الرياضية

الإعلان عن نتائج مسابقة الإبداع الشبابي بنادي صلالة

30 ديسمبر 2019
30 ديسمبر 2019

صلالة - عادل البراكة -

حظيت مسابقات الأندية للإبداع الشبابي في نسختها السابعة في مرحلتها الأولى بمشاركة واسعة على مستوى نادي صلالة من مختلف الفئات العمرية في مختلف المجالات؛ تتنافس مختلف فئات الشباب في مختلف مجالات المسابقة كل في مجالاته وإبداعاته وبذلت لجان التقييم بالنادي جهودا كبيرة خلال عملية التقييم من أجل اختيار أفضل المشاركات وتحديد المراكز الفائزة في مختلف مجالات المسابقة.

وأعلنت اللجنة الشبابية بنادي صلالة عن نتائج مسابقة الإلقاء الشعري: حيث حصل على المركز الأول الشاعر رياض بن علي سيف السليمي وحصلت على المركز الثاني الشاعرة ضي بنت حسام بن علي العجيلي وحصلت على المركز الثالث الشاعرة حلا بنت سعيد بن محاد المسهلية.

وتعتمد المسابقة على قدرة المشارك على الإلقاء والتحكم في مخارج الأصوات ودرجاتها والقدرة على الحفظ، حيث تتمحور المسابقة في قيام المشارك بإلقاء الشعر ويتم تقييمه من مجموعة المحكمين من ذوي الخبرة حسب معايير محددة وتكون التصفيات على مستوى النادي ثم المحافظة ثم السلطنة.

حيث شهدت مسابقة الشعر الشعبي حضورا كبيرا من محبي الشعر في المحافظة كما حضر المسابقة احمد بن عبدالله اليافعي رئيس فريق الإبداعات الشبابية بمحافظة ظفار، واتسمت المسابقة بالمنافسة بين جميع المشاركين وجاءت النتائج بحصول الشاعر عبدالله بن سعيد بن علي المعشني على المركز الأول، وحصل على المركز الثاني الشاعر محمد بن نايف محمد الحمر، وفي المركز الثالث الشاعر حمزة بن محمد بن مهدي الشعشعي وتكونت لجنة التحكيم من الدكتور عامر بن ازاد عدلي الكثيري والشاعر عاصم بن احمد عاطف اليافعي.

وتعتبر مسابقة الشعر الشعبي من المجالات الأدبية ويعبر من خلالها المشارك عن أحاسيس أو مشاعر ترتبط بالعنوان الذي يتم تحديده في المسابقة ويستخدم اللهجة العامية في توظيف الكلمات والأداء والمعاني والتوصيف.

كما حصــــــل على المركز الأول فــــــــــي المسابقة الثقافية (شواهد التاريخ) فــــــريق إجادتي مستقبلي ويتكون من بسمة بنت محمد بن مسعود العوائد ومديحة بنت خالد بن محمد العوائد وأسماء بنت محمد بن سالم العوائد وجاء في المركز الثاني فريق نسمو للعلا ويتكون من فاطمة بنت عيسى بن مسلم العوائد وشريفة بنت مسلم بن احمد العوائد وخير بنت سالم بن محمد العوائد وحصل على المركز الثالث فريق الجوكر ويتكون من سعيد بن علي سعيد باعقبة وعبدالله بن سالم محمد البرعمي وعدنان بن سعيد مسلم النوبي الكثيري.

وفي المسابقة الثقافية (عمانيات) جاءت النتائج بحصول فريق ثقافتي في هويتي ويتكون من رقية بنت سالم بن عامر العوائد وسلمى بنت سهيل بن احمد العوائد وأسماء بنت مسلم بن سهيل العوائد على المركز الأول.

وحصل على المركز الثاني فريق ريدان ويتكون من راكان بن عامر بن منصور الرواس وسعيد بن محمد بن سعيد غواص وعبدالله بن نائف بن ضرام بيت الذهين، وجاء في المركز الثالث فريق همه لنصل للقمة ويتكون من زينب بنت علوي بن سالم باعمر وريما بنت علي بن صالح صعر وفاطمة بنت احمد بن خادم المعلم.