الرياضية

العصفور يحقق أول ذهبية للسلطنة في الزوجي المختلط.. وإشادة بالتنظيم

07 يناير 2020
07 يناير 2020

البطولة العربية لروّاد التنس تختتم اليوم -

توج نجم السلطنة لروّاد التنس عبدالمجيد العصفور مع زميلته اللاعبة المصرية مها عيد بلقب فئة الزوجي المختلط في منافسات اليوم الثالث للبطولة العربية لرواد التنس السابعة التي تستضيفها السلطنة بإشراف من الرابطة العربية لرواد التنس بالتعاون مع الاتحاد العماني للعبة، كما تأهل لاعبو المنتخب الوطني للزوجي الرجال بقيادة مجيد بن عبدالله العصفور وفي الفردي بقيادة أحمد السعيدي، وزوجي المنتخب المكون من سالم أبوبكر وأحمد السعيدي وزوجي المنتخب مدني البكري مع زميله المصري محمود عبدالعميد للمباراة النهائية، فيما خسر لاعب المنتخب حمود بن سنجور الزدجالي ومحمد العامري وعبدالله سالم فاضل في المربع الذهبي للفردي والزوجي، وذلك في البطولة التي انطلقت في الرابع من يناير، وتختتم اليوم برعاية معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة وذلك على ملاعب التنس بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وشهدت منافسات اليوم الرابع في المربع الذهبي ودوري الأربعة انتصارات جيدة للاعبي المنتخب الوطني فيما خرج بعضهم من الدور الذهبي بعد مباريات قوية ومثيرة بين لاعبي المنتخبات الدول المشاركة والتي بلغ عددها 15 دولة، وهي (منتخبات المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والجمهورية اليمنية والجمهورية العربية السورية والمملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية العراق والجمهورية الجزائرية ودولة ليبيا والجمهورية اللبنانية ودولة فلسطين والسودان إلى جانب السلطنة)، حيث تنافس أكثر من 150 لاعبًا في (12) مسابقة مختلفة وهي: مسابقة في الفردي وزوجي التنس للنساء والرجال، حيث تشمل منافسات الفردي والزوجي من سن 35 عامًا و44 عامًا و55 عامًا و64 عامًا فما فوق، وسعت اللجنة المنظمة للبطولة بأن يكون هناك تمازج بين لاعبي ومحترفي ورواد لعبة التنس.

وجاءت نتائج المنافسات على النحو التالي في الزوجي المختلط: توج عبدالمجيد العصفور مع زميلته اللاعبة المصرية مها عيد بلقب فئة الزوجي المختلط بعد أن حققا فوزا حاسما على زوجي الفريق الأردني والمكون من نورة الحمود وعلي البقاع بنتيجة 2/‏‏صفر، حيث جاءت نتائج المجموعات 5/‏‏4 و5/‏‏3 بعد مباراة مثيرة في جميع أشواطها، وشهدت المباراة حضورًا جماهيريًا جيدًا، استمتعوا من خلالها بتفاصيل جميع الأشواط.

وفي منافسات زوجي الرجال 55 عامًا تأهل زوجي المنتخب المكون من لاعبي المنتخب الوطني سالم أبو بكر وأحمد السعيدي للمربع الذهبي بعد فوزهما على الزوجي الأردني أحمد صبري وسعيد علي عليان 4/‏‏1 و4/‏‏صفر، واللذان سيواجهان الزوجي العراقي بنيامين والمصري أيمن عوض.

وفي منافسات الزوجي لعمر 65 عامًا تأهل لاعبو المنتخب الوطني في الزوجي المكون من مدني البكري وزميله المصري محمود عبدالعميد للمباراة النهائية بعد فوزهما على زوجي المنتخب المكون من: حمود بن سنجور الزدجالي ومختار محمد حسن بنتيجة 2/‏‏صفر عندما انتهت المجموعات الثلاث بنتيجة 4/‏‏صفر و5/‏‏3، وسيواجه لاعب المنتخب مدني البكري والمصري محمود عبدالعميد الزوجي الأردني محمد علي البقاعي ونضال لطفي محمود اللذين تأهلا بعد فوزهما على الزوجي البحريني المكون من حسين جعفر وأحمد عمران بنتيجة 2/‏‏صفر 4/‏‏1و5/‏‏4. وفي منافسات الزوجي المختلط تأهل لاعب المنتخب الوطني مجيد بن عبدالله العصفور وزميلته المصرية مها عيد للمباراة النهائية بعد فوزهما على الزوجي المصري ياسنت سليمان والعراقي سعديون حسن بنتيجة 2/‏‏صفر، حيث انتهت المجموعتان 4/‏‏2 و4/‏‏صفر.

