الرياضية

طائرة من «تتعطل»..في المواجهة الأقوى اليوم ..!

30 ديسمبر 2019
30 ديسمبر 2019

تختتم اليوم الثلاثاء مباريات الدور الأول من مباريات الجولة الأخيرة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠م ،حيث تقام ثلاثة لقاءات بملاعب بوشر وصحار ونزوى، وسيجمع اللقاء الأول بالصالة الرئيسة بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فريقي نادي الكامل والوافي ونادي أهلي سداب. حيث يدخل نادي الكامل والوافي اللقاء بعد أن تمكن بصعوبة من الفوز على نادي صحار في الجولة الرابعة بنتيجة 3/‏‏‏2 ويسعى للفوز في هذه المباراة في انتظار نتيجة لقاء السيب والسلام ليدخل في حسبة ترتيب المراكز الثلاثة الأولى. ويأتي الكامل والوافي قبل الجولة الخامسة في ترتيب الفرق في المركز الثالث بعد أن لعب 4 مباريات فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة له من النقاط 8 وله من الأشواط 11 وعليه 7 أشواط.

فيما يسعى أهلي سداب لخطف نقطة من الكامل والوافي أسوة بصحار إن لم يحدث المفاجأة، أهلي سداب خسر اللقاء الماضي أمام السلام بنتيجة 3/‏‏‏1 بعد أن قدم مستوى جيدا خصوصا في الشوط الأول الذي كسبه من السلام قبل أن يتراجع ويخسر المباراة، ويأتي أهلي سداب في المركز الخامس قبل هذه الجولة بعد أن لعب 4 مباريات فاز في مباراة واحدة وخسر 3 مباريات له من النقاط 3 وله من الأشواط 5 وعليه 10. وفي المباراة الثانية التي سوف تقام بمجمع نزوى الرياضي في الرابعة مساء يستضيف نادي البشائر نادي صحار. ويسعى البشائر في الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور الحاضر الغائب في مباريات الدوري، ويسعى البشائر لتسجيل أول فوز في الدوري وبدون شك لن يكون سهلاً أمام صحار الذي يجيد اللعب مع الكبار. ويأتي البشائر في المركز السادس قبل هذه الجولة بعد أن لعب 4 مباريات لم يسجل أي فوز وخسر جميع المباريات الأربع وبدون نقاط وله من الأشواط ١ وعليه 12. في المقابل يدخل صحار هذا اللقاء منتشياً بعد المستوى الذي عليه في مباراته أمام الكامل والوافي والذي كسب من ذلك اللقاء نقطة واحدة بعد أن كان قريبا من الفوز من خلال تقدمه في الشوطين الأول والثاني ويسعى صحار بنجومه الشباب في العودة من نزوى بالنقاط الثلاث والحفاظ على ترتيبه الحالي. ويأتي صحار في المركز الرابع بعد أن لعب 4 مباريات قبل هذه الجولة فاز في مباراة واحدة وخسر 3 مباريات له من النقاط 4 وله من الأشواط 7 وعليه 10.

وتختتم الجولة الخامسة بقمة مباريات الجولة من خلال اللقاء الثالث والذي يجمع نادي السلام الذي يستضيف نادي السيب في المجمع الرياضي بصحار في السادسة مساء. ويدخل السلام هذا اللقاء متصدرا الدوري ويريد الاستمرار والابتعاد عن أقرب ملاحقيه ومنافسيه السيب والكامل والوافي وعينه على النقاط الثلاث ويعي تماما أن تعثره في هذا اللقاء سوف يتيح للسيب إنهاء القسم الأول متصدرا للدوري.

وما قبل هذه الجولة يتصدر السلام الترتيب العام للدوري بعد أن لعب 4 مباريات فاز في 4 لم يخسر أي مباراة له من النقاط 11 وله من الأشواط 12 وعليه 4.

في الجانب الآخر يسعى السيب تعويض خسارته في الجولة الرابعة أمام نادي الكامل والوافي والعودة للصدارة التي فقدها منذ نهاية مباريات الجولة الثانية وبدون شك المباراة صعبة للفريقين والفريق الذي يتحكم في حضوره الذهني داخل الملعب سوف تكون له حظوظ قوية في الفوز بالمباراة. ويأتي السيب في المركز الثاني قبل هذه الجولة بعد أن لعب 4 مباريات فاز في 3 مباريات وخسر مباراة واحدة له من النقاط 10 وله من الأشواط 11وعليه 4 أشواط.