1407159_389
1407159_389
غير مصنف

الأهلي والهلال يشعلان المنافسة وفوز أول للوداد

29 ديسمبر 2019
29 ديسمبر 2019

دوري أبطال إفريقيا

القاهرة (أ ف ب) - أشعل الأهلي المصري والهلال السوداني المنافسة في المجموعة الثانية "النارية" عقب فوز الأول على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي 2-صفر، والثاني على مضيفه النجم الساحلي التونسي 1-صفر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا في كرة القدم. وحقق الوداد البيضاوي المغربي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، فوزه الأول في دور المجموعات بانتصاره الكبير على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 4-1، مستغلا خسارة جاره اتحاد الجزائر الجزائري أمام ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقيا صفر-1 ضمن المجموعة الثالثة، فيما عاد الزمالك المصري بتعادل مخيب من زامبيا أمام ويسكو يونايتد 1-1 في المجموعة الأولى.

الأهلي والهلال يلحقان بالنجم

حقق الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (8)، فوزه الثاني على التوالي عندما تغلب على ضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفي وليد سليمان (8 و69 من ركلة جزاء).

وسيطر الاهلي على أغلب فترات الشوط الأول، ووضح فارق الخبرة والامكانات الفنية للاعبيه مقارنة بلاعبي بلاتينيوم، وافتتح التسجيل عبر وليد سليمان مستغلا عرضية التونسي علي معلول حولها برأسه علي يسار والاس ماكلاني (8)، ثم أضاف الثاني من ركلة جزاء (69). وفجر الهلال مفاجأة من العيار الثقيل بعدما أسقط مضيفه النجم الساحلي 1-صفر على الملعب الأولمبي برادس. وحرم الهلال مضيفه من الفوز الثالث على التوالي بفضل هدف أطهر الطاهر (59). وتساوى الاهلي والنجم الساحلي والهلال في صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط لكل منهما.

وقال المدرب الجديد للهلال، المصري حمادة صدقي "لقد قدم اللاعبون مباراة ممتازة حيث كنا ندرك مدى قوة النجم الساحلي وامتلاكه للاعبين عاليي المستوى، لهذا اعتمدنا خطة دفاعية وطبقها اللاعبون بحذافيرها على أفضل نحو، واستطعنا في الشوط الثاني من مباغتتهم عبر المرتدات السريعة ثم عدنا الى مواقعنا الدفاعية"، مضيفا "عدنا الى قلب المنافسة ولن يكون مفاجئاً تأهل الهلال الى الأدوار الإقصائية". في المقابل أعرب غاريدو عن غضبه وقال "سيكون علينا تحليل هذه الخسارة غير المتوقعة، لقد قدمنا مباراة ممتازة وسيطرنا على المجريات وصنعنا الفرص، لهذا من الصعب ان نتقبل الخسارة"، مضيفا "كنا نستحق الفوز، إنما بعد الخسارة أضحت كل الاحتمالات واردة وعلينا ان لا نهدر المزيد من النقاط ويجب ان نعوض في السودان".

فوز أول للوداد وسقوط اتحاد العاصمة

تذوق الوداد البيضاوي طعم الفوز لأول مرة هذا الموسم في دور المجموعات بفوزه على ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 4-1على ملعب "محمد الخامس" في الدار البيضاء. وفرض المهاجم أيوب الكعبي نفسه نجما للمباراة الأخيرة له مع الوداد بعد انتهاء إعارته من هيبي الصيني، بتسجيله هاتريك في الدقائق (29 و79 و90+2)، وأنقذ رأس المدرب الصربي زوران مانولوفيتش الذي كان مهددا بالإقالة. وأضاف ويلسون بينتو غاسبار الرابع (84 بالخطأ في مرمى فريقه)، فيما سجل البرازيلي طوني (68) الهدف الوحيد لبترو أتلتيكو. وعزز الوداد البيضاوي موقعه في المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق نقطتين خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي الذي عزز صدارته بفوز ثمين على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري 1-صفر الذي تجمد رصيده عند نقطتين بفارق نقطة أمام بترو أتلتيكو. وقال قائد الوداد ابراهيم النقاش "المباراة تعتبر الانطلاقة الحقيقية للفريق، كان لا بد من الفوز لكون المباراة على أرضنا وبين جمهورنا كما كان لزاما تعويض فقدان نقطتين في اللقاء السابق بعد التعادل ضد ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي. وأضاف "اللاعبون قدموا ما عندهم إذ كانوا يدركون ان الفريق لخصم صعب المراس، وبدأنا اللقاء على نحو مثالي وتقدمنا، ثم بحثنا عن هدف التعزيز لكننا تلقينا التعادل اثر هجمة مرتدة، ولكن جهود الفريق أثمرت اذ قمنا بتصحيح الأمور في الوقت المتبقي واستعدنا التفوق والفوز لنعيد البسمة الى جمهورنا". وعلى ملعب "مصطفى تشاكر" في البليدة، فشل اتحاد العاصمة في تحقيق الفوز الأول، بعدما سقط أمام ضيفه ماميلودي بهدف لهلومفو كيكانا (59).

تعادل مخيب للزمالك

واصل الزمالك نتائجه وعروضه المتواضعة محليا وقاريا بتعادل مخيب مع مضيفه زيسكو يونايتد 1-1 بملعب ليفي مواناواسا في ندولا. وكان الزمالك في طريقه إلى تحقيق الفوز بعدما تقدم بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 72، لكن زيسكو أدرك التعادل بعد سبع دقائق بواسطة كوادري كولا (79). وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها الزمالك في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات بعد خسارة وتعادلين في الدوري المحلي. وهو التعادل الأول للزمالك في دور المجموعات بعد خسارة أمام مازيمبي الكونغولي الديموقراطي صفر-3 وفوز على بريميرو دي أغوستو الأنغولي، فرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف مازيمبي المتعادل مع مضيفه بريميرو 1-1 الجمعة في افتتاح الجولة الثالثة، في حين رفع زيسكو رصيده الى نقطتين في المركز الثالث بفارق هدف أمام الفريق الأنغولي. ويستضيف الزمالك الفريق الزامبي في العاشر من كانون الثاني/يناير المقبل في الجولة الرابعة، فيما يحل بريميرو ضيفا على مازيمبي.