الرياضية

مواجهتان عاصفتان في ذهاب دور الثمانية لأغلى الكؤوس.. اليوم

24 ديسمبر 2019
24 ديسمبر 2019

الأندية تتصارع على تثبيت موطئ قدم في المربع الذهبي -

كتب: فيصل السعيدي -

تختتم مساء اليوم مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بإقامة مباراتين حيث يستقبل العروبة ضيفه النصر في الساعة الرابعة وخمس وثلاثين دقيقة على أرضية مجمع صور الرياضي ويحل ظفار ضيفا ثقيلا على نادي عمان في الساعة السابعة وعشر دقائق باستاد السيب الرياضي وستكون كلتا المواجهتين منقولتين على الهواء مباشرة عبر القناة الرياضية حيث ستقوم بنقل أحداث ومجريات لقاء العروبة والنصر بصوت المعلق أحمد العجمي بينما ستنقل وقائع لقاء نادي عمان وظفار بصوت المعلق سالم السالمي.

هذا وقد كشفت لجنة الحكام باتحاد الكرة النقاب عن حكام مواجهتي اليوم ضمن مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم حيث أسندت إدارة مواجهة العروبة والنصر إلى الحكم عمر اليعقوبي ويعاونه على الخطوط كل من: راشد الغيثي حكما مساعدا أول وعبدالله الجرداني حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما إضافيا أول ومحمد المانعي حكما إضافيا ثانيا وسالم العبري حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام.

وأوعزت إدارة مواجهة نادي عمان وضيفه ظفار إلى الحكم خالد الشقصي ويعاونه على الخطوط كل من: حمد الغافري حكما مساعدا أول وإبراهيم الشرقي حكما مساعدا ثانيا ومحمود المجرفي حكما إضافيا أول وعلي الحارثي حكما إضافيا ثانيا وأيمن الحبسي حكما رابعا وعبدالله الهلالي مقيما للحكام.

العروبة والنصر لقطع أكثر

من نصف الطريق

بات العروبة يراهن على مسابقة أغلى الكؤوس من أجل مسح أحزان إخفاقاته في مسابقة الدوري ومصالحة جماهيره الغاضبة وذلك حينما يستقبل ضيفه النصر مساء اليوم لحساب ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي الحالي 2019 /‏‏ 2020م.

ويمر العروبة بأسوأ فتراته في مسابقة الدوري حيث يحتل المركز الثالث عشر وما قبل الأخير برصيد 5 نقاط حيث اكتفى بفوز يتيم عقب مضي 12 جولة مقابل تعادلين وتسع هزائم كان آخرها أمام مضيفه النهضة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت على أرضية مجمع البريمي الرياضي لحساب الجولة الثانية عشرة من دوري عمانتل واكتفى الفريق بإحراز 7 أهداف في 12 مباراة خاضها في مسابقة الدوري حتى الآن وقد استقبلت شباكه 16 هدفا وهي إحصائية بمثابة الكابوس لدى المارد الأخضر الذي دخل مرحلة الشك في الدوري وبات مطالبا بتصحيح مساره وتعويض ما فاته من نتائج عاجلا غير آجل.

ويجد العروبة نفسه في اختبار صعب وتحد حقيقي حينما يستقبل ضيفه النصر مساء اليوم في إطار ذهاب دور الثمانية من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بيد أنه يتطلع قدما للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور سعيا منه للخروج بنتيجة إيجابية تقربه خطوة مفصلية مهمة من بلوغ حاجز الدور نصف النهائي قبل خوضه مباراة الإياب في صلالة يوم 18 يناير المقبل بمجمع صلالة الرياضي.

ويسعى العروبة للتتويج بلقبه الخامس في تاريخه بمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بعد أعوام 1993 و2001 و2011 و2015 وهي مهمة لن تكون سهلة في ظل احتدام المنافسة على اللقب في الموسم الكروي الحالي مما يلزم العروبة على بذل جهود مضاعفة في سبيل الظفر بلقبه الخامس في المسابقة الأغلى وهي مهمة وإن كانت معقدة إلا أنها تبقى واردة ومفتوحة على جميع الاحتمالات رغم كثرة المنافسين.

وعرف مشوار العروبة في الموسم الكروي الحالي من المسابقة الأغلى على القلوب فوزه على مجيس في دور الـ 32 بثلاثة أهداف دون رد قبل أن يطيح بالخابورة خارج أسوار الكأس بالفوز عليه بنتيجة هدفين مقابل هدف في دور الـ 16 ليضرب موعدا ناريا مرتقبا مساء اليوم مع النصر في ذهاب دور الثمانية.

