1415786
1415786
الاقتصادية

توقيع اتفاقية منطقة الألعاب في مشروع بركاء مارينا

09 يناير 2020
09 يناير 2020

«عمان» : وقعت مجموعة السيابي الدولية وشركة فالكون للاستثمارات السياحية أمس اتفاقية إنشاء منطقة الألعاب في مشروع بركاء مارينا مع مجموعة الرموز الوطنية الشركة العالمية في مجال ألعاب الأطفال الحديثة، وذلك في فندق ليفاتو بمدينة مسقط. وقع الاتفاقية من جانب مجموعة السيابي سالم بن علي السيابي الرئيس التنفيذي للمجموعة، ومن جانب الرموز الوطنية الرئيس التنفيذي للمجموعة علي بن صالح الساحب.

وتحتل المنطقة المخصصة للألعاب في مشروع بركاء مارينا مساحة تتجاوز 4500 متر مربع مقسمة على مبنيين، منطقة للألعاب الترفيهية وساحة للتزلج، ويوجد بالمباني محلات خارجية مطلة على المارينا لبيع مستلزمات الطفل والأسرة ومطاعم ومأكولات ترفيهية وتسالي وألعاب.

وأكد سالم السيابي لـ«عمان» أن العمل في المشروع يسير وفق ما هو مخطط له وأن افتتاح المرحلة الأولى من المشروع سيكون في حدود منتصف العام الجاري وأن اكتمال منطقة الألعاب سيكون في نوفمبر من العام الجاري. وتشمل المنطقة الأولى المرتقب افتتاحها قريبًا مجمع مطاعم وأسواق أسماك وخضار ولحوم إضافة إلى مختبر وبرادات وصالة مزاد ومصليات للرجال والنساء وبنايات تضم محلات وحرفيين وبناية لاحتضان مشاريع رواد الأعمال.

وأوضح السيابي أن 80% من الأعمال المدنية مكتملة و70 من أعمال البنية الأساسية غير المرئية، مشيرا إلى أن منطقة الألعاب من ضمن المرحلة الثانية في المشروع إلا أنه سيتم إنجازها في وقت مبكر.

من جانبه، أكد علي بن صالح الساحب الرئيس التنفيذي لمجموعة الرموز الوطنية أن تكلفة الاستثمار في منطقة الألعاب تبلغ مليوني ريال عماني وأنها تشمل صالة تزلج على مساحة 800 متر مربع في المرحلة الأولى، فيما تضم المرحلة الثانية التي تقع على مساحة أكبر من 2000 متر مربع ألعابا إلكترونية حديثة غير موجودة في المنطقة حاليًا.

وينقسم مشروع مارينا بركاء إلى ثلاث مراحل أساسية تضم ميناء الصيد السمكي «الفيش ماركيت» الذي يقام بمواصفات عالمية ويوفر الأرضية والبيئة الصحية الملائمة لصيادي ولاية بركاء. إضافة إلى إنشاء عدد من المجمعات التجارية ذات التصميم المبتكر والمتنوع في الخدمات التسويقية والترفيهية للمجتمع والسياح.

ويقام المشروع على مساحة «150 ألف متر مربع» وفي المراحل القادمة سيتم إنشاء فندق خمس نجوم وكذلك شقق فندقية و«٤٠ شاليها» على شاطئ البحر، إضافة إلى إنشاء ممر للمشاة بطول «كيلو ونصف الكيلو متر» ومزود بأجهزة تمارين تكون متاحة لاستخدام الزائرين، مع مجمعات تجارية متنوعة ما بين سوق تقليدي وتراثي وواجهة للمطاعم والمقاهي مع مول كبير يضم محلات للتسوق ومركزا للسينما وقاعة للبولينج، فيما يضم سوق السمك الحديث ساحة لبيع السمك وسوقا لبيع الخضراوات وآخر لبيع اللحوم والدواجن، كما يحتوي المشروع على واجهة بحرية مزودة بتجهيزات لاستقبال القوارب واليخوت والسفن الكبيرة، بالإضافة إلى مدينة للألعاب المائية التي ستكون بمواصفات دولية.

وتتراوح قيمة التكلفة الأولى للمطور ما بين 55 و60 مليون ريال عماني لتنفيذ المراحل الثلاث وتستكمل تدريجيا حتى عام 2023 بالتوالي. وسيكون المشروع محطة جذب كبيرة لأكثر من ٣٠٠ ألف شخص في أول مراحله وهو مهيأ بمواصفات عالمية من حيث الإنشاء والتصميم المبتكر، الذي سيكون إضافة مميزة للسلطنة. وويوفر مشروع بركاء مارينا أكثر من ١٠٠٠ فرصة وظيفية.