1415524
1415524
الرياضية

لقاء الكبار بين السيب والكامل والوافي في دوري الطائرة .. اليوم

09 يناير 2020
09 يناير 2020

أهلي سداب في مواجهة صحار .. وتحدٍ بين السلام والبشائر -

كتب : فهــــــد الزهيمي -

تتواصل اليوم الإثارة والندية والتنافس بين أندية دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠م ، حيث تقام اليوم ثالث جولات القسم الثاني من الدوري من أصل خمس جولات على إثرها تتحدد الفرق الأربعة الأولى الصاعدة للدور النهائي، كما سيتحدد صاحب المركز الأول الذي سوف تكون مهمته سهلة لبلوغ المباراة النهائية من خلال المباراة التي تجمعه مع صاحب المركز الرابع، ويتنافس صاحبا المركزين الثاني والثالث ليخطف الفائز منهما بطاقة لعب المباراة النهائية أمام الفائز من مباراة صاحب المركز الأول والرابع. وبعد مفاجأة الجولة الأولى من القسم الثاني والتي حققها نادي أهلي سداب بتغلبه على نادي السيب بنتيجة 3 /‏‏ 2 تواصلت المفاجآت من جديد، حيث حملت الجولة الثانية مفاجأة فوز السلام على اقرب منافسيه الكامل والوافي بنتيجة ٣ /‏‏ صفر، وبعد أن أنهت الجولة الثانية من مباريات الدور الثاني بفوز نادي البشائر على نادي أهلي سداب بنتيجة ٣/‏‏١ وفوز نادي السيب على نادي صحار بنتيجة ٣/‏‏١ وفوز نادي السلام على نادي الكامل والوافي بنتيجة ٣ /‏‏ صفر، تقام اليوم ٣ مباريات تجمع الأولى نادي أهلي سداب ونادي صحار والثانية نادي السيب ونادي الكامل والوافي والثالثة نادي السلام ونادي البشائر.

حيث يستضيف نادي أهلي سداب بالصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر نادي صحار في اللقاء الأول الذي يقام في الساعة الرابعة عصرا، وكان أهلي سداب قد حقق مفاجأة الدوري في الجولة الأولى من مباريات الدور الثاني بفوزه بنتيجة ٣/‏‏٢ على نادي السيب لكنه عاد وخسر مباراة الجولة الثانية أمام نادي البشائر بنتيجة ٣/‏‏١ ليدخل هذا اللقاء للمحافظة والتمسك بالمركز الرابع الذي يتنافس عليه ناديا البشائر وصحار، ويدرك أن المهمة ليست سهلة للفوز بهذا اللقاء. في الجانب الآخر يسعى صحار إلى الخروج من المركز الأخير الذي يصل إليه لأول مرة في هذا الدور بعد خسارته الجولة الماضية أمام السيب بنتيجة ٣ /‏‏ 1 ويدرك صحار انه إذا ما أراد أن يزاحم أندية الصدارة من خلال وصوله للمركز الرابع أن يخرج فائزاً من هذا اللقاء. يذكر أن نتيجة الدور الأول من لقاء الفريقين انتهت بفوز صحار بنتيجة ٣ /‏‏ 1.

السيب - الكامل والوافي

وفي مباراة يتوقع لها أن تكون مباراة الأسبوع من حيث الندية والقوة والإثارة، يقام اللقاء الثاني الذي يجمع نادي السيب ونادي الكامل والوافي في نفس الصالة في الساعة السادسة مساء حيث يدخل السيب هذا اللقاء بمعنويات الفوز في مباراته الأخيرة على صحار وعودته مجدداً للمركز الثاني بعد أن تراجع للترتيب الثالث في الجولة الأولى من الدور الثاني، السيب يريد أن يواصل استمرارية ملاحقته للسلام دون فقد أي نقطة، وفي الجانب الآخر يريد أن يعوض خسارته في الدور الأول من الكامل والوافي. فيما يدخل الكامل والوافي المباراة لتعويض ونسيان الخسارة الثقيلة من السلام في الجولة الماضية ٣ /‏‏ صفر والعودة لمزاحمة ناديي السلام والسيب إذا استطاع تكرار فوزه على السيب في الدور الأول وتقليص فارق النقاط بينه وبين أندية السلام والسيب، ويدرك الكامل والوافي انه لا مجال للخسارة الثانية على التوالي، وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول انتهت لمصلحة الكامل والوافي بنتيجة 3 /‏‏ 2 .

