1414063
1414063
عمان اليوم

فرعية لجنة «التقنية» بمجلس الدولة تحدد محاور استعراض مشروع قانون الأمن السيبراني

07 يناير 2020
07 يناير 2020

مناقشة دراستين في المحتوى الثقافي الرقمي واستثمار الحارات العمانية -

عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة التقنية والابتكار بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة «مشروع قانون الأمن السيبراني» أمس، اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم المهندس محمد بن أحمد اللمكي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة. وتطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى تحديد محاور الاستضافات والجهات المقترحة للاستضافة.

كما عقدت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الثقافة والإعلام بمجلس الدولة والمختصة بدراسة «الحارات العمانية بين الاستثمار السياحي والفن المعماري» أمس ، اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة برئاسة المكرم الدكتور محمد بن حمد الشعيلي رئيس اللجنة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.

وناقشت اللجنة مقترح الدراسة والتي تهدف إلى الوقوف على الجهود المبذولة في سبيل ترميم هذه الحارات ، واستثمارها لتكون نزلا ومزارات سياحية ، وإعداد وتأهيل أيدي عاملة عمانية مدربة في الترميم، ودراسة الخصائص العمرانية والهندسية والقيمية من خلال الحارات ، إضافة إلى اقتراح تشريعات للحفاظ على هذا الموروث. واطلعت اللجنة خلال الاجتماع على المحاور المعدة لمناقشة الجهات المقترح استضافتها، علاوة على استعراض البيانات المتوفرة للدراسة.

وناقشت اللجنة الفرعية المنبثقة من لجنة الثقافة والإعلام والسياحة بمجلس الدولة والمشكلة لدراسة «المحتوى الثقافي الرقمي العماني» أمس، مقترح الدراسة والتي تهدف إلى تعزيز الوعي بالهوية والانتماء، والاهتمام بالمحتوى الثقافي وتوصيفه وتحليله ومن ثم توظيفه كمادة تثقيفية وإعلامية وتربوية، وتحصين المجتمع ودعم قوته الذاتية لمواجهة التحديات.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها الأول لدور الانعقاد السنوي الأول من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والسياحة، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة، المحاور المعدة لمناقشة الجهات المراد استضافتها. إضافة إلى بيانات الدراسة.