1409946_389
1409946_389
غير مصنف

عُمران تعلن الافتتاح التجريبي لأول فنادق "جي دبليو ماريوت" في السلطنة

01 يناير 2020
01 يناير 2020

مسقط في 1 يناير/ مجموعة عُمران" تعلن الافتتاح التجريبي لأول فنادق "جي دبليو ماريوت" في السلطنة كشفت الشركة العمانية للتنمية السياحية (عُمران)، الذراع الحكومية التنفيذية لتطوير القطاع السياحي في السلطنة عن الافتتاح التجريبي لفندق "جي دبليو ماريوت" بمدينة العرفان امام الزوار. ويعد الفندق المصنف من فئة الخمس نجوم أول الأصول الفندقية التي تحمل علامة جي دبليو ماريوت العالمية المرموقة في السلطنة، وثاني الفنادق المنجزة ضمن مكونات مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، ليلعب بموقعه الفريد في مدينة العرفان دورا رئيسا في تعزيز قطاع سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات بالسلطنة عبر استضافة الوفود من رجال الأعمال والسياح من داخل وخارج السلطنة على حد سواء.

وبمناسبة الافتتاح، صرح بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عُمران قائلاً: "سيضيف افتتاح فندق جي دبليو ماريوت بعدًا آخر إلى مركز عمان للمؤتمرات والمعارض ومدينة العرفان، كما يدعم المشروع خطط التنويع الاقتصادي للسلطنة."وأضاف: " إن وجود مزيج من الفنادق في هذا الموقع يعد جزءًا لا يتجزأ من تطوير عروض سياحة الأعمال في السلطنة و يوفر منصة مثاليًة لدعم السوق المحلي وخلق فرص عمل جديدة ومستدامة للعمانيين في قطاع الضيافة."

ويضم الفندق 304 غرفة وجناحًا فسيحًا، مع تصاميم داخلية متميزة بلمسات معاصرة وثقافية، وخمس مطاعم فريدة لتلبية جميع الأذواق والرغبات. ويضم الفندق ما مجموعه 2500 متر مربع من مساحات تنظيم المناسبات والفعاليات المفعمة بالاضاءة الطبيعية في أوقات النهار، بالإضافة الى أنها مجهزة بأحدث التقنيات السمعية والبصرية، بما في ذلك قاعتان للمناسبات و6 قاعات للاجتماعات. وبذلك تتيح هذه المساحات المرنة خيارات عدة سواء لتنظيم اجتماعات العمل أو إجتماعات كبرى أو المؤتمرات الدولية أو حفلات الزفاف والمناسبات الخاصة. هذا وتشمل مرافق الفندق الجديد صالة رياضية متطورة ومفتوحة على مدار اليوم، لتوفر مجموعة متكاملة من الأجهزة والمعدات المتخصصة، وسط مساحات يتخللها ضوء النهار الطبيعي مع إطلالة على برك السباحة.

وبهذه المناسبة قال جيوسيبي ريسا مدير عام جي دبليو ماريوت مسقط: "نتطلع إلى الترحيب بضيوفنا الكرام من داخل وخارج السلطنة في هذه الوجهة المميزة المعروفة بدفء ضيافتها وثقافتها الغنية، وتقدم علامتنا العالمية تجارب ثريّة للغاية وفق منهجية أصيلة تحافظ على جوهر المكان دون أي تكلف لمنح ضيوفنا الأعزاء أعلى مستويات الرفاهية؛ و التركيز على اهتماماتهم بكل الوسائل.

ويذكر أن الفندق قد قام في وقت سابق خلال العام الماضي بتنظيم معرض للتوظيف على مدى ثلاثة أيام، حيث حظى باهتمام واسع من قبل الشباب العماني، و تبلغ نسبة التعمين الحالية في الفندق 51.4٪، حيث تم توظيف 74 شخص من الكوادر العمانية الطموحة في مختلف المستويات الوظيفية. ومن المخطط زيادة العدد بشكل أكبر تدريجياً حتى استكمال الاعمال التشغيلية بشكل كامل. وإنطلاقاً من حرص مجموعة عُمران لتعزيز القيمة المحلية المضافة عبر مشاريعها وعملياتها الفندقية، من المزمع أن يسهم جي دبليو ماريوت في دعم سوق المحلي وقطاع السياحة والضيافة من خلال المشتريات المحلية للسلع والخدمات من الشركات المحلية و الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتماشياً مع تطبيقات الاستدامة المطبقة لدى عُمران في كافة عملياتها ومشاريعها، تم تطوير فندق جي دبليو ماريوت مسقط وفقاً لأعلى المقاييس المتوافقة مع شهادة (ليد الذهبية) التي يصدرها المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء. ويذكر أن فندق جي دبليو ماريوت هو أحد مكونات المرحلة الأولى لمدينة العرفان – والتي تقوم بتطويرها مجموعة عمران – كجزء من مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الذي يقع في قلب العاصمة مسقط ويتميز بمرافقه المتكاملة والعالمية المستوى، بالإضافة الى كونه وجهة متنامية لاحتضان واقامة كبرى المؤتمرات والمناسبات والفعاليات المحلية والاقليمية والعالمية.

For Publishing

2916x1943

1.41MB