1415674
1415674
الاقتصادية

القوى العاملة تحتفل بتخريج 698 طالبا وطالبة من حملة الدبلوم المهني

09 يناير 2020
09 يناير 2020

ينتسبون إلى 8 كليات مهنية تجارية وصناعية وبحرية وزراعية -

احتفلت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكليات المهنية والكلية المهنية للعلوم البحرية بتخريج الدفعة الثالثة من خريجي الدبلوم المهني البالغ عددهم (698) خريجًا وخريجةً، وذلك تحت رعاية سعادة أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة ، وبحضور سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني، وعدد من أصحاب السعادة وأصحاب الفضيلة الولاه والمشايخ والرشداء وأعضاء الهيئة التدريبية والتدريسية وأولياء أمور الخريجين، وذلك بمركز عمان للمعارض والمؤتمرات.

توزعت أعداد الخريجين على ثماني كليات مهنية في مجالات تجارية وصناعية وبحرية وزراعية، حيث تخرج من الكلية المهنية بالسيب (181) خريجا وخريجة، والكلية المهنية بصحم (71) خريجا وخريجة، والكلية المهنية بصور(69) خريجا وخريجة، والكلية المهنية بعبري (47) خريجًا وخريجة، والكلية المهنية بشناص (42) خريجًا وخريجةً، والكلية المهنية بالبريمي (48) خريجا وخريجة، والكلية المهنية بصلالة (173) خريجا وخريجة، والكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة (67) خريجا وخريجة.

أكد المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني بوزارة القوى العاملة أن الكليات المهنية قد شهدت في السنوات الأخيرة سعيا ملحوظا نحو تطوير برامجها المهنية ورفع مستوى الأداء في البيئة العلمية والعملية، بما يحقق له الجودة والتميّز وفيما نقدمه من خدمات ومخرجات للمجتمع بما يتوافق مع متطلبات واحتياجات سوق العمل بالسلطنة. وإن الكليات المهنية من خلال مسارات التعليم والتدريب المهني كالدبلوم المهني، والتلمذة المهنية، والدورات التدريبية المهنية، ودورات تنمية المجتمع، تعمل على تهيئة أبناء هذا الوطن العزيز بمهارات تحقق الغاياتَ والطموح في كافة المسارات، وأننا نتطلع إلى استحداث تخصصات تواكب الطموح والاقتصاد.

وقال الدكتور سعيد بن مسعود كشوب مدير الكلية المهنية بصلالة: يسرني ويسعدني أن أتقدم لأبنائنا الخريجين والخريجات من حملة الدبلوم المهني بأصدق التهاني وأعذب التبريكات بمناسبة تخرجهم ولا شك أن ما تعلموه طوال سنوات دراستهم في الكلية المهنية بصلالة سيكون خير معين لبلوغ تلك الغاية السامية الرفيعة.

وقال سليمان بن حمد الراجحي مدير الكلية المهنية بعبري: يسرنا أن نقدم التهنئة لأبنائنا وبناتنا الخريجين والخريجات ممن أنهوا مقرراتهم الدراسية بنجاح وتفوق في المجالات الهندسية والدراسات التجارية بعد أن قضوا سنوات من الدراسة النظرية والتدريبات العملية خارج وداخل الكلية.

ومن جانبه، أضاف المهندس سالم بن تعيب اليوسفي مدير الكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة قائلا: يسعدني أن أهنئ الخريجين والخريجات متمنيا لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية والمهنية من خلال التحاقهم بسوق العمل في كافة المجالات. وكم يسعدني أن أشاركهم فرحتهم وأفتخر بهم وبتميزهم وبالمستوى الذي وصلوا له من خلال دراستهم وتدريبهم في الكلية.

وعبر عادل بن محمد العيسائي المدير المساعد بالكلية المهنية بصحم عن هذا التخرج قائلاً: إنه لمن دواعي سرورنا وجميع أسرة العمل في الكلية المهنية بصحم بأن نجتمع اليوم للاحتفاء بكوكبة جديدة من أبنائنا الخريجين ، ونخبه من طلابنا المجيدين، الذين ثابروا واجتهدوا ومضوا في طريق العلم دون كللٍ أو ملل، متمنين لهم الاستمرار نحو ركب التعليم.

