«أنصار الله» تعلن إسقاط 3 طائرات مسيّرة

صنعاء – «عمان» –
أعلنت جماعة «أنصار الله» أن «الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية»، أسقطت أمس، طائرة بدون طيّار نوع «فانتوم» تابعة للتحالف العربي، في محافظة حجّة (شمال غرب اليمن)، وهي ثالث طائرة تجسّس تعلن إسقاطها الدفاعات الجوية خلال 24 ساعة.
وأوضح ناطق القوات المسلّحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان أن «الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة تجسّسيه نوع (فانتوم) في منطقة الطينة بمديرية حيران في محافظة حجّة». وبيّن أن الطائرة «تابعة للقوات السودانية وتم إسقاطها بسلاح مناسب أثناء قيامها بأعمال عدائية».
وأسقطت «الدفاعات الجوية» أمس الأوّل، طائرتي تجسّس تابعة للتحالف، إحداهما طائرة من نوع «كاريال» في أجواء منطقة الصليف في محافظة الحديدة (غرب اليمن)، والثانية أسقطت في أجواء مديرية رازح في محافظة صعدة (شمال اليمن).
وطائرة التجسّس التي تم إسقاطها أمس هي الحادية عشرة التي تسقطها الدفاعات الجوية خلال شهر ديسمبر.
في غضون ذلك أعلن رئيس «اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى» (التابعة لجماعة أنصار الله) عبد القادر المرتضى أمس، عن تحرير عشرة من أسرى «الجيش واللجان الشعبية» في عمليات تبادل مع القوات الموالية للشرعية، بجهود محلية في عدّة جبهات.
كما اغتال مسلّحون مجهولون أمس القيادي في «قوات الحزام الأمني» (التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي)، ياسر شملق المقرومي ومرافقه أكرم بن صرعوف المقرومي، بمديرية المحفد في محافظة أبين (جنوب اليمن).
وأعلنت «إدارة التوجيه المعنوي للحزام الأمني والتدخّل السريع» بمحافظه أبين في بيان، أن مسلّحين مجهولين «يعتقد أنهم يتبعون العناصر المسلحة استهدفوا القيادي ياسر شملق وأكرم صرعوف بالقرب من محطّة مكّة في مديرية المحفد».
وأضافت أن العناصر المسلّحة كانت تستقلّ سيارة «دبل»، أطلقت عليهم النار، وفرّت السيارة باتجاه منطقة «الخيّالة».