السلام - البشائر

اللقاء الثالث اليوم سيقام في الساعة ٤ عصرا بصالة مجمع صحار الرياضي ويستضيف فيه نادي السلام نظيره البشائر في مباراة أقرب أن يحسمها السلام ويستمر في ترتيب الصدارة، ويدخل السلام هذا اللقاء في أرضه وبين جماهيره بمعنويات الفوز في الجولة الماضية أمام الكامل والوافي بنتيجة 3 /‏‏ صفر ليواصل تقديم عروضه القوية والتنافس مع أندية السيب والكامل والوافي ولعل هذا الفوز يقربه من أجل الاستمرارية في إنهاء الدور الثاني متصدراً جدول الترتيب. فيما يغادر البشائر لصحار بمعنويات الفوز في الجولة الماضية أمام أهلي سداب بنتيجة ٣/‏‏١ ويدرك البشائر صعوبة اللقاء إلا انه يسعى إلى تحقيق الفوز ليزاحم على المركز الرابع، حيث يتساوى في النقاط مع ناديي أهلي سداب وصحار. وكان لقاء الفريقين في الدور الأول انتهى لمصلحة السلام بنتيجة 3 /‏‏ 1.

ويتصدر السلام الدوري قبل مباريات الجولة الثالثة من الدور الثاني برصيد ١٧ نقطة بواقع فوز ٦ مباريات وخسر مباراة واحدة له من الأشواط ١٨ وعليه ٧ أشواط، ويأتي خلفه نادي السيب في المركز الثاني برصيد ١٧ نقطة بواقع فوز في ٥ مباريات وخسارة مباراتين، له من الأشواط ١٩ وعليه ٨ أشواط وبفارق عدد حالات الفوز بينه وبين المتصدر السلام. ثم يأتي نادي الكامل والوافي في المركز الثالث برصيد ١٤ نقطة بواقع فوز في ٥ مباريات وخسارتين، له من الأشواط ١٧ وعليه ١١ شوط، ثم فريق أهلي سداب في المركز الرابع برصيد ٥ نقاط بواقع فوز في مباراتين وخسر ٥ مباريات، وله من الأشواط ٩ وعليه ١٨ شوطا وبفارق قسمة الأشواط ماله وما عليه عن البشائر. فيما يأتي فريق البشائر في المركز الرابع برصيد ٥ نقاط بواقع فوز في مباراتين وخسارة ٥ مباريات وله من الأشواط ٨ وعليه ١٨ شوطا وبفارق عدد حالات الفوز بينه وبين صحار، وأخيرا يحل صحار في المركز السادس والأخير برصيد ٥ نقاط فاز في مباراة واحدة وخسر ٦ مباريات وله من الأشواط ١٩ وعليه ١٩شوطا.

 

أسعد البطاشي: لقاء مصيري أمام صحار وخطوة للحضور في دور الأربعة -

قال مدرب فريق أهلي سداب أسعد البطاشي: مباراتنا اليوم مع نادي صحار هي مباراة مصيرية وندخلها بشعار« نكون أو لا نكون» وذلك نظرا لتساوي النقاط بين الفريقين، وتعتمد هذه المباراة على التفاصيل البسيطة وعلى تركيز اللاعبين داخل الملعب، وبلا شك أن فوزنا في لقاء اليوم يحول أحلام الفريق إلى حقيقة وهو وضع خطوة في دور الأربعة نظرا لوجود منافسة قوية في الأدوار الأولى، كما أن هناك عوامل كثيرة مهمة للفوز في مباراتنا اليوم منها العوامل النفسية وأيضا خبرة اللاعب وحنكته في التعامل في مثل هذه الظروف وحماس اللاعبين طوال أشواط المباراة، وجميع هذه العوامل لا تختص أبدا بالأمور الفنية أو التكتيكية بل هي عوامل نفسية ساكنة في ذات اللاعب وأيضا هناك العامل التكتيكي مهم في مثل هذه المباريات وان شاء الله سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق الهدف، وبالنسبة للمستوى الفني والمهاري للدوري فهو في ارتفاع ملحوظ.

