1409465
1409465
صحافة

الصحافة الأمريكية في أسبوع

31 ديسمبر 2019
31 ديسمبر 2019

واشنطن - عمان - أمير نبيل:-

تناولت الصحف الأمريكية خلال هذا الأسبوع طائفة من الموضوعات والقضايا كان من بينها فتح السلطات الأمريكية لمحاكم مؤقتة قرب حدودها مع المكسيك أمام الجمهور بعد أن كان محظورا فتحها لهم بعد انتقادات بشأن الشفافية حول أوضاع هؤلاء المهاجرين.

كما تحدثت الصحف عن السياسة الهجومية التي تتبعها حملة المتنافس الديمقراطي رجل الأعمال الشهير مايكل بلومبرج ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خصوصا في الولايات التي بها بعض المتأرجحين بشأن تأييد ترامب الذين بدؤوا ينتقدون سياساته، فضلا عن حجم الإنفاق الذي يخصصه بلومبرج بشأن إعلاناته التلفزيونية قبيل بدء المراحل التمهيدية لانتخابات 2020 الرئاسية.

وتطرقت الصحف كذلك لمدى تأثير تراجع الهجرة القادمة إلى الولايات المتحدة على تباطؤ نمو التعداد السكاني فيها، وأن المهاجرين القادمين من الصين والهند أصبحوا يحلون محل من يأتون من المكسيك، في ظل سياسات ترامب لتقليص أعداد القادمين من الجنوب إلى بلاده.

وأخيرا أشارت الصحف إلى حرص المرشحين الديمقراطيين الأمريكيين على طمأنة مؤيديهم والناخبين في بلادهم على حالتهم الصحية ومن بينهم بيرني ساندرز، 78 سنة ، والأكبر سنا بين سائر نظرائه من المرشحين السبعينيين، حيث قدموا جميعا تقارير طبية تؤكد تمتعهم بحالة صحية مناسبة لشغل أعلى المناصب السياسية في الولايات المتحدة وسكنى البيت الأبيض.