الرياضية

صحم يسترد الأنفاس ويحول تأخره إلى فوز على مسقط

04 يناير 2020
04 يناير 2020

صحار - عبدالله المانعي:

استرد صحم الأنفاس وحول تأخره أمام مسقط بهدف في الشوط الأول إلى فوز في الثاني بهدفين مقابل هدف رغم أنه ظل يلعب عقب ذلك بعشرة لاعبين لطرد مهاجمه خليفة الجهوري لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 65 من عمر مباراتهما التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة الـ14 من دوري عمانتل لكرة القدم ضمن مرحلة الإياب .

بهذا الفوز يحافظ صحم على تواجده بالمركز الثالث برصيد 26 نقطة وظل مسقط بسبب الخسارة عند النقطة الـ.15

وكان الشوط الأول قد انتهى بهدف السبق لمسقط أتى عند الدقيقة 11 من دربكة أمام المرمى استغل فيها المحترف ايتور دانيل الكرة وسددها في شباك سليمان البريكي حارس مرمى صحم.

وأدرك محسن جوهر التعادل لصحم من حالة انفراد موفقة من الجهة اليسرى مشى بالكرة وسددها ولم يرها مازن الكاسبي إلا وهي تعانق مرماه في الدقيقة 55.

وأتى هدف التقدم لصحم عن طريق عبدالعزيز الشموسي في الدقيقة 60 من كرة مررها علي الهاشمي وحصلت فيها دربكة استغلها الشموسي وسجلها في الشباك.

شكل مسقط ضغطا على صحم منذ انطلاقة المباراة في شوطها الأول ظهر في فرصتين خطرتين في أول 10 دقائق كانت الفرصة الأولى خطرة صدها الحارس والثانية لم تكن بتلك الخطورة وهما كانتا مقدمتين كي يحرز الفريق هدف السبق في وقت مبكر.

سعى صحم عقب الهدف الذي ولج مرماه في التقدم لكن الاحتراز كان واضحا من مسقط في قطع الكرات وتشكيل كرات مرتدة كان فيها الزحف لمرمى حارس صحم سليمان البريكي.

ثنائي هجوم صحم خليفة الجهوري ومحسن جوهر لم يظهرا بمستواهما المعهود كون التغذية بالكرات من خط الوسط لم تمنحهما الزحف إلى مرمى حارس مسقط مازن الكاسبي.

مسقط واصل الخطورة ذاتها وفي الدقيقة 23 جاءت أول فرصة لصحم من ضربة حرة مباشرة سددها محسن جوهر آلت في قبضة حارس مسقط.

العطاء استمر مع وجود تقدم لصحم في آخر 10 دقائق من هذا الشوط حيث وجد جونيرو موهي الكرة التي أتت له من ضربة حرة مباشرة سددها مباشرة لكنها آلت في قبضة حارس مسقط.

حالة تراجع لمسقط بعض الشيء في الأمتار الأخيرة من هذا الشوط للمحافظة على الهدف الذي سجله وتمكن من إبطال كرات صحم التي لاحت.

الشوط الثاني

نزل صحم بتشديد الخناق على مسقط وفي الدقيقة 48 سدد محسن جوهر كرة من ضربة حرة مباشرة لكن مدافع مسقط أبعد الكرة.

وفي الدقيقة 50 سدد محترف صحم ميشيل كرة مرت أعلى عارضة حارس مرمى مسقط بسنتيمترات. وصنع فأل قادر مرورا موفقا لمسقط لكن الكرة قطعها دفاع صحم في الدقيقة 65 ولم يوفق البديل في هذا الشوط علي الهاشمي في الكرة التي تهيأت له على خط الـ18 لحارس مسقط سددها مرت أعلى العارضة بقليل

هاتان الفرصتان فتحتا أفق التهديف لصحم بتحقيق التعادل.

التنوع في هجمات صحم من الظهيرين ومن العمق شكل الضغط القوي الذي أتى منه هدف التقدم من جديد.

ورغم نقصه العددي لطرد خليفة الجهوري إلا أنه كسب الأمور لصالحه.

أدار اللقاء الحكم قاسم الحاتمي وعاونه عبدالله الجرداني وأحمد الهلالي وعلي العجمي حكما رابعا ومحمود الغطريفي مقيما للحكام ويحيى الشيذاني مراقبا ويوسف المرزوقي منسقا عاما.