وفي منافسات الفردي لعمر 45 عامًا تأهل لاعب المنتخب الوطني أحمد السعيدي لدور الثمانية بعد فوزه على الكويتي فهد واحدي بنتيجة 2/‏‏صفر عندما انتهت المجموعتان 5/‏‏3 و4/‏‏صفر، وسيواجه في هذا الدور لاعب المنتخب الكويتي أحمد تقي دشني الذي تأهل هو الآخر على حساب الليبي عمر الجطيلي بنتيجة 2/‏‏ صفر، حيث انتهت المجموعتان 4/‏‏صفر و4/‏‏2.

وفي منافسات 35 عامًا في الزوجي خسر لاعبا المنتخب الوطني محمد العامري وعبدالله بن سالم فاضل التأهل للمربع الذهبي بعد الخسارة من الزوجي البحريني المكون من خالد جناحي وعبداللطيف محمد بنتيجة 2/‏‏صفر عندما انتهت المجموعتان لصالحهما 4/‏‏صفر و4/‏‏صفر.

وفي الفئة نفسها (الفردي) خسر لاعب المنتخب الوطني عبدالله سالم فاضل من لاعب المنتخب الكويت حسين علي دشني بنتيجة 2/‏‏صفر، حيث انتهت المجموعتان بنتيجة 4/‏‏1 و4/‏‏2.

وفي منافسات الـ70 عامًا للفردي خسر لاعب المنتخب حمود بن سنجور الزدجالي التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة من الأردني بسام أحمد العناني بنتيجة2/‏‏صفر عندما انتهت المجموعتان 4/‏‏صفر و4/‏‏1.

وحقق زوجي النساء المكون من الأردنية نورة سمير والمصرية مها عيد لقب النساء في الزوجي بعد الفوز على الزوجي المصري المكون من باسنت الدسوقي وسهى محمد شاهين بنتيجة 2/‏‏صفر، حيث انتهت المجموعتان بنتيجة 4/‏‏صفر و4/‏‏صفر.

أول ذهبية للسلطنة

وأعرب اللاعب عبدالمجيد بن عبدالله العصفور عن سعادته الكبيرة بالتتويج بلقب الزوجي المختلط وقال: الحمد لله لقد استطعت مع زميلتي المصرية مها عيد تحقيق الفوز في المباراة النهائية، وتحقيق أول ذهبية للسلطنة، مضيفا: إن الفوز جاء من خلال العمل الجاد والتكتيك الذي انتهجه مع اللاعبة مها عيد التي قدمت أداء فنيا استثنائيا في المواجهة النهائية. وأشار إلى أن التتويج بلقب هذه الفئة سيكون حافزًا للاعبين العمانيين في تحقيق المزيد من الانتصارات في المباريات المتبقية من البطولة، إلى جانب سعيي لتحقيق ذهبية الزوجي رجالا مع المصري عبدالحكيم عبدالغفار في المواجهة التي تقام غدا في نهائي البطولة.

تجمع رياضي كبير

وحول البطولة قال سعد عبدالله عبيد من السعودية عضو الرباطة العربية لرواد التنس: الحمد لله البطولة ناجحة جدا واستطاعت مسقط أن تجمع 150 لاعبا ولاعبة من 15 دولة عربية وهو تجمع رياضي كبير، وهنا نشكر الاتحاد العماني للتنس والأخ مجيد بن عبدالله العصفور نائب رئيس الرابطة العربية على كل الدعم الذي قدموه للبطولة وعلى كرم الضيافة والترتيبات المبكرة، موضحًا أن البطولة تسير بشكل طيب، والمنافسات قوية ومثيرة بين لاعبي رابطة العرب، ونأمل أن تكون من أنجح البطولات.

وأضاف: تشارك المملكة العربية السعودية بـ25 لاعبا منهم عصام الجزيري وجمال عثمان وعدد من اللاعبين المجيدين والجدد، وكذلك مشاركات الدول العربية مشاركة واسعة وطيبة، متمنين للجميع التوفيق وللبطولة المزيد من النجاح.

مساندة ودعم

من جانبه، أشاد المنذر بن تغلب البرواني أمين السر العام بالاتحاد العماني للتنس بجهود الرابطة العربية لرواد التنس بقيادة عبدالمجيد العصفور في استضافة السلطنة للبطولة العربية السابعة لرواد التنس، وقال: الاتحاد العماني للتنس حريص جدًا على نجاح البطولة العربية.

وقام فــــي وقت مبكر بالتعاون مع الرابطة بتقديم كافة التسهيلات والمساندة بكافة أنواعها الفنية واللوجستية اللازمة لإقامة البطولة ونجاحها وسخرت عناصرها لإنجاز عدد من المهام حتى تخرج البطولة بالشكل الذي ظهرت عليه، والتي سجلت إشادة طيبة من جميع الوفود العربية المشاركة.

وأضاف: البطولة العربية لروَّاد التنس بمسقط شهدت مشاركة واسعة وكبيرة من الدول العربية، فكانت محطة التقاء طيبة بين لاعبي التنس من 15 دولةً عربيةً بمعدل فاق 150 لاعبًا وهو الحدث الرياضي الأكبر على مستوى بطولة الرواد حتى الآن، وسجلت البطولة منافسة قوية ومثيرة بين اللاعبين في 12 مسابقة متنوعة في فئتي الفرق والزوجي والزوجي المختلط.

رابطة العرب لرواد التنس تقر إقامة النسخة القادمة في البحرين -

عقدت الهيئة الإدارية للرابطة العربية لرواد التنس أمس اجتماعا ترأسه عبدالمجيد بن عبدالله العصفور نائب رئيس الرابطة العربية وبحضور الأردني المهندس احمد صبري القدومي الأمين العام وأعضاء الرابطة وذلك بفندق المروج ببوشر.

في بداية الاجتماع رحب مجيد بن عبدالله العصفور بأعضاء الرابطة، شاكرًا لهم حضورهم الاجتماع الذي يأتي على هامش النسخة السابعة للبطولة العربية لرواد التنس التي تستضيفها مسقط العامرة، مشيدًا بجهود جميع الأعضاء في تعزيز منظومة الرابطة وحرصهم على الارتقاء بلعبة السلة، وتعزيز التواصل بين لاعبي التنس القدامى، مؤكدًا على أهمية الاجتماع في تحديد مسار الرابطة وتحديد أنشطتها وبرامجها القادمة. بعد ذلك بدأ الاجتماع بطرح جدول الأعمال الذي تضمن مناقشة مسودة النظام الأساسي للرابطة، وتحديد صلاحيات ومهام أعضاء الهيئة الإدارية وأعضاء المكتب التنفيذي للرابطة، ومناقشة شعار الرابطة، والأنظمة واللوائح والتعليمات الخاصة ببطولات الرابطة، إلى جانب تحديد أجندة الأنشطة والمسابقات التي تنفذها الرابطة، حيث أقرت الرابطة إقامة بطولة البحرين لرواد التنس في شهر أبريل القادم.

حضر الاجتماع إلى جانب نائب رئيس الرابطة والأمين العام كل من سعد عبدالله عبيد من السعودية وحسن شبر من الكويت وعادل باقر من الإمارات، وعبدالحكيم عبدالغفار من مصر وزهير حامد الموشجي من اليمن وعماد اسعد قنزوع من سوريا وسعدون حسن ظاهر من العراق وعبدالكريم سعدالله من الجزائر، والهادي سالم أحمد من ليبيا ومحمد المحيدلي من لبنان وأحمد حراد من فلسطين وعمر حسن من السودان.