الأولى

الإعلام العالمي: السلطان قابوس أسس دولة مزدهرة

12 يناير 2020
12 يناير 2020

وصفه بصانع السلام وصديق الجميع -

اهتمت وسائل الإعلام العالمية برحيل المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور، مشيدة بما حققه من نهضة شاملة في السلطنة ودوره على مستوى العالم كرجل حكيم وصديق للجميع.

وأشادت بالانتقال السلس للسلطة إلى جلالة السلطان هيثم بن طارق -حفظه الله ورعاه- وتأكيده على مواصلة مسيرة البناء والتنمية في السلطنة وانتهاج السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الأمم والشعوب وحسن الجوار واستمرار مسيرة التعاون والتعاضد مع الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي. واستعرضت مجموعة من الصحف والمواقع الإخبارية العالمية مسيرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور -طيب الله ثراه- وكيف استطاع أن يأخذ بيد عمان لتصبح دولة مزدهرة وصانعة للسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وكتب الصحفي بن هوبارد مدير مكتب النيويورك تايمز في بيروت مقالا بعنوان: «السلطان قابوس، الذي جعل عمان واحة مزدهرة لخلق السلام توفي عن عمر يناهز 79 عامًا». ونشرت وكالة الأنباء الدولية بلومبرج تقريرًا أكدت فيه أن السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور تميز عن قادة آخرين بسياسة إقليمية غير تقليدية، وقد عملت السلطنة كوسيط محايد في المنطقة، وحصلت على لقب «سويسرا الشرق الأوسط».