الاقتصادية

افتتاح تجريبي لأول فنـادق «جي دبليـو ماريــوت» في السلطنــة

01 يناير 2020
01 يناير 2020

ضمن مكونات مركز عمان للمؤتمرات والمعارض -

كشفت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، الذراع الحكومية التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في السلطنة عن الافتتاح التجريبي لفندق «جي دبليو ماريوت» بمدينة العرفان أمام الزوار.

ويعد الفندق المصنف من فئة الخمس نجوم أول الأصول الفندقية التي تحمل علامة جي دبليو ماريوت العالمية المرموقة في السلطنة ، وثاني الفنادق المنجزة ضمن مكونات مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ليلعب بموقعه الفريد في مدينة العرفان دورا رئيسيا في تعزيز قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات بالسلطنة عبر استضافة الوفود من رجال الأعمال والسياح من داخل وخارج السلطنة على حد سواء.

صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران بأن افتتاح فندق جي دبليو ماريوت سيضيف بعدًا آخر إلى مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومدينة العرفان، كما يدعم المشروع خطط التنويع الاقتصادي للسلطنة. كما أن وجود مزيج من الفنادق في هذا الموقع يعد جزءًا لا يتجزأ من تطوير عروض سياحة الأعمال في السلطنة ويوفر منصة مثالية لدعم السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة ومستدامة للعمانيين في قطاع الضيافة.

ويضم الفندق 304 غرف وجناحًا فسيحًا، مع تصاميم داخلية متميزة بلمسات معاصرة وثقافية، وخمسة مطاعم فريدة لتلبية جميع الأذواق والرغبات. ويحتوي الفندق على 2500 متر مربع من مساحات تنظيم المناسبات والفعاليات المفعمة بالإضاءة الطبيعية في أوقات النهار، بالإضافة إلى أنها مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، بما في ذلك قاعتان للمناسبات و6 قاعات للاجتماعات. وبذلك تتيح هذه المساحات المرنة خيارات عدة سواء لتنظيم اجتماعات العمل أو اجتماعات كبرى أو المؤتمرات الدولية أو حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة. هذا وتشمل مرافق الفندق الجديد صالة رياضية متطورة ومفتوحة على مدار اليوم، لتوفر مجموعة متكاملة من الأجهزة والمعدات المتخصصة، وسط مساحات يتخللها ضوء النهار الطبيعي مع إطلالة على برك السباحة.

أكد جيوسيبي ريسا، مدير عام جي دبليو ماريوت مسقط على تطلع الإدارة إلى الترحيب بضيوفنا الكرام من داخل وخارج السلطنة في هذه الوجهة المميزة المعروفة بدفء ضيافتها وثقافتها الغنية. وتقدم علامتنا العالمية تجارب ثريّة للغاية وفق منهجية أصيلة تحافظ على جوهر المكان دون أي تكلف، لمنح ضيوفنا الأعزاء أعلى مستويات الرفاهية؛ والتركيز على اهتماماتهم بكل الوسائل».

يذكر أن الفندق قد قام في وقت سابق خلال العام الماضي بتنظيم معرض للتوظيف على مدى ثلاثة أيام، حيث حظي باهتمام واسع من قبل الشباب العماني، وتبلغ نسبة التعمين الحالية في الفندق 51.4٪، حيث تم توظيف 74 شخصا من الكوادر العمانية الطموحة في مختلف المستويات الوظيفية. ومن المخطط زيادة العدد بشكل أكبر تدريجياً حتى استكمال الأعمال التشغيلية بشكل كامل.

وانطلاقاً من حرص مجموعة عُمران على تعزيز القيمة المحلية المضافة عبر مشاريعها وعملياتها الفندقية، من المزمع أن يسهم جي دبليو ماريوت في دعم سوق المحلي وقطاع السياحة والضيافة من خلال المشتريات المحلية للسلع والخدمات من الشركات المحلية والشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتماشياً مع تطبيقات الاستدامة المطبقة لدى عُمران في كافة عملياتها ومشاريعها، تم تطوير فندق جي دبليو ماريوت مسقط وفقاً لأعلى المقاييس المتوافقة مع شهادة (ليد الذهبية) التي يصدرها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء.

ويذكر أن فندق جي دبليو ماريوت هو أحد مكونات المرحلة الأولى لمدينة العرفان- والتي تقوم بتطويرها مجموعة عمران – كجزء من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي يقع في قلب العاصمة مسقط ويتميز بمرافقه المتكاملة والعالمية المستوى، بالإضافة إلى كونه وجهة متنامية لاحتضان وإقامة كبرى المؤتمرات والمناسبات والفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية.