عمان اليوم

24 مركزا بجنوب الشرقية لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام

01 يناير 2020
01 يناير 2020

صور - سعاد العلوية -

أنهت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية كافة استعداداتها لبدء امتحانات دبلوم التعليم العام للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019 /‏ 2020 وذلك من خلال تهيئة كافة الظروف لسير الامتحانات. وقد عقدت اللجنة المحلية للامتحانات أمس اجتماعا لرؤساء مراكز امتحانات الدبلوم العام للفصل الدراسي الاول برئاسة عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية رئيس اللجنة المحلية للامتحانات وبحضور الدكتور قيس بن حمد الشهاب مدير دائرة التقويم التربوي نائب رئيس اللجنة المحلية وأعضاء اللجنة.

يأتي الاجتماع ضمن استعداد اللجنة لإعداد المراكز الامتحانية وجاهزيتها وتهيئتها بما يضمن انسيابية الامتحانات في جو هادئ ومريح وتوفير كافة السبل التي يمكن أن تسهل لهم أداء الامتحانات بكل يسر وسهولة وكذلك المتطلبات التي قد يحتاجها الممتحن أثناء تأدية الامتحان. وقد اكد المدير العام على عدد من الجوانب الإدارية والفنية التي يجب على رئيس المركز أن يوليها في إدارته للمركز وضرورة توضيح التعليمات لكل من المراقب والممتحن ومتابعتها يوميا قبل بدء الامتحان. كما تم تسليط الضوء على الجوانب المتعلقة بالاختبارات وضوابط إدارة امتحانات الدبلوم والمهام المنوطة برئيس المركز وأعضاء لجنة إدارة المركز ومراقب الدور ومراقب اللجنة وحارس الأمن والسلامة وإجراءات التعامل مع المخالفات التي تحدث داخل المركز وواجبات الممتحنين والتعامل مع اللجان الخاصة وغيرها من المواضيع التي تخص سير عمل المراكز.

الجدير بالذكر أن عدد الطلبة والدارسين المسجلين لأداء امتحانات دبلوم التعليم العام بالمحافظة لهذا العام يبلغ 4183 طالبا وطالبة موزعين على 24 مركزا بمختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية حيث تم تجهيز مراكز الامتحانات التي روعي فيها قربها من أماكن كثافة الطلبة في مختلف ولايات المحافظة.