عمان اليوم

فتح باب التحويل من الكليات والجامعات إلى جامعة السلطان قابوس

23 ديسمبر 2019
23 ديسمبر 2019

يستمر إلى 26 مارس -

كتبت- نوال الصمصامية:-

أعلنت جامعة السلطان قابوس ممثلة بعمادة القبول والتسجيل عبر موقعها الإلكتروني عن فتح باب التحويل من الجامعات والكليات الخاصة والحكومية إلى جامعة السلطان قابوس (للطلبة العمانيين)، وذلك اعتبارا من يوم الإثنين 2019/‏‏12/‏‏23 وإلى يوم الخميس 2020/‏‏3/‏‏26م.

وأوضحت الجامعة على موقعها الإلكتروني عددا من الشروط العامة المطلوبة لذلك منها أن يكون الطالب عمانيا وألا يزيد عمره عن 25 عاما، وأن تكون المؤسسة التي يدرس فيها معترفا بها، وعلى الطلبة المحولين من مؤسسات التعليم العالي الحكومية إحضار رسالة عدم الممانعة من جهة المبتعثين منها. وفي حالة تساوي المعدل التراكمي للطلبة المتقدمين سوف تعطى الأولوية للحاصلين على المعدلات الأعلى في دبلوم التعليم العام، وألا تزيد فترة انقطاع الطالب عن الدراسة في كليته الحالية عن سنة.

وأن يكون التحويل إلى البرنامج نفسه الذي يدرس فيه الطالب بمؤسسته الحالية. وسوف يكون القبول في الكلية وليس في التخصص، ويتم القبول في التخصص بعد استيفاء شروط التخصص بالقسم.

وقد يمنح الطلبة المحولون ساعات معتمدة لا تزيد عن نصف مجموع ساعات متطلبات البرنامج الذي قبلوا فيه بجامعة السلطان قابوس، ويحتسب للطلاب المقررات التي حصلوا فيها على تقدير لا يقل عن ( ج ) أو ما يعادله.

ويجب على الطالب إحضار شهادة تثبت إنهاء البرنامج التأسيسي، أو إثبات أن محتويات البرنامج التأسيسي تمت تغطيتها في مقررات درست سابقا، بالإضافة إلى ضرورة استيفاء الشروط الخاصة بكل كلية وفقا لما تم توضيحه في الموقع الإلكتروني بجامعة السلطان قابوس وبإمكان الطالب الإطلاع عليها لمعرفة تفاصيلها لمختلف الكليات بالجامعة.