الرياضية

مسقط بالعلامة الكاملة .. يتوج بطلا لشباب اليد

23 ديسمبر 2019
23 ديسمبر 2019

نزوى وصيفا ومجيس ثالثا -

تغطية - مهنا القمشوعي -

كرر مسقط فوزه على نادي نزوى في المباراة النهائية لدوري الشباب لكرة اليد بنتيجة ٣٦ /‏‏ ٢٦ وذلك في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك تحت رعاية الشيخ ناصر بن سعيد العلوي رئيس نادي الطليعة وبحضور الدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد وعدد من المدعوين وممثلي الناديين ولفيف من المتابعين ومحبي اللعبة، وكان الشوط الأول قد انتهى لمصلحة مسقط بنتيجة ١٨ /‏‏ ١٣ ليواصل مسقط تقديمه للعروض القوية ويوسع فارق الأهداف تارة تلو الأخرى وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة ٣٦ /‏‏ ٢٦ ، وبهذا الفوز يحتفظ مسقط بلقب الشباب بعدما توج به العام الماضي من أمام نفس المنافس نادي نزوى، ليستطيع مسقط في هذا العام من جمع لقب الفئتين الناشئين والشباب.

الشوط الأول

بدأ الشوط سريعا وافتتح نادي نزوى التسجيل عن طريق اللاعب علي الحنظلي منذ الدقيقة الأولى الذي استغل غياب التركيز من لاعبي مسقط وسجل بسهولة، ليضاعف لاعب نزوى بشار الرميضي أهداف اللقاء بتسجيله هدفا ثانيا لفريقه في غضون دقيقة.

ردة فعل مسقط جاءت عن طريق نواف الحسني الذي توغل واخترق دفاعات نزوى مقلصا النتيجة، ولكن تركيز لاعبي نزوى كان حاضرا وبقوة في المباراة ليعود بشار الرميضي ويسجل هدفا ثالثا لفريقه مستغلا تقدم لاعب الجناح بشار الحارثي وسريعا يضاعف علي الحنظلي النتيجة وتصبح ٤ /‏‏ ١ في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول،

سعيد الحسني ظهر للمرة الأولى ومن مجهود فردي راوغ فيه المدافعين سجلا هدفا وعاد مرة أخرى ومن تسديدة قوية مسجلا هدفا ثانيا وتصبح النتيجة ٤ /‏‏ ٣ في الدقيقة الثامنة.

ولكن سليمان الخلاسي استغل طول قامته واندفاعه ليسجل هدفا جميلا، ولكن سعيد الحسني سرعان ما قلص النتيجة ويأتي الدور على وليد الحسني ليعدل النتيجة من هجمة مرتدة لتصبح النتيجة ٥ /‏‏ ٥ في الدقيقة العاشرة.

سعيد الحسني تقدم لمسقط في الدقيقة ١٢ من ضربة الجزاء نفذها بنجاح، ليأتي الدور على بشار الحارثي وعادل الميمني الذين سجلا هدفين متتاليين وتصبح النتيجة ٨ /‏‏ ٥ في الدقيقة ١٤.

نزوى قلص النتيجة عن طريق اللاعب سامي الحنظلي أولا وسليمان الخلاسي ثانيا من ضربة جزاء لتصبح النتيجة ٧ /‏‏ ٨. سعيد الحسني سجل هدفا من تسديدة قوية اتبعه عادل الميمني وتصبح النتيجة ١٠ /‏‏ ٧ .

سليمان الخلاسي استطاع أن يترجم ٣ ضربات جزاء بنجاح مقلصا الفارق أولا ومعدلا للنتيجة لتصبح ١٠ /‏‏ ١٠ في الدقيقة ١٩، ولكن عاد سعيد الحسني بعد الإيقاف لمدة دقيقتين ليتقدم مسقط مرة أخرى بالنتيجة في الدقيقة ٢٠، المنذر الحنظلي سرعان ما عدل النتيجة في الدقيقة ٢١ لتصبح النتيجة ١١ /‏‏١١.

