الجبل الأخضر .. مدرجات زراعية فنية صاغتها أنامل الآباء والأجداد

السياحة نفذت مشروع المشي الجبلي الذي يربط الجبل بعدد من الولايات –

العمانية: تعد نيابة الجبل الأخضر التابعة لولاية نزوى بمحافظة الداخلية من أبرز الوجهات السياحية في السلطنة، وترتفع عن مستوى سطح البحر نحو 3000 متر وتبعد عن العاصمة مسقط نحو 170 كيلومترا.
ويتميز الجبل الأخضر بطقسه المعتدل صيفا، والبارد شتاءً مع تساقط الثلوج أحيانا، كما يتميز بمدرجاته الزراعية البديعة، وأشجاره وثماره الفريدة، وجباله الشاهقة، وتضاريسه المتنوعة، ووديانه الرائعة.
ويوجد في الجبل لأخضر عدد من القرى التي تعد لوحة فنية جميلة صاغتها أياد وأنامل الآباء والأجداد وتوارثها الأبناء والأحفاد وقامت وزارة السياحة بمشروع المشي الجبلي الذي يربط بين الجبل الأخضر وعدد من الولايات المختلفة.
ويجد هواة الرحلات وعشاق المغامرات متعتهم وراحتهم في طبيعة نيابة الجبل الأخضر الغنية بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتنوع البيئي، والتشكيلات الصخرية النادرة والكهوف الطبيعية والجيولوجية و شرفات الجبال العالية والأودية العميقة، لذا يتواصل توافدهم على النيابة مما ينعش النيابة تجاريا واقتصاديا، ويفتح المجال للاستثمار في المجال السياحي من أجل تعزيز وتطوير السياحة المحلية ، والإسهام في تنويع مصادر الدخل التي تسعى إليها الحكومة لدعم الاقتصاد الوطني.