المنوعات

توقيف رجل لدى محاولته بيع جلد نمر سومطري

06 يناير 2020
06 يناير 2020

باندا آتشيه (إندونيسيا) «أ.ف.ب»: أوقف إندونيسي لدى محاولته بيع جلد نمر سومطري، وهي فصيلة مهددة بالانقراض، على ما أعلنت الشرطة الإندونيسية الاثنين في حادثة تضيء مجددا على الخطر الجاثم على هذه الحيوانات بفعل الصيد غير القانوني. وقد جرى توقيف الرجل الأسبوع الماضي في مقاطعة آتشيه في أقصى شمال جزيرة سومطرة لدى محاولته بيع هذا الجلد في مقابل 90 مليون روبية (6500 دولار) لشرطي بلباس مدني أوهمه بأنه زبون.

كذلك ضبطت الشرطة جمجمة النمر إضافة إلى أسنان وعظام. وهي تبحث عن رجل زوّد البائع بالجلد.

وقال تاينغ لوبيس الطبيب البيطري في وكالة حماية الطبيعة في آتشيه: «نظن أن النمر نافق منذ حوالي ثلاثة أشهر»، مشيرًا إلى أن الحيوان كان يبلغ ثماني سنوات تقريبا.

وأضاف «نظن أن النمر قضى بضربات سكين. وقد كانت آثار الإصابة واضحة على عظامه وعنقه».

وفي الشهر الماضي في سومطرة أيضا، أوقفت مجموعة مهربين وبحوزتها جلد نمر وأربعة أجنة من هذه الحيوانات. وتنسب إلى الصيد غير القانوني المسؤولية عن حوالي 80 % من حالات نفوق نمور سومطرة، بحسب منظمة «ترافيك» غير الحكومية التي تراقب عمليات الاتجار بالثروة الحيوانية والنباتية البرية.

وقد أدرجت المنظمة الدولية لحفظ الطبيعة نمور سومطرة على قائمة الأجناس المهددة بشكل حرج بالانقراض، كما أن تقديراتها تشير إلى أن عدد هذه الحيوانات التي لا تزال تعيش في الطبيعة يقل عن 400.