 

هيثم الوسلاتي: نلعب بخطة واضحة والدوري في تطور فني مستمر -

أوضح مدرب السلام التونسي هيثم الوسلاتي أن لقاء اليوم أمام فريق البشائر يعتبر لقاء مهما ونخوض كل لقاء برغبة كبيرة نحو تحقيق الفوز ونحترم جميع الفرق المشاركة في الدوري، ولاعبو السلام في أتم الجاهزية لهذا اللقاء وقد طلبت من اللاعبين أن يلعبوا بتكاتف أكثر وعدم التفريط في نقاط الأشواط والتقليل من الأخطاء والتركيز بشكل كبير وبلا شك ندخل اللقاء برغبة الفوز وفريق البشائر فريق جيد ولا يستهان به وقد لعبنا معهم في الدور الأول بصالة المجمع الرياضي بنزوى وتمكنا من الفوز عليهم بنتيجة 3 /‏‏ 1 وبلا شك أننا نلعب بخطة واضحة والتركيز على نقاط القوة والضعف على الفريق الخصم. وأضاف مدرب السلام: المستوى الفني للفرق المشاركة في الدوري ارتفع في القسم الثاني منه بعد اكتمال المهارات الفنية والقوة البدنية للاعبين في الفرق المشاركة ونحن جاهزون للقاء اليوم بكامل قوتنا وأتمنى أن نخرج بنتيجة طيبة.

 

سعيد الحمداني: لدينا مباراة صعبة والفائز من يركز ويقلل من الأخطاء -

أكد مدرب صحار سعيد الحمداني أن المستوى الفني للأندية المشاركة في الدوري لم تقدم المستوى المطلوب والمتوقع منها كما أن المستوى الفني غير ثابت حتى اليوم بعكس نادي السلام الذي بدأ في التحسن من مباراة إلى أخرى. وأضاف الحمداني: اليوم سنواجه فريق أهلي سداب وستكون مباراة صعبة، والفريقان يسعيان للفوز في هذا اللقاء، وبلا شك أن عوامل الفوز تتمحور في التركيز وقلة الأخطاء من اللاعبين.

 

جمال المعمري: الحضور الذهني والتركيز العالي والتقليل من الأخطاء عوامل الفوز -

أبدى جمال المعمري مدرب السيب أن لقاء اليوم أمام فريق الكامل والوافي من المتوقع أن يحمل الكثير من الإثارة الفنية بحكم وجود الكوادر المتميزة من اللاعبين في كلا الفريقين، وهي إحدى مباريات الدوري التي نواصل الإعداد لها بشكل جيد، وقد تقابلا خلال هذا الموسم مرتين من قبل وتمكنا من الفوز وهذا ناتج من التخطيط الصحيح للفريق وبدعم من مجلس إدارة النادي الذي وفرت الإمكانيات للفريق. وأضاف المعمري: الأوراق مكشوفة في لقاء اليوم والسيب لديه عناصر مجيدة في صفوفه وقادرة على صنع الفارق في أي لقاء نخوضه وأتمنى أن يخرج لقاء اليوم بالمستوى الفني الكبير بحكم قوية لاعبي الفريقين، واعتقد أن الدوري هذا الموسم يحفل بإثارة أكبر بحكم قوة المنافسة ورغبة الأندية في حجز المراكز الأولى في الترتيب العام. وأكد مدرب السيب أن عوامل الفوز في لقاء اليوم تتمحور في الحضور الذهني والتركيز العالي والرغبة الجامحة للفوز وكذلك التقليل من الأخطاء كلها عوامل يمكنها ترجيح كفة أي فريق في لقاء اليوم.