1413529
1413529
عمان اليوم

مناقشة برنامج استقطاب الطلبة الدوليين للدراسة بالسلطنة

06 يناير 2020
06 يناير 2020

الاستفادة من المطوية التعريفية «عشر نقاط تشجعك للدراسة في عُمان» -

العمانية : عقد الفريق المكلف بمتابعة توصيات حلقة الطلبة الدوليين بوزارة التعليم العالي عددا من اللقاءات تضمنت لقاء مع وزارة السياحة والهيئة العامة لسوق المال، وتأتي هذه الاجتماعات في إطار السعي الدؤوب من الوزارة لجعل السلطنة واجهة جاذبة للدراسة لما تتمتع به من مقومات تعليمية عالية.

وناقش الفريق مع دائرة الترويج السياحي الاستفادة من المطوية التعريفية التي تحمل عنوان «عشر نقاط تشجعك للدراسة في عُمان» في مختلف النشرات السياحية. وتناولت المطوية مجموعة من المميزات التي تزخر بها السلطنة مثل تنوع المؤسسات التعليمية والبرامج الأكاديمية، وتوفر الأمن مع حضارة عريقة ممتدة تزخر بها السلطنة، إضافة إلى مقومات سياحية وخدمات متكاملة تنتشر مع توزع مؤسسات التعليم العالي في مختلف ربوع البلاد، كما تم مناقشة الاستفادة من المكاتب السياحية للترويج لهذه المقومات.

وتم خلال اللقاء مع المختصين بدائرة التأمين الصحي بالهيئة العامة لسوق المال مناقشة المميزات التي يمكن للطلبة الدوليين الحصول عليها من التأمين الصحي وغيره من التغطيات التأمينية؛ بهدف توفير الإمكانات والخدمات الضرورية لاستقرار الطلبة في السلطنة وتجاوز التحديات التي قد تعيق تدفق هؤلاء الطلبة.

يذكر أن الفريق يعمل حاليا للتجهيز للمشاركة في معرض أكسبو دبي 2020 وتقديم السلطنة كوجهة جاذبة للطلبة الدوليين لما سيمثله ذلك من انفتاح على العالم وبناء متين لقطاع التعليم العالي واقتصاد المعرفة، حيث يمثل الطلبة الدوليون دخلا ماليا مهما في الاقتصاديات الكبرى، ولهم مساهمة كبيرة في توفير فرص العمل، وتحريك قطاعات مهمة في الاقتصاد الوطني للدول المستقطبة لهؤلاء الطلبة.