1413111
1413111
عمان اليوم

جامعة السلطان قابوس وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية توقعان برنامج تعاون لبناء الكفاءات

06 يناير 2020
06 يناير 2020

تنفيذا لخطة الجامعة لربط الطلبة والكادر الأكاديمي والفني بالصناعات المحلية -

وقعت جامعة السلطان قابوس وشركة تقنيات الاتصالات الفضائية أمس برنامج تعاون لبناء الكفاءات وتطوير القدرات في هندسة تقنيات الاتصالات الفضائية.

يأتي هذا البرنامج كثمرة تعاون وجهود مشتركة بين شركة تقنيات الاتصالات الفضائية وجامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الهندسة للتعاون في بناء الكفاءات وتطوير القدرات الإنتاجية، وتعزيزًا للشراكة بين الطرفين وتنفيذًا لخطة الجامعة لربط الطلبة والكادر الأكاديمي والفني بالصناعات المحلية مساهمة في تنويع مصادر الدخل والتحكم في التقنيات الفضائية.

ويشتمل هذا الاتفاق على برامج لبناء التعاون وتطوير القدرات في مجال الإنتاج والتصميم والتصنيع في عدد من المحاور منها: تعزيز القدرات الوطنية في مجالات الإنتاج والتصميم والتصنيع من خلال حلقات عمل ودورات تدريبية، وتشجيع طلبة الجامعة على تطوير الحلول والتقنيات المستخدمة لتعزيز المنتج الوطني. بالإضافة إلى تقديم الاستشارات التقنية وتطوير المشاريع التي تطلبها الشركة، وكذلك بناء علاقات تعاون لدعم جهود الشراكة بين الطرفين ونقل المعرفة وتوطين أنظمة تقنيات الاتصالات الفضائية، والتنسيق والتعاون في إيجاد حلول مبتكرة في مجالات التقنيات الفضائية للجهات ذات العلاقة. وقد وقع البرنامج من جانب الجامعة سعـادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، ومن جانب شركة تقنيات الاتصالات الفضائية المهندس سالم بن سعيد العلوي مدير عام الشركة. جدير بالذكر أن شركة تقنيات الاتصالات الفضائية قد تم تأسيسها في عام 2018 بواسطة صندوق الاحتياطي العام للدولة كمشغل للأقمار الاصطناعية ومختلف التقنيات الفضائية بما يخدم المتطلبات الوطنية أينما وجدت فرص استثمارية في هذا المجال سواء داخل أو خارج السلطنة.