الرياضية

السيب بطل نصف الدوري بجدارة

30 ديسمبر 2019
30 ديسمبر 2019

بالفوز على صحم بهدف عيد الفارسي -

صحار - عبدالله المانعي -

لا للتنازل عن الصدارة بعد الفوز على صحم بجدارة بهدف دون رد ... فقد خطف السيب الأنظار وأمسك على مرحلة الذهاب باقتدار برصيد 30 نقطة متقدما على ظفار الذي ظل في المركز الثاني برصيد 27 نقطة وأبقت الخسارة صحم عند سابق رصيده 23 نقطة .

جاء ذلك بعد مباراتهما المثيرة التي جرت مساء أمس على ملعب المجمع الرياضي بصحار في الجولة 13 والأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري عمانتل لكرة القدم .

شوط أول انتهى بين الفريقين بالتعادل السلبي وأتى هدف السيب من كرة نفذها البديل يونس المشيفري الذي نزل في الشوط الثاني ارتدت وكانت لها قدم عيد الفارسي حاضرة بالمرصاد لتجد الطريق سالكا الى مرمى سليمان البريكي حارس صحم في الدقيقة 70 ، وفي الشوط الأول اشتغل فيه الفريقان منذ الانطلاقة على الشق الهجومي رغبة في التهديف المبكر كون اللقاء يسير من منطلق الرغبة في تعزيز التواجد في المقدمة وكونه مسك الختام للمرحلة الأولى من الدوري .

فرصة زاهر الأغبري صدها القائم في الدقيقة 5 كانت خطرة بالفعل للسيب على مرمى سليمان البريكي حارس صحم .

أفضلية العطاء وحسن البناء للهجمات والزحف المكثف كان للسيب حيث تقاطرت له الفرص وسدد عيد الفارسي كرة من العمق لكنها مرت إلى الخارج بالقرب من مرمى صحم في الدقيقة 33

ولم يستطع صحم التقدم إلى مرمى أحمد الرواحي حارس السيب رغم محاولات محمد البلوشي ومحسن جوهر الذي لم يظهر في مستواه المعهود . لقاء أتحفته الجماهير صراحة في ليلة بحق كانت الرمق الأخير في المرحلة الأولى كانت بالطبع رابطة السيب قد أتت مع الفريق لمؤازرته لتشكل مع رابطة صحم الإثارة والمتعة في مدرجات المجمع .

أول فرصة خطرة لصحم لاحت في الدقيقة 37 من تسديدة نفذها محسن جوهر عن بعد مرت سريعة على مرمى حارس السيب أحمد الرواحي لكنها آلت للخارج .

صحم استطاع أن يبطل هجمات السيب الخطرة ووفق خليل الكحالي ومن معه في التصدي لذلك في المقابل فان السيب كان الأقرب للتهديف لكن النتيجة في هذا الشوط أفضت للتعادل السلبي بين الفريقين .

الشوط الثاني

نزل السيب بحيوية في الشق الهجومي قابله الحذر من صحم في غلق الواجهة الأمامية لمرمى حارسه سليمان البريكي خشية حدوث مباغتة مع إعطاء خط الهجوم المساحة المطلوبة للنزول واستغلال أي كرة مرتدة باتجاه مرمى حارس السيب أحمد الرواحي ،عطاء كان قد تجدد مع مرور الوقت لزمن المباراة في شوطها الثاني .

محمد العامري حاول الدخول للسيب في كرة بخط الـ18 في الدقيقة 53 لكنه لم يدركها.

تدخل بونو ميجيل مدرب السيب فأشرك يونس المشيفري في الدقيقة 62 في محاولة منه للتغيير في شكل أداء الفريق . ومن كرة تسلمها اللاعب يونس سددها ولكنها مرت إلى الخارج بشكل علوي مرتفع كثيرا عن مرمى صحم بعد 66 دقيقة .

السيب استطاع أن يعطي نفسه اللعب بارتياح بعد أن أحرز الهدف وأشرك محمد نور الدين مساعد مدرب صحم يحيى المريكي في أول تغيير له .

وعقب الهدف لاحت فرصتان خطرتان للسيب لم تأتيا بخبر الإضافة ونشط صحم في الأمتار الأخيرة لكن عجز عن تحقيق التعادل .

أدار اللقاء الحكم محمود المجرفي وعاونه راشد الغيثي ورشاد الحكماني ومحمد المانعي حكما رابعا وأحمد الخصيبي مراقبا وعبدالله الحراصي مقيما ويوسف المرزوقي منسقا عاما وأحمد البريكي منسقا إعلاميا.