العرب والعالم

طالبان تختطف 27 فردا بغرب أفغانستان ومقتل 15 من عناصرها في عمليات عسكرية

25 ديسمبر 2019
25 ديسمبر 2019

كابول- (د ب أ): أعلن إقبال خيبر رئيس حركة السلام الشعبية في أفغانستان أمس أن مسلحي حركة طالبان اختطفوا 27 فردا من أعضاء الحركة بإقليم فراه بغرب أفغانستان.

وقال إن المسلحين اختطفوا الناشطين من مقاطعة بالا بولوك أثناء مشاركتهم في مسيرة سلام من إقليم هيرات بغرب أفغانستان.وأضاف أن الحركة لم تخبرهم بمكان الأعضاء الذين تم اختطافهم، كما أنها رفضت الرد على أسئلتهم.

وكان الناشطون المختطفون يشاركون في جولة جديدة من المظاهرات التي تجوب أفغانستان لنشر رسالة السلام. وتطالب الحركة جميع أطراف الصراع في أفغانستان بالموافقة على وقف إطلاق النار.

وقد أعربت حركة طالبان عن شكوكها بشأن الحركة، حيث انتقد بعض المسلحين على مواقع التواصل الاجتماعي النشطاء لعدم تعليقهم على الهجمات الجوية الأمريكية، التي يقولون إنها تؤدي في بعض الأحيان لوقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين.

على صعيد العمليات العسكرية نفذت القوات الخاصة وسلاح الجو في أفغانستان سلسلة من العمليات خلال الساعات الـ24 الماضية، مما أسفر عن مقتل 15 مسلحا على الأقل من عناصر طالبان في ثمانية أقاليم، طبقا لما ذكرته وكالة «خاما برس» الأفغانية للأنباء أمس. وذكر مسؤولون عسكريون أمس أن القوات الخاصة قتلت مسلحين اثنين من حركة طالبان ودمرت مخبأ صغيرا للأسلحة في منطقة «جولران» بإقليم هيرات.

وأضاف المسؤولون أن القوات الخاصة اعتقلت مسلحا واحدا من حركة طالبان ودمرت مخبأ صغيرا للأسلحة في منطقة «سياج كرم» بإقليم باكتيا.ودمرت القوات الخاصة مخبأ أسلحة صغير آخر، يخص جماعة «داعش خرسان» خلال عملية في منطقة «أشين» بإقليم ننكارهار، حسب المسؤولين.وأضاف المسؤولون أن غارتين جويتين منفصلتين أسفرتا عن مقتل سبعة من مسلحي طالبان وتدمير مخبأ أسلحة في منطقتي «جيلان» و«أندار» بإقليم غزني.

ونفذت قوات الأمن أيضا غارات جوية في منطقتي «سيد آباد» و«نيرك» بإقليم وردك ومنطقة «اشكارميش» بإقليم تخار، ومنطقة «سانجين» بإقليم هلمند و«شاه جوي» بإقليم زابول، مما أسفر عن مقتل ستة مسلحين وإصابة آخر من طالبان والعثور على مخابئ أسلحة، حسب المسؤولين.ولم تعلق حركة طالبان على العمليات حتى الآن.