عمان اليوم

مـسـيـرة شـعبـيـة مـمـزوجـة بـالأفـراح والـمـسرات بـولايـة صـحـم

04 يناير 2020
04 يناير 2020

صحم - أحمد البريكي:-

نظم أهالي ولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة مسيرة شعبية ممزوجة بالأفراح والمسرات بمشاركة واسعة لعدد من أصحاب السعادة والمشايخ من أهالي الولاية ومسؤولي الدوائر الحكومية والخاصة والمقيمين بالولاية وملاك الهجن والخيل وفرق الفنون الشعبية المتنوعة وجمعية المرأة العمانية ابتهاجاً وفرحاً وسروراً بالبيان الصادر من ديوان البلاط السلطاني حول سلامة واستقرار الحالة الصحية لجلالة السلطان قابوس - حفظه الله ورعاه-.

وانطلقت المسيرة على الطريق البحري ابتداء من أمام مسجد الشيخ علي بن ناصر الزعابي وصولاً إلى حصن صحم حيث شهدت المسيرة مشاركة أكثر من ألفين من الرجال والنساء والأطفال وكذلك مشاركة واسعة من ملاك الهجن والخيل وفرق الفنون الشعبية والفرق البحرية وقوارب الصيد وهم يحملون أعلام السلطنة وصور صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- وأمد في عمره. مرددين عبارات الشكر والثناء لله تعالى ومجددين العهد والعرفان والولاء للقائد المفدى باني نهضة عمان داعين الله أن يحفظ عمان وقائدها وأن يديم على البلاد نعمة الأمن والأمان والاستقرار وأن يحفظ جلالة السلطان من كل مكروه.

شارك في المسيرة بلدية صحم وفرق الفنون البحرية والبدوية والخيالة وأصحاب الهجن والفرق الأهلية والجمعيات النسائية والتطوعية من الرجال والنساء والأطفال وعشيرة جوالة نادي صحم.

المسيرة كانت عفوية ونابعة من الحب المتجذر من قلوب العمانيين تجاه الأب المفدى باني نهضة عمان جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - .