عمان اليوم

برنامج تدريبي حول المهام الوظيفية للمنسق وأخلاقيات المهنة بالإشراف التربوي بسمائل

05 يناير 2020
05 يناير 2020

سمائل - ناصر الشكيلي:

نفذ قسم الإشراف الفني بمكتب الإشراف التربوي بسمائل صباح أمس بمدرسة الغبيراء للتعليم الأساسي برنامج الخبرة المباشرة للمنسقات الجدد بمدارس قطاع سمائل وبدبد. وتضمن البرنامج خمس أوراق عمل تناولت الورقة الأولى المهام الوظيفية للمنسق وأخلاقيات المهنة والعمل قدمتها شيخة السليمانية مشرفة إدارة مدرسية، وجاءت الورقة الثانية بعنوان المراسلات قدمتها المنسقة سامية الحضرمية من مدرسة نصراء اليعربية استعرضت فيها دليل المراسلات خطوة بخطوة والتطبيق العملي على كتابة المراسلات والرد عليها والتدريب على تصنيف المراسلات لسهولة البحث عنها والرجوع إليها، والورقة الثالثة تناولت موضوع الإجازات قدمتها المنسقة حنان الخروصية من مدرسة سرور استعرضت فيها نماذج الإجازات الصحيحة التي يتم اعتمادها بدون إرجاع وبيان دور المنسق في الإجازات.

والورقة الرابعة تطرقت إلى موضوع الحافلات والأجر اليومي قدمتها المنسقة سامية الريامية من مدرسة الغبيراء أوضحت فيها بيان دور المنسق في شؤون الحافلات المدرسية وكيفية متابعة العمل والإشراف عليها وتوضيح مفهوم الأجر اليومي وخطوات تقديم الطلب ومتابعة إدخال البيانات فيه.

واختتم البرنامج بورقة شركات النظافة ودور المنسق في التعامل مع المجتمع المدرسي قدمتها شريفة الدرعية من مدرسة مارية القبطية تحدثت فيها عن آلية عمل شركة النظافة بالمدرسة والنقاط التي يجب الانتباه لها ضمانًا لاستقرار العمل.

وأوضحت شيخة السليمانية مشرفة إدارة مدرسية بالمكتب أن البرنامج هدف إلى تقديم المهارات الأساسية لمنسقات شؤون مدرسية الجدد سواء فيما يتعلق بأخلاقيات المهنة أو بالمهام الأساسية كالمراسلات والإجازات وشركات النظافة والحافلات مشيرة إلى أن البرنامج تضمن جانبا عمليا.