الاقتصادية

العمانية للأبراج وفودافون عمان توقعان اتفاقية البنية الأساسية لأبراج الاتصالات

05 يناير 2020
05 يناير 2020

المشغل الثالث يدخل السوق المحلي خلال النصف الثاني من العام -

العمانية - وقعت الشركة العمانية للأبراج وشركة اتصالات المستقبل «فودافون عمان» اتفاقية لاستغلال البنية الأساسية لأبراج الاتصالات غير النشطة، وتنص الاتفاقية على قيام الشركة العمانية للأبراج بتوفير أبراج الاتصالات لشبكات الهاتف المتنقل العالمي لفودافون عمان وذلك بالتوازي مع خطط نشر شبكة الهاتف المتنقل العالمي لشركة اتصالات المستقبل والتي من المزمع دخولها السوق المحلي خلال النصف الثاني من هذا العام.

تم التوقيع تحت رعاية معالي المهندسة عزة بنت سليمان الإسماعيلية وزيرة التقنية والاتصالات، بمنتجع البليد صلالة انانتارا. وحضر توقيع الاتفاقية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار وسعادة الدكتور أحمد بن محسن الغساني رئيس بلدية ظفار.

الجدير بالذكر أنه قد تمت الموافقة على إدخال المشغل الثالث للسوق المحلي لزيادة التنافس وتوفير بيئة ذات جودة عالية في قطاع الاتصالات بما يتواءم والطلب المتزايد على خدمات الاتصالات المتنقلة خاصة مع الاستعدادات لإدخال تقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة العمانية للأبراج أنشئت من قبل الحكومة في مطلع عام ٢٠١٨م بشراكة استراتيجية مع أحد بيوت الخبرة العالمية لبناء وإدارة وصيانة وتأجير أبراج الاتصالات لمختلف مشغلي خدمات الاتصالات المتنقلة المرخصين في السلطنة وكذلك لمختلف المؤسسات والهيئات الحكومية المعنية بتوفير الاتصالات اللاسلكية في السلطنة.

وقع الاتفاقية عن شركة اتصالات المستقبل (فودافون عمان) السيد حمد بن أحمد البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الشركة بينما وقعها نيابة عن الشركة العمانية للأبراج المهندس ماجد بن عامر الخروصي المدير التنفيذي للشركة.

ويأتي توقيع الاتفاقية في إطار سعي الحكومة المتواصل ممثلة في وزارة التقنية و الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات للنهوض بقطاع الاتصالات المتنامي الذي يمثل إحدى أهم ركائز الاقتصاد الوطني.