من جانبه يدخل الفريق الضيف نادي النصر حسابات الموقعة واضعا نصب عينه العودة إلى دياره ظافرا وغانما بنتيجة إيجابية يتمكن من خلالها من قطع أكثر من نصف الطريق إلى المربع الذهبي لكأس جلالته لكرة القدم وهي فرضية قائمة وليست بعيدة المنال في ظل تمرس النصر في مسابقة الكأس، كيف لا وهو يحمل لقبها 5 مرات حيث سبق له التتويج بأغلى الكؤوس أعوام 1995 و2000 و2002 و2006 و2018 ويطمح في الموسم الكروي الحالي للتتويج بلقبه السادس تاريخيا في المسابقة وهو حق مشروع ومكفول بطبيعة الحال لناد بحجم وعراقة الكيان النصراوي الكبير والشامخ.

وكان النصر قد دشن مشواره في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم بالفوز على حساب صلالة بهدفين مقابل هدف في دور الـ 32 قبل أن يطيح بصحم من دور الـ 16 متفوقا عليه بركلات الترجيح 4 /‏‏ 3 عقب التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1 /‏‏ 1 وها هو اليوم يواجه العروبة في ذهاب دور الثمانية وكله أمل في تحقيق نتيجة إيجابية تقربه من قص تذكرته إلى المربع الذهبي في مسابقة أمجد وأغلى الكؤوس.

الجدير بالذكر أن النصر يحتل المركز الخامس في مسابقة الدوري برصيد 19 نقطة بعد مضي 12 جولة حيث فاز في 5 مباريات وتعادل في 4 مباريات كان آخرها أمام صحار بهدف لمثله في الجولة الماضية وتجرع مرارة الهزيمة في 3 مباريات فقط وانبرى خط هجومه لتسجيل 13 هدفا واستقبل مرماه 12 هدفا.

نادي عمان وظفار لوضع قدم

ونصف في المربع الذهبي

سيكون لزاما على نادي عمان تحريك المياه الراكدة وهو يستعد لمنازلة ظفار باستاد السيب الرياضي مساء اليوم في ختام مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020م.

نادي عمان بطل الكأس الغالية مرتين كان قد حققهما عامي 1979 و1994 م يسعى للتتويج بلقبه الثالث تاريخيا في المسابقة الأغلى هذا الموسم مستلهما نفحات أمجاده الغابرة وهو التواق إلى استعادتها وكتل الحنين تدفعه وتجذبه إليها بقوة بكل ما تملك من جاذبية مغناطيسية.

ويصطدم نادي عمان بعقبة ضيفه ظفار اليوم في تحد حقيقي صارخ واختبار قوي جدا لا يخلو من صعوبة بطبيعة الحال لاسيما وأن نادي عمان يعاني حاليا من اهتزاز في النتائج واضطراب في معنويات الفريق نتيجة تذبذب مستوياته وتباين نتائجه في مسابقة الدوري مما قد يكون لها انعكاس سلبي على نتائج الفريق في مسابقة أغلى الكؤوس وهو السيناريو الذي يخشاه نادي عمان ولا يحبذ وقوعه على الإطلاق.

ويحتل نادي عمان المركز الحادي عشر في مسابقة الدوري برصيد 14 نقطة حيث خاض 12 مباراة ففاز في 4 مباريات وتعادل في مباراتين كان آخرها في الجولة السابقة أمام بهلا بهدف بمثله وانقاد للهزيمة في 6 مباريات وسجل خط هجومه 11 هدفا ودخل مرماه 16 هدفا وبات قاب قوسين أو أدنى من التهديد بشبح منطقة الهبوط حيث لا يبتعد عنها سوى بفارق نقطتين فقط مما يتوجب عليه توخي الحيطة والحذر إذا ما أراد أن يبقى في مأمن ومعزل عن منطقة الهبوط.

وكان نادي عمان الذي يتحرق شوقا لاستعادة ذكريات الماضي الجميل قد استهل مشواره في مسابقة الكأس الغالية هذا الموسم بفوز على بوشر في دور الـ 32 بأربعة أهداف مقابل هدف قبل أن ينجح في إقصاء نزوى من دور ال 16 بهدفين مقابل هدف شاقا طريقه بجدارة نحو دور الثمانية حيث يقابل ظفار مساء اليوم في مباراة الذهاب قبل أن يتقابلا إيابا في صلالة يوم 17 يناير المقبل بمجمع صلالة الرياضي.

من جهته يدخل ظفار لقاء اليوم بدوافع تحقيق الفوز ليتمكن من نيل أسبقية نتيجة مباراة الذهاب التي تقربه من الصعود إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2019 /‏‏ 2020 م.

