1413369
1413369
عمان اليوم

الانتهاء من تشييد مركز لوى الثقافي بمبادرة مؤسسة جسور

06 يناير 2020
06 يناير 2020

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

انتهى العمل بشكل فعلي في مشروع مركز لوى الثقافي الذي تبنته مؤسسة جسور للمسؤولية الاجتماعية ، ويقع غرب مبنى نادي السلام فرع لوى ويتكون من مكتبة عامة ومركزا للتعلم والابتكار ومتحفا مصغرا وصالة متعددة الأغراض تبلغ قدرتها الاستيعابية حوالي 500 شخص، وواجهة تجارية ومرافق خدمية متنوعة أخرى.

وستحتوي المكتبة العامة على قاعتين إحداهما مخصصة للنساء وأخرى للرجال وستضم كتبا في كافة علوم المعرفة والمجلات والنشرات المختلفة ومكتبة الكترونية تمكن زوارها من الاطلاع على الكتب إلكترونيا من خلال أجهزة حاسوب، بينما سيوفر قسم الأطفال كتبا وموارد تعليمية وثقافية وترفيهية للذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و16 سنة، وتشمل مواد بعدة لغات في مجالات وعلوم متعددة من بينها الفنون وعلم الحيوان، وستضم أيضا مختبرا الحاسوب.

بينما سيخدم مركز التعلم والابتكار الأطفال بين 2-12 سنة، ويهدف إلى تطوير قدرات الأطفال والمهارات بوجود الألعاب التعليمية وجعل العملية التعليمية أكثر فائدة ومثيرة للاهتمام من خلال اللعب والمرح الذي يمكن أن يوفر للطفل الترفيه وتعزيز الوعي من جوانب مختلفة مثل البيئة والفنون والتكنولوجيا والابتكار.

ويؤمل أن تكون القبة الفلكية في المركز وهي الثانية من نوعها في السلطنة والأولى على مستوى شمال الباطنة بما ستضمه من أجهزة ومعدات فلكية عديدة قبلة لطلبة المدارس والكليات والجامعات والمهتمين بعلوم الفلك والنجوم ومصدرًا حيويًا لدعم المعرفة والفهم في العلوم الفلكية حيث ستوفر مجموعة متكاملة من البرامج والعروض في مجال الأجرام السماوية وكذلك عروضا تعليمية للأطفال. ويعمل مكتب سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى بالتنسيق مع عضوي مجلس الشورى بالولاية و مؤسسة جسور على دراسة آلية التشغيل والتوصل إلى صيغة تتعلق بالجهة التي ستدير المركز الثقافي .