عمان اليوم

تقييم المبادرات التربوية للمعلمين بتعليمية ظفار

02 يناير 2020
02 يناير 2020

صلالة - عامر الرواس -

باشرت لجان الفرز والتقييم للمبادرات التربوية للمعلمين بتعليمية ظفار أعمال الفرز والتقييم شملت محور الرعاية الطلابية ومحور المشاريع العلمية والتقنية، ومحور تطوير الأداء اللغوي، ومحور مجتمعات التعلم المهنية، وذلك لاختيار الفئات المكرمة على مستوى الوزارة ، وعلى مستوى المحافظة ، وفق الأسس والضوابط المعمول بها واختيار المكرمين من المعلمين بناء على الإجادة والابتكار والمبادرة في المحور الذي يتنافس عليه مع مراعاة مدى أصالة المشاريع والمبادرات المقدمة وتأثيرها في تطوير العملية التربوية وإمكانية تعميمها على باقي المدارس.

يذكر أن عدد المبادرات على مستوى المحافظة في محور مجتمعات التعلم المهنية هي أربع مبادرات وعدد المبادرات في محور الرعاية الطلابية إحدى عشرة مبادرة وعدد المبادرات في محور تطوير الأداء اللغوي تسع مبادرات وعدد المبادرات في محور المشاريع العلمية والتقنية عشر مبادرات. وحول المبادرات تقول الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغسانية مديرة دائرة تنمية الموارد البشرية رئيسة لجنة الفرز ولجنة محور مجتمعات التعلم المهنية للمبادرات التربوية بمحافظة ظفار إن عدد المبادرات المقدمة في أربعة محاور بلغ عددها 34 مبادرة.

وقد استعرضت لجان التقييم جملة من المبادرات التي تقدم بها المعلمون والمعلمات بالمحافظة، ويأتي تكريم المعلمين على أساس تقييم المبادرات لتحقيق الكثير من الأهداف منها التأكيد على أهمية المعلمين ودورهم المنشود في العملية التعليمية ومكافأة لجهودهم في الحقل التربوي، وتحفيزهم للمزيد من العطاء والتقدم والعمل على نشرها وتطوير ممارساتهم العلمية وتشجيع أفكارهم الإبداعية والمجيدة والاستفادة من تجاربهم ودراساتهم ومشاريعهم المجيدة في الحقل التربوي بالإضافة إلى خلق دوافع الإبداع في الحقل التربوي وتعميق ثقافة الإجادة لديهم. وأضافت الغسانية أن المحافظة تولي اهتماما لتشجيع المعلمين على المشاركة وذلك عن طريق تحفيزهم من خلال اللجان المدرسية كما أن هذه اللجان بدأت في مهامها في مرحلة الفرز والتقييم وإرسال أسماء المرشحين من المحافظة والذين تنطبق عليهم الشروط مع ملفات ترشحهم على مستوى السلطنة.