوئام في العالمين الإسلامي والدولي وعمله الدؤوب على اتزان المواقف بين دول العالم.

مؤكدًا أن إرث جلالة السلطان الراحل القيادي سيبقى مثالًا للعالم على الدوام.

رئيس وزراء مملكة تايلند

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من دولة برايوت تشان أوتشا رئيس وزراء مملكة تايلند في وفاة المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. وقد أعرب دولة رئيس وزراء مملكة تايلند باسمه وباسم الحكومة والشعب التايلندي الصديق لجلالة السلطان المعظم وللحكومة وللشعب العُماني عن حزنه العميق وتأثرهم البالغ لوفاة جلالة السلطان الراحل مؤكدًا أن العالم فقد سلطانًا وقائدًا حكيمًا يقدره الجميع، بنى نهضة عُمان على كل المستويات حتى غدت مرموقة بين الأمم مشيرًا إلى أن مساهمات جلالة السلطان الراحل العظيمة نحو السلام والاستقرار لا يمكن أن تنسى.

مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تعزية ومواساة من دولة الدكتورة أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية في وفاة -المغفور له بإذن الله تعالى- جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه-. أعربت من خلالها دولة الدكتورة عن تلقيها ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة جلالة السلطان الراحل، واصفة الفقيد الكبير بأنه رجل دولة تميز ببعد نظر، وكرس جهده بشكل مميز من أجل تنمية بلده، مشيرة إلى أنه سيظل باقيًا في الذاكرة بصفته صوت العقل والحكمة، وأضافت: إن جمهورية ألمانيا الاتحادية فقدت برحيل جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور - طيب الله ثراه- صديقًا كان عارفًا بثقافتها، مؤكدة أن علاقة البلدين الثنائية شهدت في عهده نموًا مستمرًا.