وأضاف أحمد بن علي الكلباني مدير الكلية المهنية بشناص: يسعدنا ويشرفنا أن نهني إخواننا وأخواتنا الخريجين والخريجات، الذين أنهوا متطلبات الدراسة في الكلية بنجاح وتميّز في مختلف التخصصات الهندسية والدراسات التجارية، ما بين التطبيق العملي والدراسة النظرية، وإننا ندعوهم لاستثمار ما تعلموه في حياتهم العلمية والعملية ، وأن يكونوا أفراد عاملين منتجين متقنين لعملهم.

وأشار موسى بن حمد الهادي مدير الكلية المهنية بالسيب: احتفلنا اليوم بحمد الله تعالى بتخريج فوج جديد من طلبة الكليات المهنية ذات التأهيل الجيد للالتحاق بسوق العمل بكل كفاءة واقتدار.

أما ناصر بن سالم المخيني مدير الكلية المهنية بصور قال: يطيب لنا ونحن نحتفل بتخريج أبنائنا الطلبة خريجي الكليات المهنية أن نرجو لهم دوام التوفيق والنجاح في حياتهم العلمية وهو الأمر الذي يتطلب منهم بذل مزيد من الجهد والمثابرة في سبيل تحقيق أهدافهم العملية.

وأضاف مدير الكلية المهنية بالبريمي راشد بن سليمان اللمكي: أهنئ أبناءنا الطلبة في هذا اليوم الذي تحتفل فيه الكليات المهنية بتخريج الفوج الثالث من طلبة الدبلوم المهني، وما بذلوه خلال فترة الدراسة كان نتاج جهد اكتسبوا خلالها المعارف والمهارات وما سخرته الهيئة الأكاديمية والإدارية من توفير بيئة تعليمية جاذبة.

وقد عبَّر الخريجون والخريجات عن مشاعر الفرحة بمناسبة تخرجهم، حيث قال محمد بن جمعة العريمي الحاصل على الدبلوم المهني في تخصص الرسم المعماري: إنها لفرحة عامرة ترتسم على محيانا في هذا الحفل البهيج، كيف لا ونحن نقف لنقطف ولله الحمد حصاد مجهود طال لسنوات عديدة واجهنا فيها الكثير من التحديات، إنني أشعر بالفخر والاعتزاز بأن أكون خريجًا في هذا اليوم السعيد.

وتحدثت الخريجة هيفاء بنت خليفة البحرية الحاصلة على الدبلوم المهني تخصص البيع التخصصي والتسويق: إنه شعور لا يوصف، تراودني مشاعر مختلطة منها الفرح والسعادة والفخر بالإنجاز، ولله الحمد تجاوزت كل الصعوبات والعقبات التي واجهتني بالجد والاجتهاد.

وعبَّرتْ الخريجة العنود بنت سعيد الصالحية الحاصلة على الدبلوم المهني تخصص كهرباء صناعي عن فرحتها قائلة: لحظة التخرج هي لحظة فرحٍ وسعادةٍ وفخرٍ، ونشكر المولى القدير على توفيقه وبما حققته من امتياز، فما حققته اليوم جاء نتيجة جهدٍ وعزمٍ وإصرار للوصول إلى مستقبلٍ يماثل أحلامي رغم التحديات والصعاب. فيما قالت الخريجة عائشة بنت سعيد الربيعية الحاصلة على الدبلوم المهني في تخصص الرسم المعماري: إنه لشعور رائع أن نحصد ثمارَ جهدنا وتعبنا لسنوات، وبفضل من الله تعالى استطعت تجاوز الصعاب واستطعت الوصول إلى هذه النتيجة المشرفة.

وقال الخريج يوسف بن خالد الحمداني الحاصل على الدورات التدريبية في هندسة تقنية السيارات: إنه شعور لا يوصف بالكلمات والعبارات فهذا اليوم هو يوم حصادٍ وتتويج لمشوارٍ طويلٍ حافلٍ بالجدِّ والاجتهاد والمثابرة.

وعبَّر الخريج حمد بن سعيد القريني الحاصل على الدورات التدريبية تخصص صيانة المحركات البحرية عن فرحته قائلاً: إنَّ لحظة التخرج من أجمل اللحظات؛ فشعوري تعجز الكلمات عن وصفه؛ فهي فرحة سنوات مضت بكللها وتعبها، إن ما وصلت إليه اليوم هو نتيجة الإرادة والعزيمة ومضاعفة الجهد لتحقيق النجاح والتميز.