وأهدر سلمان الخلاسي فرصة التقدم بالنتيجة لنادي نزوى بعدما أهدر ضربة جزاء لتعود الفرصة لمسقط ويستطيع سعيد الحسني ترجمة ضربة الجزاء بنجاح وتصبح النتيجة ١٢ /‏‏ ١١ في الدقيقة ٢٢، مسقط خلال دقيقة تمكن من تسجيل هدفين متتاليين الأول عن طريق سعيد الحسني والثاني عن طريق كرة ساقطة من الوليد الحسني وتصبح النتيجة ١٤/‏‏ ١١ في الدقيقة ٢٤.

سعيد الحسني سجل هدفا من ضربة جزاء ونزوى قلص عن طريق بشار الرميضي، الوليد الحسني سجل هدفا بعد ان تناقل الكرة مع سعيد الحسني ولكن نزوى سجل هدفا آخر وتمكن مسقط من مضاعفة فارق الأهداف بنهاية الدقائق الأخيرة لتنتهي مجريات الشوط الأول بتقدم مسقط بنتيجة ١٨ /‏‏ ١٣.

الشوط الثاني

مسقط بدأ الشوط الثاني بقوة وهو عازم على تحقيق الفوز ومضاعفة النتيجة وتوسيع الفارق لكسر حماس لاعبي نزوى العازمين على العودة في اللقاء، ومنذ البداية مسقط يضرب بقوة وسجل هدفا تلو الآخر تناوب على التسجيل كل من سعيد الحسني والوليد الحسني وباشر الريامي، لتصبح النتيجة ٢١ /‏‏ ١٤ في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، نزوى حاول العودة بالنتيجة وجاهد لاعبيه لتقليص الفارق ولكنه وجد رغبة كبيرة من لاعبي مسقط وعزمهم الأكيد على تحقيق الفوز وإنهاء الدوري بالعلامة الكاملة ليصل الفارق إلى ١٠ أهداف بعد أن أصبحت النتيجة ٢٦ /‏‏ ١٦ في الدقيقة ١٣ من زمن الشوط الثاني.

توقف الفريقان لمدة دقيقتين دون تسجيل الأهداف ليستطيع سعود الحسني تسجيل هدف آخر في الدقيقة ١٦ موسعا الفارق وتصبح النتيجة ٢٨ /‏‏ ١٧ ، وأهدر عبدالله الصباحي فرصة تقليص الفارق من ضربة جزاء عندما تمكن حارس مسقط بشار الهنائي من التصدي لها، ليأتي الدور على سعيد الحسني أولا وسعود الحسني ثانيا بتسجيل هدفين متتاليين لمسقط وتصبح النتيجة ٣٠ /‏‏ ١٧ في الدقيقة ١٩.

سليمان الخلاسي قلص الفارق مسجلا هدفا من تسديدة قوية اصطدمت في احد المدافعين وتغالط حارس المرمى حمد الحسني، ليستغل نزوى النقص العددي في نادي مسقط ويسجل لاعبو نزوى هدفين متتاليين الأول عن طريق هلال الشريقي والثاني عن طريق عبدالله الصباحي في الدقيقة ٢٢ من زمن الشوط الثاني.

سعيد الحسني سجل من ضربة جزاء قابله هدف عن طريق عبدالله الصباحي وتصبح النتيجة ٣١ /‏‏ ٢١.

بشار الريامي سجل هدفا لمسقط قابله تقليص من نزوى عن طريق سليمان الخلاسي ويسجل هدفا رائعا بتسديدة قوية ولكن الوليد الحسني سجل هدفا لمسقط لتصبح النتيجة ٣٤ /‏‏ ٢٢ في الدقيقة ٢٦.

بعد ذلك قام مدرب مسقط عادل الحسني بسحب معظم لاعبيه الأساسيين وإعطاء الفرصة للاعبين الآخرين للعب في هذه المباراة لتنتهي مجريات الشوط الثاني بفوز مسقط بنتيجة ٣٦ /‏‏ ٢٦ ، أدار المباراة الطاقم القاري عمر الشحي وخميس الوهيبي، عماد الدغيشي مسجلا وعبير الزدجالية ميقاتيا، المراقب الفني بشير الذيب وراقب المباراة فنيا زهير سمحة.

وبعد ختام المباراة قام راعي الحفل بتكريم الأندية الثلاثة ، بدأها بسلام الحكام على راعي الحفل، وتقليد لاعبي نادي مجيس الميداليات البرونزية ونادي نزوى بالميداليات الفضية وتتويج مسقط بالذهبية.