الرياضية

السلطنة تستضيف البطولة الدولية الجــامعية لاخـــتراق الضاحـــية 2024

24 ديسمبر 2019
24 ديسمبر 2019

لأول مرة على مستوى غرب آسيا ..

نجحت السلطنة ممثلة في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية في الفوز بملف استضافة البطولة الدولية الجامعية لاختراق الضاحية 2024 بعد منافسة حامية جرت في إيطاليا والتي يتوقع أن تشارك فيها ٣٠ دولة وأكثر من ٢٥٠ رياضيا.

وتعتبر هذه البطولة الدولية الأولى التي تستضيفها اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالسلطنة بعد أن حظيت سابقا في استضافة أحداث رياضية خليجية وعربية وقارية وبعد أن سجلت حضورًا دوليًا لافتا خلال السنوات الماضية.

وبعد مفاوضات على مدى السنوات الأربع الماضية مع الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية تقدمت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وبعد موافقة وزارة الشؤون الرياضية بملف الاستضافة للبطولة الدولية الجامعية لاختراق الضاحية 2024 وقدمت عرضًا مرئيًا للمسؤولين في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في بداية شهر نوفمبر 2019م.

وتلقت اللجنة العمانية للرياضة الجامعية خطاب الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية والذي يحمل بين طياته الموافقة الرسمية على استضافة السلطنة لهذا الحدث الرياضي العالمي الكبير والذي تستضيفه منطقة غرب آسيا لأول مرة.

وينظم الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية أكثر من ٣٠ بطولة عالمية جامعية في مختلف الألعاب والتي تقام بالدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وتعد البطولة الدولية الجامعية لاختراق الضاحية هي إحدى هذه البطولات.. حيث شاركت السلطنة في البطولة الدولية الجامعية لاختراق الضاحية ولأول مرة في أوغندا ٢٠١٤ ثم شاركت في البطولة نفسها عام ٢٠١٦ في إيطاليا وفي بطولة ٢٠١٨ نظمتها سويسرا، أما بطولة ٢٠٢٠ فسوف تنظمها المملكة المغربية الشقيقة وسوف تشارك السلطنة في هذه البطولة وأما بطولة ٢٠٢٢ فسوف تنظمها اليابان.

السلطنة قبلة للبطولات

قال الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية: إن هذه الخطوة تعتبر متقدمة جدا بالنسبة للجنة وستضيف الكثير للسلطنة التي أصبحت خلال السنوات العشر الماضية قبلة للبطولات الشاطئية وخاصة بعد تنظيم دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية بالمصنعة في عام ٢٠١٠م.

وأكد العريمي أن الحدث الدولي القادم سيكون حدثًا استثنائيًا لما له من أهمية قصوى على المستوى الدولي والذي ستؤكد فيه السلطنة على مقدرتها التنظيمية والتي تعكس مدى ما وصلت له الرياضة العمانية من تطور وتقدم.

وتقدم العريمي بالشكر لمعالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية على دعمه ومساندته الدائمة والكبيرة والقيمة للرياضة الجامعية وكذلك الشكر موصول للاتحاد الدولي للرياضة الجامعية وكل الجهات المعنية على دعمهم وثقتهم الكبيرة باللجنة العمانية للرياضة الجامعية.

واختتم العريمي حديثه قائلا: إن اللجنة العمانية للرياضة الجامعية أمامها خلال السنوات الأربع القادمة عمل كبير على الصعيد المحلي والخارجي لتقدمه وذلك سعيًا لتطوير الرياضة الجامعية ووضعها على الخارطة الدولية.