1413131
1413131
عمان اليوم

تأثر محافظات شمال السلطنة بأخدود جوي من بعد غد

06 يناير 2020
06 يناير 2020

مسندم تشهد أمطارا متوسطة وجبل شمس يسجل 4 درجات -

تـوقـعـات بـهـطـول أمـطـار متـفـاوتـة الـغـزارة مـع جـريـان الـشعـاب والأوديـة -

كتب- نوح بن ياسر المعمري -

تتأثر معظم محافظات شمال السلطنة بامتداد أخدود جوي يبدأ من بعد غد على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة ليشمل تدريجيا يوم الجمعة محافظات مسقط والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية بعدها يمتد على جنوب وشمال الشرقية، كما من المتوقع هطول أمطار متفاوتة مع جريان الشعاب والأودية وانخفاض درجات الحرارة.

وشهدت محافظة مسندم أمس هطول أمطار متفرقة نتيجة تأثرها بأخدود جوي بسيط يؤثر على المحافظة لمدة يومين، وتراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة أدت إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ. وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني: إن من المحتمل أن يكون الجو اليوم غائما جزئيًا على الأجزاء الساحلية من محافظتي مسقط وجنوب الشرقية مع فرص لهطول أمطار متفرقة، وصحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتفرق خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء من محافظتي الوسطى وظفار. فيما تهب على معظم محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول خلال المساء إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة وتكون نشطة على محافظة مسندم والأجزاء الساحلية من بحر عمان. وتكون حالة البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل بحر عمان ومحافظة مسندم ويصل أقصى ارتفاع له من مترين إلى مترين ونصف بينما يكون هادئ الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترا وربع المتر.

مع تنبيه بتدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار، وتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط 28 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية، وفي مدينة صلالة تبلغ درجة الحرارة

العظمى 27 درجة مئوية والصغرى 21 درجة مئوية. وسجلت عدد من الولايات درجات منخفضة دون العشرينات، وسجلت محطة سيق بجبل شمس 8 درجات فيما سجل جبل شمس 4 درجات.