عمان اليوم

الأمين العام لمجلس الدولة يستقبل طلبة الماجستير بكلية مجان

29 ديسمبر 2019
29 ديسمبر 2019

استقبل سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة أمس طلبة الماجستير بكلية مجان الجامعية، وذلك خلال زيارتهم للمجلس للتعرف على صلاحياته ودوره في العمل الوطني. ورحب سعادته بالطلبة في رحاب المجلس، مؤكدا أهمية مثل هذه الزيارات ودورها في زيادة الوعي بالممارسة المؤسسية للشورى لدى كافة الأوساط المجتمعية وخاصة طلبة الجامعات والكليات والمدارس.

وأبدى في هذا الصدد حرص المجلس على مد جسور التواصل مع المجتمع وذلك من خلال حسابات المجلس على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر الزيارات المباشرة لمقر المجلس للتعرف على مرافقه والاطلاع على آلية عمله والوقوف على اختصاصاته وصلاحياته. وقال سعادته: «إن مبنى مجلس عمان يعد من أحدث المباني البرلمانية وأكبرها، حيث أراد جلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- أن يكون المبنى صرحا معماريا يجمع في تصميمه بين الأصالة العمانية والحداثة، ويعكس الطابع المعماري المستمد من البيئة العمانية.» وتطرق سعادته إلى الممارسة المؤسسية للشورى في السلطنة وما شهدته من تطور، وما حققته من إنجازات من خلال مناقشة مشروعات القوانين وتقديم المقترحات والدراسات في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، منوها في هذا السياق بدور الثنائية البرلمانية في تجويد أداء المؤسسة الشورية. حضر اللقاء عبدالله بن صالح البريكي الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة وعدد من موظفي المجلس.

إثر ذلك قام الطلبة بجولة في مبنى المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه المختلفة، كما استمعوا إلى محاضرة ألقاها الدكتور أحمد بن حميد الشبلي نائب الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث بالمجلس، تطرق خلالها إلى الأحكام الخاصة بمجلس الدولة في النظام الأساسي للدولة، وهيكله التنظيمي، والمراحل والمدد التي يمر بها مشروع القانون في المجلس، إضافة إلى التعريف بأعماله وأنشطته.