الرياضية

إعلان نتائج تقييم المرحلة الأولى في إبداعات شبابية بالسلام

10 يناير 2020
10 يناير 2020

صحار - عبدالله المانعي -

أعلنت اللجنة الشبابية بنادي السلام نتائج المرحلة الأولى من برنامج إبداعات شبابية الذي تبنته وزارة الشؤون الرياضية ضمن أحد برامجها الطموحة وأشرف على تنفيذه فريق العمل بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة. جاء ذلك في المؤتمر الذي أعلنت فيه النتائج وتحدث فيه الدكتور عبدالرحمن بن محمد العوضي رئيس لجنة الشبابية ومعه الدكتور خالد السعدي نائب رئيس اللجنة وذلك بقاعة النادي بفرع شناص بحضور لفيف من المدعوين والمشاركين وأولياء الأمور. وفي الفئة العمرية من سن 10 إلى 15 سنة حازت الجود بنت محمد بن سيف الزعابية على المركز الأول في فن الخطابة وتوجت بلقب الإلقاء الشعري هديل بنت خلف بن جمعة الوشاحية ونال لقب المسابقة الثقافية (عمانيات) فريق النجوم اللامعة المكون من: سلطان بن سيف الهنداسي وعادل بن علي الوشاحي وعبدالله بن محمد الوشاحي.

أما في الفئة العمرية من سن 16 إلى 25 سنة فجاء بالمركز الأول في فن الشلة محمد بن طلال بن سلطان الشامسي وحصل على لقب التعليق الرياضي المعتصم بن أحمد بن علي المعمري وحصد المركز الأول في التصوير الضوئي سعيد بن محمد بن سعيد البدواوي ونال اللقب في الفنون التشكيلية الرسم جواد بن حسين بن محمد البلوشي وحصل على المركز الأول في المسابقة الثقافية شواهد من التاريخ علي بن عبيد بن محمد الوشاحي وحمد بن علي بن سيف الوشاحي وعبدالملك بن أحمد بن راشد الوشاحي.

وفي الفئة العمرية من سن 18 إلى 30 سنة نال المركز الأول في الشعر الشعبي محمد بن سيف بن سالم المزروعي وحصل على المركز الأول في الشعر الفصيح عبدالله بن سعيد بن محمد الذهلي. وفي التصميم الرقمي لتطبيقات الهواتف الذكية حصد المركز الأول سيف بن عبدالله بن سيف الجابري وفازت بلقب الفنون التشكيلية بالنسبة للخط العربي نهلة بنت عبدالله بن سعيد الذهلية وحقق لقب الأفلام الروائية لؤي بن عامر بن مسعود البحري أما بالنسبة للمسرح في الفئة العمرية من سن 15 إلى 30 سنة فنالته فرقة الشفق لحمود بن سلطان بن أحمد الحبسي. وكانت أفرع المرحلة الأولى من البرنامج قد جرى التنافس فيها في فن الشلة والمسرح والمسابقات الثقافية عمانيات والإلقاء الشعري وفن الخطابة والمسابقة الثقافية شواهد من التاريخ والتصوير الضوئي والفنون التشكيلية الرسم والتعليق الرياضي والفنون التشكيلية الخط العربي والتصميم الرقمي والأفلام القصيرة والشعر الشعبي والشعر الفصيح وأعلنت اللجنة عن أن المسابقة استقطبت 132 مشاركا ومشاركة.

لجنة التقييم

وأوجدت اللجنة الشبابية مختصون في تقييم أفرع المسابقة من باب الحيادية والنزاهة حيث كان في تقييم الشعر الشعبي والفصيح وفن الشلة طلال بن سلطان بن حمد الشامسي وكان المحكم في الإلقاء الشعري عبدالرحمن بن عامر بن محمد الخزيمي وأدار فرع الفنون التشكيلية الرسم والخط العربي سيف بن عبدالله بن محمد الهنداسي وفي التصوير الضوئي والتصميم الرقمي (تطبيقات الهواتف الذكية) والأفلام الروائية كان المقيم عبدالله بن محمد سيف المعمري وفي المسابقات الثقافية عمانيات والخطابة وشواهد التاريخ كان المحكم أحمد بن حسن محمد الوشاحي، وقيم الأعمال المسرحية الدكتور عبدالرحمن بن محمد العوضي والدكتور خالد بن محمد السعدي وفي التعليق الرياضي كان المقيم أحمد بن سيف سرور الكعبي. وسوف يمثل أصحاب المراكز الأولى في أفرع المسابقة النادي في المرحلة الثانية من المسابقة على مستوى المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة. وقد أوضحت اللجنة الشبابية أن المسابقة أتاحت الفرصة أمام الشباب لتنمية وصقل قدراتهم ومواهبهم المتنوعة في المجالات الثقافية والفنية والرياضية. وقد أوجدت اللجنة تواصلا مع أبناء النادي عبر قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة وتكثيف الحملات الإعلامية حول المسابقة ونتج عنها تنوع المشاركات واكتشاف مواهب جديدة بين أبناء المجتمع وتفعيل أهداف المسابقة العريضة من خلال العمل على تشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم للأعمار من 10 إلى 30 سنة بولايتي شناص ولوى وقد مكنت المسابقة شباب الفرق الأهلية وطلبة المدارس من التفاعل والمشاركة في مجالات الأنشطة المختلفة وقد كان التجاوب لافتا للأنظار حيث تنافسوا في أفرع المسابقة تنافسا شريف أثبتوا رغبتهم في الالتحاق بمثل هذه المسابقات، وقدمت اللجنة شكرها لأعضاء اللجنة والمحكمين على الجهود التي بذلت والتي تكللت بالنجاح.