ويعد ظفار مرشحا فوق العادة للتتويج بلقبه التاسع في تاريخه بمسابقة أغلى الكؤوس بعدما نجح في التتويج باللقب 8 مرات سالفة كان قد حققها أعوام 1977 و1980 و1981 و1990 و1999 و2005 و2007 و2012 م ويسعى هذا الموسم لاستعادة لقبه المفقود منذ ثمانية مواسم عجاف وهو بلا شك يملك جميع مقومات المنافسة التي تؤهله لإخضاع اللقب المستعصي منذ عام 2012م. وبات أمر حجز تذكرة بلوغ دور الأربعة من مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم للموسم الكروي الحالي هو الهاجس الذي ينتاب ظفار بعدما نجح في إقصاء المصنعة من دور الـ 32 برباعية نظيفة قبل أن ينجح في إزاحة السيب من دور الـ 16 بهدف نظيف مهد له الطريق لمقابلة نادي عمان مساء اليوم لحساب دور الثمانية من المسابقة الغالية.

هذا ويحتل ظفار مركز الوصافة في دوري عمانتل برصيد 24 نقطة على بعد 3 نقاط فقط من السيب المتصدر حيث خاض 12 مباراة ففاز في 7 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر مباراتين كان آخرها أمام صحم بهدف نظيف في الجولة الماضية وقد أحرز خط هجومه 17 هدفا واستقبل مرماه 5 أهداف.

قبل مواجهة النصر .. اليوم - الوسط الرياضي بصور متفائل بعودة العروبة إلى الانتصارات

كتب - مبارك المعمري -

مواجهة العروبة والنصر ضمن دور الثمانية من مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم التي تقام اليوم بمجمع صور الرياضي تحمل طموحات لتحقيق نتيجة إيجابية تسعد الجماهير العرباوية التي تتفاءل بأن يحقق فريقها الهدف المطلوب خاصة أنه يلعب بسلاح الأرض والجمهور، وطموح تحقيق نتيجة ترضي الشارع الرياضي بصور وجماهيره المتعطشة لمواصلة النتائج الإيجابية في أغلى المسابقات.

وشهد نادي العروبة حراكا كبيرا من قِبل إدارة النادي وتهيئة جيدة ومتابعة من المحبين ومناشدة الجماهير بمحافظة جنوب الشرقية لمساندة العروبة في مواجهة النصر على رغم التراجع في الدوري، ويطمح من خلال المباريات القادمة إلى إسعاد الشارع الرياضي العرباوي ومواصلة تحقيق النتائج الإيجابية في مسابقة الكأس الغالية واستعادة الأمجاد ويدرك المدرب الوطني أحمد العلوي مدرب العروبة صعوبة المهمة والعامل النفسي مهم في مثل هذه اللقاءات بعد فترة راحة ليوم واحد، عاد بعدها العروبة للتدريبات وتصحيح الأخطاء ورفع المعنويات لدى اللاعبين.

لقاء قمة

قال أحمد العلوي مدرب العروبة: سيكون اللقاء قمة بين فريقين كبيرين ونطمح لتغيير الصورة ونتطلع لتقديم الأفضل للوصول لأبعد من دور الثمانية رغم الصعوبات إلا أننا قادرون بمشيئة الله وتضافر الجهود وروح اللاعبين العالية حيث عملنا كجهاز فني على تجاوز الضغوطات والجوانب النفسية قبل العمل الفني وتصحيح الأخطاء والجميع لديه العزيمة وهناك جهود من قبل مجلس الإدارة وجماهيره تدرك بأن المهمة ليست سهلة في ظل الظروف التي يمر بها الفريق وعملنا لذلك ومباريات الكؤوس فيها مفاجآت والتوفيق من الله.

العودة للانتصارات

تمنى محمد ناصر المديلوي المشرف الرياضي بنادي العروبة أن يكون هذا اللقاء عودة لمسار الانتصارات وعودة العروبة في ظل التراجع في النتائج رغم الأداء الجيد، فالعروبة بحاجة لقليل من التوفيق والجميع في مجلس الإدارة ورئيس النادي يعمل على تجاوز الظروف وتحفيز الفريق والدعم المعنوي وأوضح المديلوي أن العروبة يملك شخصية البطل وقادر على حل المعادلات ونتطلع بتفاؤل وثقة في اللاعبين لتحقيق نتيجة إيجابية إن شاء الله كل التوفيق للعروبة وناشد المديلوي الجماهير بالوقفة والمساندة مع الفريق.

حضور جماهيري

يتوقع أن يكون لقاء العروبة والنصر لقاء جماهيريا خاصة وأن العروبة ناشد الجماهير بمحافظة جنوب الشرقية وجماهير أندية صور والفرق الأهلية بالوقوف مع الفريق وستكون الجماهير حاضرة مبكرا لمساندة الفريق.