الرياضية

اعتماد برامج وأنشطة العام المقبل ووضع حلول لمعوقات التنفيذ

24 ديسمبر 2019
24 ديسمبر 2019

لجنة التدريب بمجلس وزراء الشباب والرياضة الخليجي تعقد اجتماعها -

عقدت لجنة التدريب وإعداد القادة التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون اجتماعها أمس بمقر الهيئة الاستشارية بمسقط والتي تأتي ضمن أعمال اجتماعات اللجان الفنية التابعة لمجلس وزراء الشباب والرياضة بدول مجلس التعاون والتي تنظمها الأمانة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الفترة من 22 إلى 26 ديسمبر الجاري.

وناقش أعضاء اللجنة الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع الحادي والثلاثين كان من أبرزها برنامج دبلوم القيادات الشبابية وآلية تنفيذه مع الجانب الأردني، كما استعرض الأعضاء المعوقات التي تواجه تنفيذ خطط البرامج والأنشطة المشتركة السابقة والحلول المقترحة لتفاديها للمرحلة القادمة، فيما شهد الاجتماع كذلك اعتماد خطة البرامج والأنشطة المشتركة التي سيتم تنفيذها عام 2020.

وشهد اجتماع لجنة التدريب وإعداد القادة اختيار نوار عبدالله المطوع ممثل مملكة البحرين لمنصب رئيس اللجنة كما تم اختيار الدكتور عبدالرحمن بن ياس نائبًا للرئيس حيث جاء ذلك استكمالًا لجهود اللجنة وتعزيزًا للتعاون بين دول المجلس.

وحول ذلك الاختيار صرح نوار المطوع قائلا: «سعيد بتواجدنا في العاصمة مسقط وسط حضور أعضاء اللجنة من كافة دول المجلس والتي نسعى من خلالها إلى اقتراح الخطط والبرامج التي تعنى بالإعداد والتأهيل والتدريب لتطوير أداء القيادات في المجالات الشبابية والرياضية بدول المجلس، وتقديم الدورات التدريبية ذات الجودة العالية، مشيرا إلى أن اللجنة وضعت أجندتها للعام المقبل بما يتناسب مع رؤى قادة دول مجلس التعاون بدول الخليج العربي في تطوير الحركة الشبابية والرياضية».

كما صرح سيف بن سعيد الشبلي مدير مركز إعداد القيادات الرياضية بوزارة الشؤون الرياضية عضو اللجنة حول ما دار في الاجتماع قائلا: «سعيد بانضمامي للجنة التدريب وإعداد القادة جنبًا إلى جنب مع الإخوة الأعضاء بدول المجلس ونسأل الله التوفيق في أداء مهامها، حيث نسعى إلى مواصلة الجهود الفاعلة في مسيرة إعداد القيادات الرياضية وتمكينها من خلال اقتراح البرامج والخطط والأنشطة التي تتناسب مع مقتضيات العصر ومتطلبات قطاعي الرياضة والشباب».

وأضاف: «إن اللجنة اعتمدت برامجها للعام القادم ويأتي ذلك انسجاما مع روح العصر القائم على العلم والقياس والمعلومات المستحدثة في المجالات الرياضية والشبابية بالتنسيق مع المؤسسات والمراكز التعليمية ذات الكفاءة العالية في مجالات التدريب والتنظيم والتخطيط».

وكانت لجنة التدريب وإعداد القادة قد ناقشت في اجتماعها السابق برنامج دبلوم التنشيط الشبابي وآلية تنفيذه مع الجانب المغربي وكذلك اعتمدت الموافقة التشغيلية للجنة ضمن استراتيجية لجنة وزراء الشباب والرياضة.

جدير بالذكر أن اجتماعات اللجان الفنية ستتواصل بمسقط حيث سيشهد صباح اليوم اجتماع اللجنة الفنية للرياضة للجميع بمقر الهيئة الاستشارية.