1413126_389
1413126_389
غير مصنف

النفط العُمانية للتسويق تُعلن عن الفائزين في مسابقة حرفتي

06 يناير 2020
06 يناير 2020

مسقط في 6 يناير/ أعلنت شركة النفط العُمانية للتسويق عن الفائزين في مسابقة ’حرفتي‘ والتي تم إطلاقها بهدف تمكين الحرفيين العمانيين في مجال التسويق الرقمي وذلك خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق جراند ميلينيوم مسقط. وجاءت هذه المبادرة بالتعاون مع وزارة التقنية والاتصالات، والهيئة العامة للصناعات الحرفية، وتنافس فيها أكثر من 10,000 من الحرفيين المُسجلين لدى الهيئة العامة للصناعات الحرفية لتسويق أعمالهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاءت المسابقة في إطار البرنامج التدريبي المجتمعي لتقنية المعلومات التابع للوزارة والذي يهدف إلى دعم مسيرة التحول الرقمي بالسلطنة ودعم الجهود المبذولة لإيجاد مجتمع معرفي مستدام يستند إلى الابتكار، وحصل الفائزين على جوائز نقدية قيمة بينما سيتلقى 100 متسابق تدريب في مجال التصوير الفوتوغرافي والتسويق، وعلى برنامج تصميم وتحرير الجرافيك مفتوحة المصدر المعروف باسم (GIMP).

وقال ديفيد خليفة الرئيس التنفيذي لشركة النفط العُمانية للتسويق: "ساهمت مسابقة ’حرفتي‘ في تشجيع ا الحرفيين في مجتمعاتنا حيث شكلت تحدياً لمهاراتهم وقدراتهم وركزت على كيفية تسويق أعمالهم في ظل التطور الرقمي المتسارع الذي يشهده العالم الآن. وأصبحت الفرصة متاحة أمام الفائزين لإتقان واستخدام تقنيات جديدة وتوسيع رقعة انتشار أعمالهم على الصعيدين المحلي والعالمي، ومع اتجاه السلطنة للتحول الرقمي أصبح دعم رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والحرفيين الموهوبين جزءاً لا يتجزأ من برنامجنا للمسؤولية الاجتماعية وأحد الأركان الأساسية في نمو الاقتصاد الوطني".

وقد شهدت المسابقة التي تم إطلاقها في شهر أكتوبر 2019م، مشاركة مجموعة كبيرة من المتسابقين الحرفيين الذي قدموا أعمال رائعة عكست جميعها التراث العريق والثقافة الغنية التي تشتهر بهما السلطنة وتتميز بها بيئتها المحلية، وباستخدام تقنيات وفنون موروثة منذ أجيال، قام المتسابقون بابتكار وترويج منتجات متعددة تشمل الخزف والفخار، والأعمال الخشبية، والمنسوجات والمجوهرات والتي تعكس جميعها الثقافة العُمانية الأصيلة والبيئة المحلية. وستقوم لجنة التحكيم بتقييم جهود المشاركين في الترويج لمنتجاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدا على قناة ’الإنستجرام‘ وفقاً لمعايير محددة تتضمن المحتوى الإبداعي، والقدرة على استقطاب العملاء وكيفية التواصل والتفاعل مع المتابعين.

وتركز شركة النفط العمانية للتسويق على برنامج المسؤولية الاجتماعية على تمكين المجتمعات وإيجاد قيمة محلية مضافة. ومن خلال التركيز على تطوير شراكاتها الاستراتيجية ودعم المبادرات المتنوعة، تهدف الشركة إلى ترسيخ مكانتها ضمن أبرز خمس شركات لتسويق الوقود في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول 2025.