عمان اليوم

مناقشة تعويضات المخطط المتأثر بمشروع سكة الحديد

03 يناير 2020
03 يناير 2020

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها الأول لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى عددا من الموضوعات التي تتعلق بمجالات الإسكان والقوى العاملة والأنشطة الرياضية والخدمات البلدية والإيرادات الحكومية في الولاية. وناقشت اللجنة موضوع مسح وتسوية ميدان سباق الهجن الجديد وبحثت في مطلب أهالي بلدة نبر بتوفير معدات لألعاب القوى في المواقع الترفيهية.

وتطرقت اللجنة إلى ما يتعلق بالأيدي العاملة الوافدة من حيث تواجد مساكنها وآلية تنظيمها، وفي القطاع البلدي تطرقت إلى تدارس آلية استغلال حديقة لوى، إضافة إلى مناقشة موضوع تخطيط واستحداث قطع أراض سكنية في قرى القطاني والرسة والفليج في الاتجاه الغربي من الولاية والجيب التخطيطي ببلدة لوى الجديدة، والمخطط الصناعي المقترح ببلدة الحد لتعويض الأراضي الصناعية بمخطط غضفان الصناعي المتأثر بمشروع سكة الحديد المزمع إنشاؤه من قبل وزارة النقل والمتجه إلى قلب ميناء صحار الصناعي والمنطقة الحرة الموازية له غرب الميناء.

وناقشت اللجنة كذلك الجوانب المتعلقة بتحصيل الإيرادات الحكومية عن طريق الدفع الإلكتروني الذي بدأت المؤسسات الحكومية بالولاية في تفعيله مع بداية العام الحالي 2020 ضمن التوجه الحكومي في هذا الشأن . ورفعت اللجنة توصياتها إزاء المواضيع التي تدارستها مشفوعة بالرأي إلى الجهات المختصة كما استعرضت الردود الواردة إليها من عدد من الجهات وصادقت محضر اجتماعها العاشر للعام المنصرم 2019.