الاقتصادية

أوكسيدنتال تتفق مع شركتين محليتين لتزويدها بالحجر الجيري

07 يناير 2020
07 يناير 2020

وفق عقود طويلة الأمد -

ضمن استراتيجيتها للقيمة المحلّية المضافة لدعم المواد المصنوعة محلّيا وزيادة الإنفاق على السلع والخدمات العُمانية، وقّعت شركة أوكسيدنتال عُمان عقدين جديدين يمتدان لسنوات عديدة مع شركة مثلّث الخليج للصناعات والخدمات . وشركة مسقط الوطنية للبتروكيماويات والإمداد . وبموجب هذه العقود، سيكون في وسع الشركتين تزويد أوكسيدنتال عُمان بالحجر الجيري دولوميتي المصنوع محلّيا.

أُقيم حفل التوقيع في المقر الرّئيسي لشركة أوكسيدنتال عُمان في مسقط. وقّع على العقدين كلّ من ستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة وكسيدنتال عُمان؛ ويونس العامري، الرئيس التنفيذي لشركة مثلّث الخليج للصناعات والخدمات . وعبدالحميد الشنفري، الرئيس التنفيذي لشركة مسقط الوطنية للبتروكيماويات والإمداد . حضر حفل التوقيع عبد الكريم الغساني، نائب الرّئيس لسلسلة الإمداد وغيره من المسؤولين التنفيذيين بشركة أوكسيدنتال عُمان.

وجرى توقيع العقدين مع شركة مثلّث الخليج للصناعات والخدمات . وشركة مسقط الوطنية للبتروكيماويات والإمداد . ضمن مبادرة أوكسيدنتال عُمان للقيمة المحلّية المضافة للتعرّف على فرص سلسلة الإمداد المحلّية. وستعمل كلا الشركتين على تزويد شركة أوكسيدنتال عُمان لعملياتها بحقل مخيزنة.

صرح يونس العامري قائلا: «نقدّر كثيرا الثقة التي أولتنا لها شركة أوكسيدنتال عُمان بإسناد هذا العقد، ونأمل في مزيد من النمو لعملياتنا لإنتاج الحجر الجيري الدولوميتي، وتقديم منتجات عالية الجودة». وقال عبدالحميد الشنفري: «نحن سعداء بالفرص التي يتيحها إسناد هذا العقد، حيث يمكنّنا من خلاله اغتنام الفرصة للتوسّع في إنتاجنا. ونحن على ثقة تامّة بأنّ عملنا مع بعضنا البعض من شأنه تيسير وخدمة متطلّبات الصناعة. وعلق ستيفن كيلي قائلا: «يؤكّد العقدان اللذان تم توقيعهما اليوم التزامنا العريض بتعزيز الجهود التعاونية لصناعة الغاز والنفط من أجل تطوير سلسلة إمداد عُمانية تنافسية. ونعتقد أنّ من شأن ذلك زيادة الاستثمار ودعم التنويع الاقتصادي في البلاد. ونتطلّع لفرص تعاونية جديدة من الشركات التصنيعية المحلية.»