اللجنة الصحية بالمضيبي تبحث مشروع قرية العيون الصحية ومركز «التلول»

المضيبي – علي بن خلفان الحبسي –

عقدت اللجنة الصحية بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس اجتماعها الدوري برئاسة الشيخ عبدالعزيز بن أحمد الهوم المياسي نائب والي المضيبي بحضور أعضاء اللجنة من المؤسسات الحكومية والأهلية.
تناول الاجتماع الفعاليات الصحية المنفذة بالولاية خلال الفترة الماضية وبرامج التوعية من خلال مختلف الوسائل المتاحة وحملات التوعية للحد من حوادث الغرق وإقامة الندوات التوعوية بالتعاون مع عدد من المؤسسات المعنية، كما قدم خلال الاجتماع ورقة عمل عن حوادث الغرق ومراحله وأساليب وطرق إنعاش المصابين وتطرق الحضور إلى أهمية حصر المواقع المائية الخطرة بالولاية.
كما تناول الاجتماع قرية العيون الصحية التي بدأت فعاليات أنشطتها العام الماضي بقرية العيون والتي نفذت العديد من الفعاليات الصحية والتثقيفية بالولاية استهدفت المجتمع كالمسح الصحي للأسر من الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية بالتعاون مع المؤسسات الصحية بالولاية وغيرها من الجهات المشاركة بالإضافة إلى المحاضرات والندوات والتدريبات العملية في المجالات الصحية.
كما تناول الاجتماع مركز التلول الصحي والذي افتتح خلال السنوات الماضية والذي استهدف الأسر التي يوجد لديها أطفال يعانون من سوء التغذية والعمل على تأهيل الأمهات من خلال هذا المركز وتنفيذ الزيارات الميدانية للأسر وخفض معدل سوء التغذية حيث حقق المركز خلال السنوات الماضية المركز الثالث على مستوى السلطنة ضمن برامجه لخفض نسبة أعداد المصابين بسوء التغذية وحثت اللجنة على استغلال المبنى الحالي للأغراض الصحية التي تهم المجتمع.
كما تطرق الاجتماع رفع توصيات لتوسعة غرفة الطوارئ بمستشفى سمد الشأن ومقترح لإنشاء مبنى خاص للطوارئ والذي بدأت المطالبات فيه منذ عدة سنوات والتوصية كذلك بتجويد الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين بمختلف المؤسسات الصحية بالولاية.
يذكر بأن الاجتماع تطرق إلى التصديق على محضر الاجتماع السابق والذي تناول توزيع المؤشرات الصحية وتنظيم فعاليات الأنشطة البدنية والحملات الخاصة بالمخدرات والمؤثرات العقلية والمبادرات والمشاريع التي نفذت بالولاية وتوثيق الفعاليات التي نفذت في المجتمع فيما يتعلق بمسابقة المخدرات والمؤثرات العقلية وغيرها من المواضيع الصحية ذات العلاقة بدور اللجنة الصحية بالولاية.