1408168_389
1408168_389
غير مصنف

كريدت عمان و ملاءة توقعان اتفاقية في مجال توفير المعلومات الائتمانية

30 ديسمبر 2019
30 ديسمبر 2019

مسقط في 30 ديسمبر/ وقعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية "كريدت عمان" ومركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية "ملاءة". اتفاقية تعاون مشتركه في مجال توفير المعلومات الائتمانية حيث وقع الاتفاقية من جانب كريدت عمان الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي ومن جانب المركز عادل بن خليفة السعدي المدير العام للمركز.

وستعمل الاتفاقية على تبادل التعاون المشترك بين الطرفين والاستفادة من خدمات المركز التي يقدمها عبر توفير المعلومات الائتمانية للمساعدة في اتخاذ القرارات الائتمانية التي تتخذها كريدت عمان للمشترين وذلك من خلال الحصول على معلومات متكاملة ومعرفة الجدارة الائتمانية للشركات المحلية داخل السلطنة قبل إصدار بوالص التأمين وتحديد سقوف الائتمان والذي سوف يؤدي إلى التقليل من المخاطر الائتمانية المحتملة وكذلك سرعة إنجاز و إصدار البوالص التأمينية.

ويهدف مركز عمان للمعلومات الائتمانية والمالية إلى المساهمة في تقليل المخاطر الائتمانية و المالية ونسب التعثر والذي يخدم الطلب المتزايد على المعلومات الائتمانية والمالية لتعزيز عمليات اتخاذ القرار وتحديد المخاطر. تجدر الاشارة إلى أن كريدت عمان لديها العديد من الاتفاقيات داخل وخارج السلطنة في مجالات عديده منها تبادل الخبرات والمعلومات الائتمانية والتي تعزز من مكانتها للرقي بالمصنعين والمصدرين.