الاقتصادية

اليـوم .. خـتـام فعـاليـات ملتـقـى جنـوب الشـرقـيـة الاقتـصـادي

27 ديسمبر 2019
27 ديسمبر 2019

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

تختتم اليوم في حصن سنيسلة بولاية صور فعاليات الملتقى الاقتصادي بجنوب الشرقية الذي نفذه فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، والذي استمر من الفترة ٢٢-٢٨ من شهر ديسمبر ٢٠١٩. وسيرعى حفل الختام سعادة الشيخ صقر بن سلطان بن محمد الشكيلي والي صور.

سعى الملتقى من خلال فعالياته إلى زيادة انتعاش الحركة الاقتصادية والقوة الشرائية بالمحافظة بمختلف القطاعات، والتأثير على القطاع الاقتصادي بشكل إيجابي، بالإضافة إلى الترويج والتسويق لأهم المقومات الاقتصادية والسياحية والتجارية بالمحافظة. كما هدف إلى الترويج لمشاريع أصحاب وصاحبات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة والتي تساهم بدور كبير في تعزيز أداء القطاع الخاص، مؤكدا أن الملتقى يهدف إلى إبراز المعالم الحضارية والثقافية التي تتمتع بها ولايات المحافظة، وتنمية مؤسسات القطاع الخاص بالمحافظة وتعزيز التعاون المشترك بين الأطراف الثلاثة (القطاع العام والخاص والمجتمع). قد يسعى الملتقى من خلال فعالياته إلى تطوير وزيادة نمو الحراك الاقتصادي بمختلف ولايات المحافظة.

واشتمل الملتقى على عدة فعاليات تمثلت في ندوة اقتصاد جنوب الشرقية شاركت فيها العديد من الجهات ذات العلاقة. كما تم تنفيذ حلقات عمل مختبرات الابتكار الريادية والتي سعت إلى إبراز الأفكار الريادية وتكوين مشاريع خاصة وعرض للأفكار. فيما اشتمل الملتقى على معرض الاستثمار السياحي والقرية التراثية التي جاءت لدعم الأسر المنتجة في محافظة جنوب الشرقية، وجلسة حوارية مع رواد أعمال من المحافظة. في حين اشتمل الملتقى على عدد من الفعاليات الفنية المصاحبة مثل الأمسيات الشعرية وعروض الطيران الشراعي وعروض الإبل والخيل.