1410541_389
1410541_389
غير مصنف

تصريح تنتزع خنجر الثنايا ودولة تتوج بالحول في ختام السباق العام للهجن ببركاء

02 يناير 2020
02 يناير 2020

ضمن المهرجان السنوي للسباقات الأهلية السابع عشر

سيف السيابي

بركاء في 2 يناير/ انتزعت الناقة تصريح للهجانة السلطانية خنجر الشوط الأول لفئة الثنايا فيما استحقت الناقة دولة لهجن البشاير خنجر الشوط الثالث لفئة الحول وذلك في ختام فعاليات السباق العام الذي أقيم صباح اليوم على مضمار الهجانة السلطانية بالفليج بولاية بركاء ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية السابع عشر للموسم 2019/2020 والذي تنظمه الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني.

واقيم الختام تحت رعاية المهندس حمد بن سليمان الشبيبي مساعد رئيس شؤون المنشآت السلطانية لشؤون إدارة المنشآت بشؤون البلاط السلطاني، وبحضور حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية وحضور جماهيري كبير من محبي سباقات الهجن ،اشتمل السباق على اقامة اربعة اشواط منها شوطان لفئة الثنايا ابكار لمسافة 8كم وشوطان لفئة الحول لمسافة 8كم ،جاءت نتائجها على النحو الاتي.

في الشوط الأول انتزعت تصريح للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي خنجر الشوط الاول، فيما تلتها في المركز الثاني بشاير لهجن البشاير ومضمرها عبيد بن محمد الوهيبي ، وجاءت في المركز الثالث مزنة للهجانة السلطانية ومضمرها حمد بن محمد الوهيبي ، وحلت رابعا الشاهينية للهجانة السلطانية ومضمرها سلطان بن حمود الجحافي ، وحصلت على المركز الخامس نحيفة للهجانة السلطانية ومضمرها سيف بن عبدالله الحبسي.

وفي الشوط الثاني انتزعت مفاتيح سيارة الشوط هملولة لمالكها محمد بن سعيد الزرعي ، تلتها في المركز الثاني همايل لمالكها عبدالله بن حمد بن طويرش الوهيبي ،وجاءت في المركز الثالث الظبية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي ، وحصلت على المركز الرابع النظرة لمالكها حمود بن هدوب بن سعيد العمري ، وحلت خامسا مياسة لمالكها حمود بن سالم الطوقي .

بينما في الشوط الثالث فقد استحقت وبكل جدارة الناقة دولة لهجن البشاير ومضمرها جاسم بن القبيلي المحاربي خنجر الشوط بعد انفرادها على نظيراتها ، فيما تلتها شذي في المركز الثاني لمالكها بطي بن ناصر المالكي ، وجاءت في المركز الثالث دمعة للهجانة السلطانية ومضمرها سيف بن عبدالله الحبسي ، وحلت رابعا عبث لهجن البشاير ومضمرها عبيد بن محمد الوهيبي، وحصلت على المركز الخامس جبارة للهجانة السلطانية ومضمرها بدر بن الحمدي الدرعي . وفي الشوط الرابع فتوجت بالمركز الاول العبور لمالكها حمود بن صبيح الوهيبي ، وجاءت في المركز الثاني تقدير لمالكها ناصر بن سليمان الخالدي ، وحلت في المركز الثالث بغداد لمالكها سعيد بن حميد الجحافي ، وحصلت على المركز الرابع الراهية لمالكها حمد بن محمد الوهيبي ، اما المركز الخامس فكان من نصيب أسياد لمالكها عيسى بن سالم الدرعي.

فيما اقيم مساء اليوم في الفترة المسائية شوطان لركض العرضة جاءت نتائجها على النحو التالي، شوط العرضة لفئة الثنايا لمسافة 2كم حققت ظبية المركز الاول لمالكها سالم بن ساعد العمري ، تلتها في المركز الثاني الشاهينية لمالكها حمدان بن سالم المسقري ، وفي المركز الثالث الظبية لمالكها عامر بن سالم الزرعي ، وحلت رابعا مراسيم لمالكها عامر بن سالم الزرعي ، وجاءت في المركز الخامس هملولة لمالكها وليد بن هاشل الجهوري.

وفي شوط العرضة لفئة الحول لمسافة 2كم توجت بالمركز الاول أفتتاح لمالكها عامر بن سالم الزرعي ، وحصلت على المركز الثاني بهجة لمالكها وليد بن هاشل الجهوري ، ونالت المركز الثالث سمحة لمالكها سالم بن ساعد العمري ، وحلت رابعا انفعال لمالكها محمد بن سعيد الجرادي ، اما المركز الخامس فكان من نصيب الشاهينية لمالكها وليد بن هاشل الجهوري.

تكريم في نهاية السباق قام المهندس حمد بن سليمان الشبيبي مساعد رئيس شوؤن المنشآت السلطانية لشوؤن إدارة المنشآت بشؤون البلاط السلطاني راعي السباق بتسليم مفاتيح السيارات والخناجر لأصحاب المراكز الفائزة. وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة التي تفاعل معها الحضور، حيث قدم الشاعر سالم بن محمد الكاسبي قصيدة شعرية في حب القائد والوطن ،كما تم استعراض تنويم الإبل ورقصها، فيما قدمت فرقة موسيقي الهجانة السلطانية العديد من الفقرات الموسيقة ، وقدم عدد من الركيبة استعراض مهارات ركوب الإبل وركض العرضة، كما قدمت فرقة الهجانة السلطانية فن الحماسية.

وفي ختام الحفل شكلت لوحة ختامية من جميع المشاركين في حفل الختام. مشاركة كبيرة قال حميد بن علي الزرعي مدير عام الهجانة السلطانية :ان هذا العام شهد مشاركة كبيرة من اصحاب النوق من مختلف محافظات السلطنة والحمدالله الكل راضي عن التنظيم وعن الجوائز التى قدمت خلال هذا السباق والسباقات الماضية والحمدالله رب العالمين كانت الامور تجري بسلاسة ويسر من الاخوة المشاركين. من جانبه قال سلطان بن حمود الجحافي مضمر الهجانة السلطانية: الحمد الله انتزعت الهجانة السلطانية خنجر شوط الثنايا أبكار في ختام السباق العام وهذا انجاز يضاف للهجانة السلطانية ونحن فخورين بهذه الجائزة، ونتتطلع باذن الله الى الفوز بالكأس الغالية.

واضاف الجحافي هذا السباق شهد منافسة كبيرة وتحدى كبير من قبل المشاركين في هذا السباق وكذلك في السباقات التأهلية ، كما نهني الهجانة السلطانية على انضمام عدد من النوق التى تم اختيارها في سباقات التسعيرة.

حميد بن محمد الجحافي مضمر هجن البشاير هو الأخر قال: الحمد الله لله هذه المشاركة كانت مميزة واستطعنا من خهلالها انتزاع سيارة السباق وكذلك عدد من الجوائز ونحن نطمح لانتزاع لقب الكأس الغالية، وهذا الكأس الكل يتمناه والكل يحسب له ألف حساب ونحن من خلال هذه السباقات التأهيلية قادرون على المنافسة وبشدة واهدى هذا الفوز الى صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد الداعم الاول لهجن البشاير.