عمان اليوم

الانتهاء من تشييد المركز الصحي بمدينة لوى الجديدة

01 يناير 2020
01 يناير 2020

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

انتهى العمل بشكل فعلي في تشييد المركز الصحي في المدينة السكنية الجديدة بولاية لوى والذي يعد أحد المشروعات الخدمية المدرجة ضمن مشروعات المنطقة في مشروع نقل الأهالي المتأثرين بأنشطة ميناء صحار في النطاق الممتد من غضفان شرق الشارع العام حتى دوار الولاية مرورا بقرى حلة الشيخ ومخيليف والجعشمي وعقدة الموانع ووادي القصب والحد والغزيل والذي تتبناه وزارة الإسكان.

ويضم المركز 8 عيادات والعدد ذاته للنساء ومختبر وأشعة وأسنان وقاعة للمحاضرات والسجلات الطبية وقاعات أخرى بمساحات جيدة تشكل الظروف المواتية لتقديم خدمات صحية علاجية ووقائية.

وسوف تستكمل وزارة الإسكان ما يتعلق بنواحي التأثيث في حين ستشرع وزارة الصحة في توفير الأجهزة والمعدات الطبية وفور اكتمالها سيتم التشغيل الفعلي للمركز وفق رؤية المسؤولين في الوزارتين.

وبالنظر إلى المشروعات التي باتت موجودة في قلب المدينة السكنية فهناك الطرق والإنارة والصرف الصحي والكهرباء والمياه والمركز الصحي وأسند العمل بشأن تشييد 5 مدارس ودور للعبادة بواقع جامعين و6 مساجد.

وباتت حركة التشييد تظهر في المخطط من جانب بعض الأهالي الذي يشيدون عن طريق المكتب الفني للمشروع الموجود في قلب المدينة السكنية أو الذين حصلوا على تعويض نقدي ويشيدون على نفقتهم الخاصة وفي المقابل يأمل بقية الأهالي في سرعة الحصول على تعويضاتهم وصرف الشيكات للأسر المركبة ومراعاتهم في الجوانب الأخرى التي بات القائمون في المكتب الفني للمشروع على دراية بها ليتسنى لهم التشييد أسوة بالبقية.